العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ

مسئول أميركي: كوبا أفرجت عن 53 سجيناً سياسياً بناء على رغبة واشنطن

أفرجت كوبا عن جميع السجناء السياسيين الثلاثة والخمسين الذين كان يتعين الإفراج عنهم في إطار بداية التقارب الدبلوماسي بين هافانا وواشنطن، كما أعلن أمس الإثنين (12 يناير/ كانون الثاني 2015) مسئول كبير في الإدارة الأميركية.

وقال هذا المسئول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن «الحكومة الكوبية أبلغتنا أنها أفرجت عن السجناء السياسيين الـ53 الذين كانت تعهدت بالإفراج عنهم».

وأضاف دون توضيح هويات المفرج عنهم «نرحب بهذا التطور الايجابي جداً وسعداء لأن الحكومة الكوبية أوفت بوعدها» مشيراً إلى أن قسم رعاية المصالح الأميركية «تمكن من تأكيد عمليات الإفراج هذه».

وقد أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن أول محادثات رسمية بين كوبا والولايات المتحدة ستبدأ في هافانا في 21 الشهر الجاري بهدف تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

والمحادثات التي تنطلق من مبدأ الإعلان في 17 الشهر الماضي عن تقارب تاريخي بين البلدين هي أول لقاء رسمي بعد 18 شهراً من المفاوضات السرية بين واشنطن وهافانا برعاية الفاتيكان وكندا.

وستتطرق المحادثات إلى فتح سفارات رغم وجود أقسام لرعاية المصالح. يذكر أن واشنطن تفرض منذ أكثر من نصف قرن حظراً اقتصادياً على الجزيرة الشيوعية.

العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً