العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ

جدول «مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات» ممتلئ خلال الـ 6 شهور الأولى من العام الجاري

طلب متزايد على مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات
طلب متزايد على مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات

كشفت مصادر خاصة لـ «الوسط» عن امتلاء جدول المعارض للشهور الستة الأولى من هذا العام، حيث ابتدأت السنة بمعرض الأيام للكتاب، حيث افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، فعاليات الدورة الحادية والعشرين من مهرجان الأيام الثقافي للكتاب، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، والذي استمر من 25 ديسمبر/ كانون الأول وحتى 3 يناير/ كانون الثاني.

ومن بعدها معرض البحرين الدولي للمنزل الحديث، برعاية وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني، وافتتحه وكيل الوزارة لشئون التجارة نادر خليل المؤيد. حيث استمر في الفترة من 8 وحتى 12 يناير، الذي أقيم بمركز البحرين الدولي للمعارض على مساحة 5 آلاف متر مربع.

وأعلنت وزارة الصناعة والتجارة عن عودة معرض الخريف، المعرض السنوي الأكبر والأكثر شعبية للمنتجات الاستهلاكية بالبحرين، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 21 - 29 يناير.

ويقام المعرض بمساحة ضخمة تبلغ 15.400 متر مربع هذا العام، ما يسمح للزوار بالاستمتاع بالمزيد من الخيارات والمعروضات الجديدة والمنتجات الفريدة من نوعها والآلاف من الصفقات الرابحة المحتملة في أجواء تسوق رائعة.

وأكدت الوزارة أن هذا العام سيشهد أكثر من 750 وجهة عرض من 21 دولة لعرض منتجاتها من مختلف أنحاء العالم. وهناك مجموعة كبيرة من البضائع ستطرح للبيع خلال فترة تدوم 9 أيام وتعرض فيها أنواع الأغذية والأطعمة، والأزياء والأثاث والتكنولوجيا ولعب الأطفال والمنسوجات والكثير من البضائع الأخرى. وهناك منطقة لعب للأطفال في الهواء الطلق، وفرقة موسيقى حية وعرض أزياء إضافة إلى عدد من الفعاليات والترفيه.

وصرح مدير مشروع بإدارة المعارض العربية، محمد إبراهيم، أن معرض الخريف يقام هذا العام بنجاح للمرة السادسة والعشرين، ويسعدنا أن نرى هذه القدرة الاستيعابية الكاملة والتنظيم الرائع ونتطلع بكل ثقة لمعرض ممتع وبهيج للجميع. ويتميز معرض الخريف بأجواء فريدة من نوعها بالنسبة لزواره، حيث يتحول مركز المعارض بالكامل إلى سوق غني بالألوان، وذلك بفضل التجار الذين سافروا من أماكن بعيدة ومتنوعة وأتوا إلى البحرين، حاملين معهم أفضل صادرات ومنتجات بلادهم. وهنا تجتمع أكبر المجموعات الدولية لتشكيل أجنحة وطنية، وتشمل دولاً مثل الصين ومصر والكويت وتركيا وسورية والإمارات وباكستان واليمن وتايلاند.

وبعدها سينضم معرض الخليج للصناعات 2015 الذي تنظمه شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 3 - 5 فبراير/ شباط 2015، والذي يعتبر المعرض التجاري الرائد في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لمزودي المنتجات الصناعية والخدمات المتخصصة في مختلف القطاعات الصناعية.

كما يقام «المعرض والمؤتمر العربي للتقنية المصرفية ABTEC» الذي سينطلق في نسخته الثانية بتاريخ 10 فبراير 2015 ويستمر على مدى يومين، وهو من تنظيم شركة بيناكل كومينيكيشن وبمشاركة محلية ودولية كبيرة من شركات ومؤسسات متخصصة في التقنية المصرفية، وبعده يأتي «معرض البحرين الدولي للحدائق» الذي يقام خلال الفترة 26 - 28 فبراير والذي يعد من أجمل المعارض في أجندة مركز المعارض السنوية ويستقطب أعداد كبيرة من العارضين والزوار والمهتمين بالحدائق والزراعة من داخل البحرين وخارجها، ثم «معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للنفظ والغاز (ميوس 2015)» في دورته التاسعة عشرة الذي تنظمه شركة إدارة المعارض العربية خلال الفترة من 9 - 11 مارس/ آذار، وبمشاركة كبيرة من الخبراء العارضين والمختصين والمهندسين والمسئولين الرسميين في مجال الصناعة النفطية.

بعده يقام «معرض الأعراس والأزياء العربية» الذي تنظمه شركة فالي ميديا إنترنشنال والذي يقام خلال الفترة من 19 - 21 مارس والذي يقام في دورته الثانية ويعرض الجديد في عالم الأزياء والزفاف والموضة، ثم يأتي «معرض البحرين الثاني للتعليم والتدريب (Edutex)» في الفترة من 24 - 26 مارس، ثم «المعرض العربي للآليات الهندسية (MEP)» الذي يقام خلال الفترة من 6 - 8 أبريل/ نيسان بمشاركة شركات محلية ودولية، وهو من تنظيم شركة إكسبوجر ميديا، بالإضافة إلى فعاليات «معرض الأغذية والضيافة». الذي يقام في دورته السابعة بالتزامن مع «معرض الصحة والعافية 2015» في نسخته الخامسة خلال الفترة من 28 - 30 أبريل، وسيقام المعرضان اللذان تنظمهما هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات على مساحة 6.000 متر مربع وبمشاركة كبيرة من الشركات المحلية والدولية.

كما يستضيف مركز المعارض فعاليات «معرض الخليج الدولي للبناء (Gulf Bid)» في دورته التاسعة الذي تنظمه مجموعة الهلال للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 12- 14 مايو/ أيار 2015 بمشاركة كبيرة من الشركات والمؤسسات التجارية المتخصصة في قطاع البناء والتصميم الداخلي والقطاع العقاري. وبعده يأتي «معرض الخليج الدولي للبناء» بالتزامن مع «معرض الخليج الدولي للتصميم والأثاث (Gulf Interior)» و «معرض الخليج العقاري (Gulf Property)» اللذين يحظيان بمكانة راسخة في قائمة المعارض الإقليمية الرائدة.

العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:44 م

      لو سمحتوا ارجوا الرد علي بااسرع وقت ... هل مارال مفتوح الحواج للعطورات في المعارض

    • زائر 2 | 1:02 م

      حاليا ماهو النشاط الموجود بارض المعارض

    • زائر 1 | 5:37 م

      شريفه الاسمري الرياض

      دايما البحرين تدهشنا بالتنوع في كل المجالات ينتظر الزائر زخم جميل وراقي من التنوع والابداع بالتوفيق لبحرين الثقافه والجمال

اقرأ ايضاً