العدد 4510 - الأحد 11 يناير 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1436هـ

الأبيض الإماراتي يحبط مخطط العنابي ويسحقه برباعية

استهل المنتخب الإماراتي مشواره في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم في أستراليا باكتساح نظيره القطري بأربعة أهداف مقابل هدف واحد أمس (الأحد) في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة من البطولة.

وعلى استاد كانبيرا نجح المنتخب الإماراتي في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز بأربعة أهداف ليسجل أول فوز عربي في النسخة الحالية من البطولة الآسيوية، بعد هزيمة الكويت وعمان والسعودية.

وتقدم العائد من الإصابة خلفان ابراهيم خلفان بهدف للمنتخب القطري في الدقيقة 23 ثم رد أحمد خليل بهدفين للأبيض في الدقيقتين 37 و52 قبل أن يتكفل علي مبخوت بتسجيل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 55 و89.

وحصد المنتخب الإماراتي أول ثلاث نقاط له ليتصدر المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه منتخبات إيران والبحرين وقطر.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى في شوطها الأول ولكن المنتخب الإماراتي الفائز بلقب خليجي 21 بسط نفوذه تماما على نظيره القطري الفائز بلقب خليجي 22 في الشوط الثاني، واستحق تسجيل ثلاثة أهداف حسم بها نتيجة المباراة.

وتعرض العنابي لأول هزيمة له خلال 11 مباراة خاضها بقيادة المدرب الجزائري جمال بلماضي، وعجز عن تحقيق أي فوز على الأبيض الإماراتي منذ نحو تسع سنوات.

ومرت الدقائق الأولى من المباراة دون أي خطورة على المرميين في ظل حرص كل فريق على تأمين مرماه من أي هدف مباغت.

ومع مرور الوقت بدأ المنتخب الإماراتي يفرض سيطرته على المباراة من خلال تحركات علي عبد الرحمن وعلي مبخوت، ولكنه لم ينجح في تهديد مرمى قاسم برهان حارس العنابي.

وتفوق خلفان ابراهيم خلفان لاعب وسط السد، العائد من الإصابة على نفسه ووضع المنتخب القطري في المقدمة مع حلول الدقيقة 23 عبر تسديدة قوية.

وكاد عبدالكريم حسن الحاج أن يحرز الهدف الثاني لقطر في الدقيقة 29 عبر تسديدة زاحفة، ولكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس الإماراتي ماجد ناصر.

وأدرك أحمد خليل نجم الأهلي التعادل للأبيض الإماراتي في الدقيقة 37 بعد سلسلة من الأخطاء الفادحة من جانب الدفاع القطري والحارس برهان.

وحاول المنتخب الإماراتي أن يباغت العنابي بالهدف الثاني في الدقائق الأولى من الشوط الثاني حيث كثف الأبيض من تحركاته الهجومية ، ولكنه لم ينجح في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى برهان خلال الدقائق الخمس الأولى.

وتقمص أحمد خليل دور البطولة مرة أخرى وسجل الهدف الثاني له وفريقه من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 52.

وبعد ثلاث دقائق فقط أحرز علي مبخوت مهاجم الجزيرة الهدف الثالث للمنتخب الإماراتي إثر ضربة حرة مباشرة نفذها خميس اسماعيل لتسقط الكرة بغرابة من أيدي برهان ثم يكملها مبخوت بسهولة ويسر إلى داخل الشباك.

وكاد اسماعيل محمد أن يسجل الهدف الثاني للعنابي في الدقيقة 65 عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن ماجد ناصر وقف كان يقف له بالمرصاد.

ونشط أداء المنتخب القطري مع مرور الوقت، ولكنه افتقد إلى اللاعب القادر على صناعة الفارق في خط الهجوم في الوقت الذي بدأ فيه الفريق الإماراتي الاعتماد على التأمين الدفاعي مع اللعب على الهجمات المرتدة، وهي الطريقة التي نادرا ما شكلت خطورة على مرمى برهان.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة سجل مبخوت الهدف الثاني له والرابع للمنتخب الإماراتي بعد مجهود رائع من المتألق عموري.

العدد 4510 - الأحد 11 يناير 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً