العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ

هدف يكفل للعراق بداية ناجحة بالفوز على الأردن

اليابان تسحق فلسطين في بداية رحلة الدفاع عن لقب كأس آسيا

أحرز ياسر قاسم هدفا في الشوط الثاني ليقود العراق لفوز ثمين 1/صفر على الأردن في كأس آسيا لكرة القدم أمس (الاثنين).

وشاب التوتر أجواء اللقاء وسط تدخلات عنيفة من لاعبي الفريقين وغابت الكرة الجميلة في معظم الأوقات بينما سجل قاسم هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 77. وأصبح رصيد العراق 3 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة خلف اليابان المتصدرة التي بدأت رحلة الدفاع عن لقب كأس آسيا بالفوز 4/صفر على المنتخب الفلسطيني في وقت سابق اليوم.

ويبدو منتخب العراق في موقف جيد من أجل التأهل لدور الثمانية ومواصلة التقدم بالمسابقة التي أحرز لقبها في 2007.

وتوغل قاسم المحترف في إنجلترا من ناحية اليمين وتبادل الكرة مع زميله علاء عبد الزهرة قبل أن يسدد كرة اصطدمت بطارق خطاب مدافع الأردن ودخلت مرمى الحارس الأردني عامر شفيع. وأنهى منتخب الأردن المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أنس بني ياسين بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 84. وقبل هذه المباراة لم يكن العراق أو الأردن قد حقق الفوز في أي مباراة منذ مارس/آذار الماضي.

وجاءت أخطر فرصة للأردن في الشوط الثاني عندما سدد محمد مصطفى كرة مباشرة نحو المرمى لكنها ذهبت إلى الحارس العراقي جلال حسن.

اليابان × فلسطين

بدأت اليابان رحلة الدفاع عن لقب كأس آسيا لكرة القدم بقوة وبالفوز 4/صفر على المنتخب الفلسطيني الذي يشارك في المسابقة لأول مرة.

ولم تجد اليابان صعوبة تذكر في هز شباك فلسطين وتقدمت 3/صفر مع نهاية الشوط الأول قبل أن تكتفي بالاستحواذ على الكرة وإضافة الهدف الرابع قبل مرور أول 5 دقائق من انطلاق الشوط الثاني. وأصبح رصيد اليابان 3 نقاط لتتصدر مبكرا المجموعة الرابعة التي تضم أيضا العراق بطل آسيا 2007 والأردن.

وسجل إندو (34 عاما) الهدف الأول لليابان في مباراته الدولية رقم 149 بتسديدة أرضية من خارج المنطقة استقرت على يمين الحارس رمزي صالح على رغم أنه كان من الممكن التصدي لها. ووقف الحظ إلى جوار اليابان في الهدف الثاني إذ سدد كينجي كاجاوا كرة قوية لكنها ذهبت نحو رأس أوكازاكي الذي غير اتجاهها إلى داخل مرمى المنتخب الفلسطيني الذي تأهل للبطولة لأول مرة بعد فوزه بلقب كأس التحدي.

ونفذ ميلان الإيطالي هوندا لاعب -الفائز بجائزة أفضل لاعب في كأس آسيا منذ 4 سنوات- ركلة الجزاء احتسبت بعد لمسة يد من المدافع مصعب البطاط وسدد الكرة في الزاوية اليمنى الأرضية بينما ذهب الحارس صالح إلى الزاوية الأخرى.

وبعد ركلة ركنية سريعة أرسل كاجاوا كرة عرضية متقنة ارتقى لها يوشيدا ووضعها برأسه من مدى قريب في المرمى. وازداد الموقف صعوبة على المنتخب الفلسطيني بعدما تلقى أحمد المهاجنة بطاقة صفراء ثانية وغادر الملعب مطرودا قبل نحو 20 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

ويوم الجمعة المقبل سيلعب العراق مع منتخب اليابان في مواجهة بين آخر بطلين لآسيا بينما يلتقي الأردن مع المنتخب الفلسطيني.

العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً