العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ

نتنياهو قام بدعوة نفسه إلى تظاهرة باريس رغم تحفظ الرئاسة الفرنسية

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أمس الإثنين (12 يناير/ كانون الثاني 2015) أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قام بدعوة نفسه إلى التظاهرة الجماهيرية في باريس الأحد رغم طلب الرئاسة الفرنسية منه عدم الحضور.

وقالت القناة التلفزيونية الثانية ووسائل إعلام أخرى إن الرئاسة الفرنسية التي غضبت من إصرار نتنياهو على الحضور، قامت بدعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس رداً على ذلك.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن إصرار نتنياهو على الحضور جاء من أجل حملته الانتخابية في الانتخابات المقررة في 17 من مارس/ آذار.

ونقلت صحيفة «هارتس» على موقعها الالكتروني عن مصدر إسرائيلي مطلع على الاتصالات بين البلدين انه عندما بدأت فرنسا بإرسال الدعوات لحضور التظاهرة، فإن مستشار هولاند الدبلوماسي جاك اوديبير أبلغ مستشار نتنياهو للأمن القومي يوسي كوهين أن الرئيس الفرنسي يفضل عدم حضوره.

وأضاف المصدر أن أوديبير أبلغ كوهين أن الرئيس الفرنسي لم يكن يرغب في أن يقوم الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أو العلاقة بين اليهود والمسلمين بتحويل الانتباه عن رسالة التظاهرة، وأعرب عن أمله في أن يتفهم الجانب الإسرائيلي ذلك.

العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:55 ص

      زائر 1 لا تخلط الاوراق

      الى متى سيظل الكدب في دمكم .. اي قتيل واي جنازه المجرم الصهيوني نتنياهو الصراحه ماله شغل بحادثة باريس..يا اخي ربعك المسلمين هم وراء الحادثه.. بس حفظوك كلمتين وانت وراهم..

    • زائر 1 | 2:16 ص

      شكنياهو رغم طلب الرئاسة الفرنسية منه عدم الحضور.

      يقتل القتيل ويمشي في جنازته

اقرأ ايضاً