العدد 4510 - الأحد 11 يناير 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1436هـ

الحوثيون يهددون باجتياح مأرب اليمنية وسط تحذيرات من شيوخ القبائل

هددت جماعة «أنصار الله» الحوثية أمس الأحد (11 يناير/ كانون الثاني 2015) باجتياح محافظة مأرب النفطية شمال شرقي اليمن، وذلك بدعوى تواجد عناصر من تنظيم «القاعدة» فيها، بينما حذرت قبائل مأرب الحوثيين من أي تقدم إلى المحافظة .

ونشرت الجماعة هذا التهديد في رسالة وجهتها إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والحكومة اليمنية، والقوى السياسية.

وقالت الجماعة، في الرسالة التي نشرت في صفحات أعضاء المكتب السياسي لأنصار الله على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إن «بعض القوى تسعى إلى تأجيج الصراع في محافظة مأرب، وتمكين العناصر الإجرامية والتخريبية من السيطرة على مقدرات الوطن الحيوية فيها».

وتابعت: «وقد بدت ملامح المؤامرة من خلال التواطؤ الواضح وغض الطرف عن المعسكرات التدريبية لتلك العناصر في نخلا والسحيل ومنطقة اللبنات والتي يتواجد فيها المئات من العناصر الإجرامية المسماة قاعدة».

وأشارت إلى أنه في حال تنصلت الجهات الرسمية عن القيام بمسئوليتها، ولم تدرك القوى السياسية خطورة التباطؤ والتثاقل في تنفيذ اتفاق السلم والشراكة وملحقه الأمني، وعلى وجه الخصوص المتعلق بمأرب فإن «شعبنا اليمني لن يقف مكتوف الأيدي أمام تمكين هذه العناصر من السيطرة على المحافظة، والتي سيتضرر منها كل أبناء شعبنا وسيقف جنباً إلى جنب مع أبناء مأرب وسيتخذ كل الخيارات المتاحة».

وأوضح أن قبائل مأرب في حالة استنفار قصوى في الوقت الراهن ولديهم 13 ألف مقاتل في الصفوف الأمامية و 460 دورية عسكرية بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

العدد 4510 - الأحد 11 يناير 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً