العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ

البحرين تستضيف مؤتمر «القوة الكامنة» 28 يناير

وزير الطاقة
وزير الطاقة

يفتتح وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا المؤتمر السنوي «القوة الكامنة» بعنوان (إدارة ضغوطات العمل لتحسين الأداء الوظيفي)، والذي تنظمه مجموعة أوريجين للاستشارات بالتعاون والتنسيق مع رابطة أطباء الصحة المهنية البحرينية في 28 يناير/ كانون الثاني 2015.

وحيث سيحل شوداناندا براماجاري من الهند متحدثاً رئيسياً في المؤتمر ليقدم محاضرة رئيسية بعنوان «اليقظة للتميز الوظيفي» وورشة في «اليقظة للرعاية الأبوية الإيجابية وهو بروفيسور سابق في العلوم المالية بجامعة حيدرأباد الهندية وبدأ في ممارسة التأمل وإيقاظ الذهن عندما ناهز الـ 26 عاماً. وقد قدم ورش عمل ومحاضرات كثيرة في الولايات المتحدة وبعض دول أوروبا والآن في البحرين، سيشارك إلى جانبه أيضاً خيرة من الخبرات المحلية التي نفخر بها في مجال إدارة الحياة، كـ فوزية السندي خبيرة العلاج بالطاقة «الريكي» ومؤسسة مركز البحرين للريكي، كذلك الآنسة فاطمة المنصوري خبيرة العلاج باليوغا وإدارة نمط الحياة وعضو في الرابطة الدولية للمعالجين باليوغا والتي ستشارك في المنتدى النقاشي، عضو مجلس إدارة رابطة أطباء الصحة المهنية محمد صالح عبداللطيف والذي سيترأس بدوره منتدى النقاش في المؤتمر، إضافة إلى هؤلاء سيشارك أيضاً المدير الطبي في الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن «أسري» مانوج كومار، حيث سيتحدث عن كيفية امتزاج هذا العلم بالصناعة والإدارة الإنتاجية.

من جانبه أكد عضو مجلس إدارة رابطة أطباء الصحة المهنية محمد صالح عبداللطيف على أهمية موضوع المؤتمر والذي يركز على تحسين الأداء الوظيفي من خلال إدارة ضغوطات العمل، وأعرب عن أمله بأن يساهم في نشر الوعي حول ضرورة تبني قضية الالتفات لهذه الظاهرة ومعالجتها من قبل إدارات منظمات العمل، فهو يؤثر سلباً عليها وعلى أهم أسس نجاحها وهم الموارد البشرية، وضرورة خلق بيئة عمل صحية وسليمة للموظفين في الجهات المشاركة من وزارات وشركات ومؤسسات بما يسهم في رفع كفاءتهم وزيادة إنتاجيتهم.

وقد أشار بما تقوم به الشركات والمؤسسات الدولية مثل جوجل وأبل وحث الحكومات في آسيا وأوروبا وأميركا بهدف إيجاد أيدٍ عاملة بشرية صحية ومنتجة، بل ومبتكرة.

وتابع عبداللطيف تصريحه قائلاً: «هناك ما بين 20 إلى 30 في المئة من الموظفين والعمال في البحرين يعانون من ضغوط العمل بطريقة أو بأخرى والآثار السلبية لهذه الضغوط قد لا تظهر بوضوح، فمن أهم عوارضها التغيب عن العمل وعدم التركيز وآلام الظهر وأمراض القلب والشرايين وغير ذلك، ونطمح من خلال هذا المحفل النيِر الذي يمزج الخبرة بين علم العلاج بالطاقة (الريكي) من خلال الماستر فوزية السندي وإيمان الموسوي خبيرة العلاج السلوكي المعرفي من دولة الكويت، أن نركز على أهم الأدوات والتقنيات في هذه المجالات والتي تساعد على الحد من ضغوطات العمل لتحقيق أعلى مستويات الإنتاجية والأداء الوظيفي».

وأضاف أن الهدف من خلال الندوة والورشة هو العمل على توعية المديرين والمشرفين في مواقع العمل عن كيفية التعامل ووضع حلول مناسبة لهذه الضغوط.

هذا وستتوافر في المؤتمر ترجمة فورية باللغة العربية، كما سيتم توزيع نسخ مجانية للمشاركين من أفضل كتب المتحدث الرئيسي شوداناندا مبيعاً وهو بعنوان (جعل عقلك أفضل أصدقائك).

العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً