العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ

محكمة مصرية تحيل أوراق 4 منتمين لـ «القاعدة» للمفتي

القاهرة، غزة - رويترز، د ب أ 

12 يناير 2015

أحالت محكمة جنايات القاهرة أمس الإثنين (12 يناير/ كانون الثاني 2015) أوراق ثلاثة مصريين وأجنبي إلى المفتي لاستطلاع رأيه بشأن الحكم بإعدامهم وقالت مصادر قضائية إنهم أدينوا بالانتماء إلى تنظيم «القاعدة».

وحوكم الأربعة غيابياً. وقال رئيس المحكمة المستشار شعبان الشامي إنه حدد جلسة الثامن من فبراير/ شباط للنطق بالحكم بعد أن يرد رأي المفتي إلى المحكمة. وأضاف أن المتهم الأجنبي ويدعى داود الأسدي كردي لكنه لم يحدد جنسيته.

وكان الأربعة أحيلوا إلى المحاكمة بتهم بينها تأسيس جماعة هدفها تعطيل العمل بالدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة وظيفتها والاتفاق مع أعضاء قياديين في «القاعدة» خارج البلاد للقيام بعمليات إرهابية واستهداف السفارتين الأميركية والفرنسية في القاهرة.

ونسب إليهم أيضاً القيام بجمع معلومات عن أفراد القوات المسلحة في شبه جزيرة سيناء في الفترة بين عامي 2008 و2013 لإمداد «القاعدة» بها.

وينشط إسلاميون متشددون في شمال سيناء كثفوا هجماتهم على أهداف للجيش والشرطة منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة «الإخوان المسلمين» في يوليو/ تموز 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاماً.

في الأثناء، قال مدير هيئة المعابر بغزة ماهر أبوصبحة إن السلطات المصرية تراجعت عن فتح معبر رفح البري الذي كان مقرراً اليوم (الثلثاء) حتى الخميس أمام حركة المسافرين بعد اختطاف أحد ضباط الموانئ المصرية في الشيخ زويد شمال سيناء.

العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً