العدد 4510 - الأحد 11 يناير 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1436هـ

نزال عربي بين الأردن والعراق... وفلسطين يبدأ المشوار باليابان

تصطدم طموحات منتخب فلسطين بقدرات المنتخب الياباني اليوم (الاثنين) في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا لكرة القدم في أستراليا.

المنتخب الفلسطيني الفائز بلقب كأس التحدي، والذي يشارك في كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه سيكون على موعد مع مهمة شاقة في مواجهة المنتخب الياباني حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب القاري، برصيد أربعة ألقاب من بينها لقب النسخة الأخيرة في قطر.

وتصب التوقعات كلها في صالح المنتخب الياباني نظرا للإمكانيات الهائلة التي يمتلكها محاربو الساموراي على مستوى المعسكرات والبنية التحتية واللاعبين المحترفين في أوروبا وآسيا بالإضافة إلى السمعة الطيبة التي يتمتع بها الدوري الياباني.

أما منتخب فلسطين فيعيش حالة من المعاناة الشديدة على جميع الأصعدة نظرا للظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة والضفة الغربية، مع الأخذ في الاعتبار أن اللاعبين لم يجتمعوا معا سوى قبل وقت وجيز من انطلاق البطولة مما يؤثر كثيرا على استعدادات الفريق .

وفي الوقت الذي تصب فيه كل الترشيحات لصالح المنتخب الياباني، فإن كرة القدم لا تعترف سوى بالجد والعرق طوال 90 دقيقة كما أن عدم توافر معلومات دقيقة عن لاعبي المنتخب الفلسطيني وطريقة لعبه بالنسبة للخصم، قد تكون نقطة إيجابية في صالح الفريق الفلسطيني.

وفي اللقاء الآخر، يدشن الجاران العراق والاردن مشاركتهما في كأس اسيا 2015 لكرة القدم عندما يلتقيان اليوم الاثنين في الجولة الاولى من المجموعة الرابعة في بريزبين.

ويراهن المنتخب العراقي وجهازه التدريبي بقيادة المدرب راضي شنيشل على فترة انتقالية بعد ان طوى صفحة اسوأ مشاركة خارجية قريبة ماضية له كانت في خليجي22 في السعودية.

اما الاردن فيشارك للمرة الثالثة بعد تجربتين مشرفتين في الصين 2004 والدوحة 2011. في المناسبتين السابقتين احتفل منتخب الاردن بإنجاز التأهل لدور الثمانية، في 2004 بقيادة المدرب المصري الراحل محمود الجوهري والعام 2011 بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد.

انجازا الجوهري وحمد وضعا الاردن في الظهور الثالث تحت الضغط ورفع سقف توقعات وتمنيات الشارع إلى حدود الرغبة بالمنافسة على لقب كأس اسيا أو على الأقل تجاوز حدود دور الثمانية.

وفي مجموع مباريات المنتخبين، فاز العراق 21 مرة والاردن 7 مرات وتعادلا 7 مرات.

ويقود طاقم حكام سعودي المواجهة حيث تم تكليف حكم الساحة فهد المرداسي ومساعديه بدر الشمراني وعبدالله الشلوي.

العدد 4510 - الأحد 11 يناير 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً