العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ

ماذا قال مدربو المنتخبات الأربعة عن مباراتي اليوم؟

على رغم الهزيمة الثقيلة 1/4 للمنتخب الكويتي أمام نظيره الأسترالي في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا لكرة القدم المقامة حاليا بأستراليا، حذر المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية الألماني أولي شتيلكه لاعبيه من المواجهة الصعبة والحاسمة مع الأزرق.

وأوضح شتيلكه، في المؤتمر الصحافي لفريقه أمس (الاثنين) قبل مباراة اليوم «لن أتحدث إليهم عن المباراة الافتتاحية وخسارة المنتخب الكويتي 1/4، سأتحدث إليهم عن مخاطر اهتزاز شباكنا أمام الأزرق». وأشار «في نهاية المباراة، كان كل شيء على ما يرام ولا توجد مشكلة لأن النتيجة كانت 4/1، ولكنني رأيت أن المنتخب الأسترالي بذل جهدا كبيرا حتى سجل الهدف الرابع. عانى المنتخب الأسترالي في مواجهة الأزرق».

وفي الطرق الآخر، أكد المدير الفني للمنتخب الكويتي لكرة القدم التونسي نبيل معلول أن هناك محاولات مكثفة لتجهيز المدافع حسين فاضل للحاق بالمباراة، وقال معلول: «نسعى لإعادته إلى صفوف الفريق في هذه المباراة ونتمنى أن يشارك في مباراة كوريا الجنوبية اليوم».

وقال معلول: «الهزيمة (أمام أستراليا) كانت ثقيلة بالتأكيد ولكننا نحاول التركيز على الإيجابيات. المباراة الماضية شهدت إيجابيات وسلبيات. الإيجابيات كانت جيدة وخصوصا من ناحية الالتزام الخططي والروح المعنوية». وأضاف «المنتخب الأسترالي كان أقوى واستحق الفوز. ولكنني لا أعتقد أن النتيجة تعكس مستوى أدائنا».

عمان × أستراليا

أكد المدير الفني للمنتخب العماني بول لوغوين أنه لن يجري الكثير من التغييرات على قائمة فريقه في المباراة، مضيفا «لا أريد تغيير العامود الفقري للفريق، سأغير ربما لاعبين أو 3 لاعبين لمنح الراحة لبعض اللاعبين المنهكين». وأضاف «اللاعبون يحظون بثقتي، تغيير نصف الفريق ليس بالحل الجيد».

وأشار لوغوين «نحن في وضع يسمح لنا بالمنافسة على الصعيد العالمي، لقد كانت المنافسة متقاربة جدا أمام كوريا الجنوبية، ولكن الاقتراب ليس كافيا، علينا أن نحقق النتائج». وتابع «بمزيد من الخبرة أدرك أن الفريق سينافس بشكل أكثر قوة وسيصبح ذات قدر أكبر من الطموح».

من جانبه، أكد بوستيكوجلو انه سيسعى للمحافظة على فلسفته الهجومية التي اتبعها الفريق في مواجهة الكويت، مؤكدا انه يطالب لاعبيه بمواصلة اندفاعهم لتسجيل 7 أو 8 أهداف المباراة».

وتوقع بوستيكوجلو أن يواجه فريقه مباراة صعبة أمام عمان، مشيرا «نتوقع كل مباراة أن تكون صعبة»، لكنه شدد على أن لاعبيه أصبحوا أكثر انسجاما وأكثر استرخاء في طريقة لعبهم مما كان عليه الوضع في مونديال البرازيل 2014.

العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً