العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ

الشهابي: الاستفادة من الخبرة الايرلندية بمجال جراحة قلب الأطفال

أكد وزير الصحة صادق الشهابي، خلال لقائه، الايرلندي مارك ردمونت، وذلك ضمن زيارته لمملكة البحرين، أهمية تطوير مختلف الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للأطفال المصابين للقلب، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من الخبرة الايرلندية العريقة في هذا المجال، والتي تصب في مصلحة المريض أولاً والذي هو محور اهتمام وزارة الصحة، ومن ثم تدريب وتأهيل الفريق الطبي بمجال أمراض القلب لتشخيص وعلاج مثل هذه الحالات بمملكة البحرين من دون تكبد مشقة العناء والسفر للحصول على العلاج.

وتأتي زيارة ردمونت للاستفادة من التجربة الايرلندية في مجال علاج الأطفال المصابين بأمراض القلب ولتقييم وتطوير الخدمات المقدمة لهم.

وأكد الوزير عمق العلاقات البحرينية الايرلندية في المجال الصحي وترحيب الوزارة بتقوية هذه الروابط وفتح المجالات لتدريب الكوادر العاملة في هذا المجال من أطباء وممرضين وفنيين.

ثم اطلع على جدول الزيارات التي سيقوم بها على مدى اليومين خلال زيارته التي تشمل زيارة لمركز الشيخ خليفة بن محمد للقلب ومرافق مجمع السلمانية الطبي التي تقوم بتشخيص وعلاج وتأهيل مرضى القلب، مثنياً على خطة العمل القادمة والمقترحة التي سيتم في ضوئها تطوير الخدمات العلاجية المقدمة للأطفال المرضى.

العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:45 ص

      طائفية

      وزارة الصحة اصبحت تنهش فيها الطائفيه ..واعلم يا وزير الصحة أن لا بنيان يقوم على الإقصاء والواسطات الا وانهار

اقرأ ايضاً