العدد 4510 - الأحد 11 يناير 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1436هـ

ريبيري: مانويل نيوير هو الأجدر بالكرة الذهبية

أعرب الفرنسي فرانك ريبيري نجم فريق بايرن ميونيخ الألماني عن أمنيته بأن يحصل زميله مانويل نوير لقب أفضل لاعب في العالم خلال حفل تسليم الكرة الذهبية الذي سيقام اليوم (الاثنين) في مدينة زيورخ السويسرية.

وشعر ريبيري لاعب منتخب فرنسا السابق بإحباط شديد بعد خسارته اللقب أمام كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في العام الماضي خلال الجولة التصويتية الأخيرة.

وينافس نيوير كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، الفائز باللقب أربع مرات سابقا، على نيل الجائزة الفردية الأبرز في عالم كرة القدم.

وقال ريبيري اليوم الأحد أثناء تواجده في معسكر بايرن ميونيخ الحالي بقطر: «بالطبع مانويل لديه فرصة كبيرة... إنه أفضل حارس في العالم بالنسبة لي... لقد فاز بالعديد من الألقاب وكان أفضل لاعب في المنتخب الألماني في كأس العالم التي فاز بها... لا يمكنه القيام بأكثر من ذلك... بالنسبة لي يجب أن يكون الفائز دون شك».

وكان كارل هاينز رومنيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ قد صرح في الوقت ذاته لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه يتمنى أن يفوز نيوير ولكن يبدو له أن كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد سيفوز مجددا.

وقال: «عندما أنظر لما قاله الخبراء خلال الأيام القلية الماضية يتضح لي أن رونالدو هو المرشح الأوفر حظا... إذا كنت صادقا علي أن أقول أنني أخشى ذلك أيضا».

وأضاف: «الفوز بكأس العالم يحب أن يكون عاملا حاسما... إنه الحدث الأهم».

ويعتبر نيوير الحارس الأول الذي يترشح لنيل جائزة الكرة الذهبية بنظامها الحالي في المرحلة النهائية منذ العام 2010، كما أنه لم يرشح أي حارس مرمى آخر للفوز باللقب في السنوات السابقة.

يذكر أن الحارس الألماني أوليفر كان فاز بالمركز الثاني العام 2002.

وكان الأسطورة السوفيتية ليف ياشين هو الحارس الوحيد الذي فاز بالكرة الذهبية منذ أكثر من 50 عاما وتحديدا في العام 1963.

ويمكن لنيوير أن يكون اللاعب الأول في الدوري الألماني الذي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، بخلاف مواطنه قائد المنتخب الألماني السابق لوثر ماتيوس الذي فاز بالجائزة العام 1991 عندما كان يلعب ضمن صفوف انتر ميلان الإيطالي.

العدد 4510 - الأحد 11 يناير 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً