العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ

اتحاد الريف يواصل انتصاراته بـ «ثانية الطائرة» بتخطيه الشرقاوية

من لقاء اتحاد الريف والرفاع الشرقي أمس - تصوير جعفر حسن
من لقاء اتحاد الريف والرفاع الشرقي أمس - تصوير جعفر حسن

حقق اتحاد الريف فوزه الثالث في دوري «ثانية الطائرة» وذلك بعدما تجاوز منافسه الرفاع الشرقي بنتيجة (3/1)، ليرتقي لصدارة الدوري برصيد (9) نقاط من (3) مباريات فيما ظل الشرقي على رصيده السابق وهو (6) نقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من سيد جعفر حسن وعبدالله أحمد والذي واجه احتجاجات عدة من الجانبين، جاءت بواقع: (25/20، 25/20، 14/25، 25/22).

وبالعودة للمباراة، نرى أن اتحاد الريف كان الطرف الأفضل في الشوط الأول بفضل إرساله الموجه ويقظة الدفاع الأمامي والخلفي ومن ثم فعالية الضاربين هجومياً سواءً عبر ثنائي مركز (3) محمد حبيب وأحمد حمد أو عن طريق علي عبدالواحد ومحمد جابر من مركز (4)... فيما عانى الشرقي كثيراً من أخطاء لاعبيه بالاستقبال والهجوم على رغم بعض النقاط التي حققها العائد عبدالرحمن خالد. إذ انتهى الشوط للريف بنتيجة (25/20).

في الشوط الثاني، بدأ الريف بقوة أيضاً مستفيداً من أخطاء منافسه وبالذات عبدالله سعيد دون نسيان فعالية محمد حبيب بالإرسال الموجه... لكن سعيد ومعه عبدالرحمن خالد قادا انتفاضة للشرقي ليدخل الشوط في مرحلة من التعادلات حتى (13/13).

غير أن الإرسال قاد الريف مرة أخرى لاستعادة التفوق وسط تألق واضح لعلي عبدالواحد بالهجوم وكذلك الصد وسط احتجاجات شرقاوية على التحكيم... وبفضل فعالية أحمد حمد من وسط الشبكة ومن ثم محمد جابر نجح الريف في حسم هذا الشوط لصالحه بنتيجة (25/20).

في الشوط الثالث، كان الشرقي الطرف الأفضل منذ بدايته حتى نهاية وإن قدم منافسه بعض التحسن مع دخول الشوط في نصفه الثاني. إذ امتاز أداء الشرقي بالقوة الهجومية عبر عبدالرحمن خالد وعبدالله سعيد بالإضافة لنجاح محمد منصور في الصد وإسقاط الكرات الذكية.

ومع معاناة الريفاوية في الاستقبال والهجوم نجح الشرقي بقيادة عبدالله سعيد ومحمد عمر وعبدالرحمن خالد من حسم الشوط بنتيجة (25/14).

في الشوط الرابع، كان التكافؤ حاضراً حتى عند (7/7). لكن أخطاء الشرقي وفعالية صادق عباس من مركز (2) ونجاح أحمد حمد من وسط الشبكة قاد اتحاد الريف لاستعادة التفوق على رغم بعض النقاط التي قدمها محمد عبدالوهاب في الصد لصالح الشرقاوية.

هذا التفوق لم يدم طويلاً لأن الريف عاد لأخطائه وسط تميز كبير للصد الشرقاوي وهذا قاده لتعديل النتيجة عند (22/22)، لكن علي عبدالواحد أوقف مد الشرقاوية لينجح بعدها محمد حبيب باصطياد عبدالرحمن خالد حتى ختم حبيب الشوط بكرة سريعة من مركز (3) بنتيجة (25/22).

وفي مباراة ثانية فاز الدير على البحرين بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده من النقاط إلى (5).

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/12، 25/15، 25/11).

لقاءا اليوم

وتتواصل اليوم منافسات الجولة الثالثة بالدوري. إذ سيلعب بني جمرة مع التضامن عند الساعة (6.00) مساءً. على أن تقام المباراة الثانية بين عالي وبني جمرة عند الساعة (7:30) مساءً.

العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً