العدد 4512 - الثلثاء 13 يناير 2015م الموافق 22 ربيع الاول 1436هـ

بعد توصيات «ديوان الرقابة»... إعادة هيكلة «تمكين» داخلياً

الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة
الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة

أفصح رئيس مجلس الإدارة والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصندوق العمل «تمكين» الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، أن مجلس إدارة «تمكين» قد قام بمراجعة جميع السياسات والأنظمة والإجراءات المتبعة وتوجيه الإدارة التنفيذية باتخاذ الخطوات اللازمة للتفاعل مع جميع ملاحظات ديوان الرقابة المالية والإدارية.

وكشف الشيخ محمد أن الصندوق قد قام بتنفيذ 12 ملاحظة من أصل 18 من تقرير ديوان الرقابة المالية والباقي في طور التنفيذ، منوهاً إلى أن بعض الملاحظات تم معالجتها عن طريق إعادة طرح البرامج، وفي معرض رده على سؤال بشأن ارتفاع رواتب بعض موظفي «تمكين» بحسب ما ذكر في توصيات التقرير، قال الشيخ محمد إنه سيتم إعادة هيكلة «تمكين» داخلياً، وذلك بعد إعادة هيكلة البرامج وذلك بما يتوافق مع أهداف «تمكين».

وفيما يتعلق ببرنامج دعم تطوير المؤسسات المحدّث، قال الشيخ محمد إن عدد المؤسسات التي حصلت على موافقات للاستفادة من البرنامج خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة بلغ 75 مؤسسة، بينما بلغ عدد المؤسسات التي انتهت من عملية التقديم للبرنامج 318 مؤسسة، في حين بلغ إجمالي مبلغ الدعم الذي تمت الموافقة عليه خلال الفترة نفسها 844 ألف دينار.

وأكد الشيخ محمد أن «تمكين» ملتزمة بالتواصل مع الزبائن خلال هذه السنة وتقديم أفضل الخدمات لهم، فسيتم افتتاح فروع أضافية في المحرق وفي مدينة حمد.

وبالنسبة لموضوع طرح البرامج الجديدة، نوه الشيخ محمد بأن الملاحظات الإيجابية تفوق الملاحظات السلبية بنسبة 80 في المئة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الصيغة النهائية لاستراتيجية «تمكين» 2015 - 2017 في فبراير/ شباط المقبل، وسيتم نشر الاستراتيجية الجديدة في الجريدة الرسمية خلال الأسابيع القليلة القادمة، ويأتي ذلك على هامش جلسة «فنجان قهوة» في بيت التجار مع الصحفيين.

وبيَّن الشيخ محمد أنه تم فرض قوانين أكثر صرامة لبرنامج التطور في السلم الوظيفي، لافتاً إلى أن مجموع عدد المستفيدين من البرنامج خلال العام الماضي 2014 بلغ 2,900، فيما وصل إجمالي حجم الدعم للبرنامج 1.72 مليون دينار.

وبالنسبة لبرنامج تمويل المؤسسات، ذكر الشيخ محمد أن إجمالي عدد المستفيدين من البرنامج خلال العام الماضي 2014 بلغ 5300 مؤسسة، فيما بلغ إجمالي حجم محفظة التمويل المتاحة 368.5 مليون دينار.

وفي استعراضه لإحصائيات برنامج دعم الشهادات الاحترافية، أوضح الشيخ محمد أن إجمالي عدد الزبائن المستفيدين من البرنامج خلال العام الماضي بلغ 2340 زبوناً، فيما بلغ إجمالي حجم الدعم 3 ملايين تقريباً.

العدد 4512 - الثلثاء 13 يناير 2015م الموافق 22 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:12 م

      مثله مثل النفط

      يوم كان سعربرميل النفط 110دولار الفارق راح في جيب المتنفذ وحاشيته ماأقصد الموالين هاي مالهم إلا السمع والطاعة الحاشية أهل المتنفذ.

اقرأ ايضاً