العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ

الكويت وعمان في موقف حرج أمام كوريا الجنوبية وأستراليا

تخوض الكويت وعمان مواجهة كوريا الجنوبية وأستراليا على التوالي في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الأولى لكأس آسيا 2015 لكرة القدم وهما في موقف صعب بعد خسارتهما في افتتاح النهائيات أمام استراليا المضيفة 1/4، وأمام كوريا بهدف نظيف.

وينتقل «الأزرق» من ملبورن في مقاطعة فيكتوريا إلى العاصمة كانبرا اليوم (الثلثاء) ليواجه «محاربي» التايغوك» الذين الحقوا الخسارة بمنتخب عربي آخر هو عمان 1/صفر. والتقى الفريقان 21 مرة ففازت كوريا 10 مرات والكويت 8 مرات وتعادلا 3 مرات.

وتأتي كأس آسيا في لحظات حرجة بالنسبة إلى منتخب الكويت الذي خرج من الدور الأول لبطولة «خليجي 22» الأخيرة التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض بعد فوزه على العراق 1/صفر وتعادله مع الإمارات 2/2 وخسارته الفادحة أمام عمان بخماسية نظيفة، الأمر الذي عجل برحيل المدرب البرازيلي جورفان فييرا وتعيين التونسي نبيل معلول بدلا منه.

أما كوريا الجنوبية فتأمل تحقيق فوزها الثاني لتضع قدمها في الدور الثاني بعد فوزها الهزيل على عمان 1/صفر والذي حرم خلاله الحكم النيوزيلندي بيتر اوليري ركلة جزاء واضحة للعماني قاسم سعيد في الشوط الأول.

أستراليا × عمان

يدخل المنتخب الأسترالي مستضيف البطولة مباراته اليوم (الثلثاء) أمام عمان في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بحالة من النشوة بعد فوزه الكاسح على الكويت بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة الافتتاحية.

الفوز قد يكون كافيا لمنتخب الكانغارو للعبور إلى دور الثمانية ولكن ذلك يعتمد على نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة والتي تجمع بين كوريا الجنوبية والكويت.

والتقى الفريقان 7 مرات من قبل إذ فاز المنتخب الأسترالي 3 مرات فيما فازت عمان مرة واحدة وحسم التعادل 3 مواجهات بينهما.

ولكن مباراة اليوم لا تقبل أي توقعات لأن الجماهير الأسترالية لن ترضى بأقل من الفوز إرضاء لطموحها في التقدم خطوة خطوة نحو التتويج بلقب البطولة في نهاية المطاف، كما أن المنتخب العماني يدرك تماما أن الخسارة في المباراة سيعني بشكل كبير خروجه من البطولة وهو أمر غير مقبول إطلاقا بالنسبة لفريق نجح في الوصول إلى المربع الذهبي لخليجي 22 في الرياض.

العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً