العدد 4512 - الثلثاء 13 يناير 2015م الموافق 22 ربيع الاول 1436هـ

«بلدي المحرق» يعقد اجتماعه الأول الأحد المقبل

أفاد رئيس مجلس المحرق البلدي محمد آل سنان أن المجلس يعقد اجتماعه العادي الأول للفترة الرابعة من عمل المجالس البلدية لدور الانعقاد الأول 2014 - 2015 وذلك صباح يوم الأحد المقبل (18 يناير/ كانون الثاني 2015) بقاعة الاجتماعات بمقر المجلس البلدي.

وأفاد آل سنان، في بيان أمس (الثلثاء) أن المجلس سيناقش عدداً من المواضيع منها رسالة رئيس المجلس إلى وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بشأن وقف إجراءات إزالة الكبائن والمجالس المؤقتة بمحافظة المحرق حيث إن هناك مطالبات من الأهالي والمواطنين بالإبقاء على هذه الكبائن والأكشاك كونها متنفساً لأبناء المناطق الذين لا يجدون أماكن للالتقاء والتجمع. وعليه، طالب رئيس المجلس بالإبقاء على هذه الكبائن في الفترة الحالية لحين وضع نظم واشتراطات وضوابط لها، وتقديم تصور شامل للبدائل المتاحة.

وتابع أن المجلس سيناقش توصية اللجنة المالية والقانونية بالاعتراض على إلحاق شئون البلديات مالياً بوزارة المالية باعتبار أن هذا القرار يعد تهميشاً لا دستورياً لدور المجالس البلدية.

كما تتم مناقشة توصية اللجنة المالية والقانونية بمخاطبة هيئة التشريع والإفتاء القانوني بشأن تفسير نص الفقرة (ب) من المادة (108) في دستور مملكة البحرين لعام 2002 ومدة إمكانية الاعتداد بمقتضيات أحكام الفقرة (ب) من المادة السالفة بيانها وأحكام المادة (5) من الدستور وفق مقتضيات الاستغلال المالي والإداري والمبني على قاعدة توزيع الاختصاصات ضمن اللامركزية الإدارية.

وواصل: يستعرض المجلس رد وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني (قبل اندماجها بوزارة الأشغال) على توصية المجلس بتغيير تصنيف مجموعة من الأراضي الواقعة بشارع ريا بمنطقة الدير إلى تجاري استثماري، حيث رفضت وزارة الأشغال هذه التوصية تجنباً للاختناقات المرورية.

كما تتم مناقشة رد الوزارة على توصية المجلس بتقليص مدة شرط إدراج بيوت الإسكان ضمن مشروع تنمية المدن والقرى من حيث الترميم والبناء والصباغة من 10 سنوات إلى 5 سنوات، حيث أفاد الوزير السابق برفض التوصية نظراً لكون الحالة الإنشائية للمشاريع عامةً والمشاريع الإسكانية خاصة «جيدة» خلال السنوات الخمس الأولى.

وتابع رئيس المجلس: خلال الاجتماع يتقدم ممثل الدائرة الرابعة رئيس اللجنة المالية والقانونية غازي المرباطي بسؤال إلى مدير عام بلدية المحرق بسؤال عن البانوش الواقع على كورنيش الغوص واستغرابه من تأخر الرد لمدة 5 شهور. والأسئلة هي: كم تبلغ كلفة البانوش؟ وفق أي آلية تم شراؤه؟ وما الجهة التي باشرت عملية الشراء؟ هل هناك خطة لعملية صيانة البانوش؟ وما الجهة التي تقوم بصيانته؟

كما يكرر المجلس رغبته بتسمية الطريق رقم 902 مجمع 109 باسم المرحوم عبدالعزيز الأحمد، حيث علق وزير البلديات السابق بأن هذا الطلب يستوجب اتباع الإجراءات الصحيحة من حيث رفع توصية بشأنه وفقاً لأحكام المادة (20) من قانون البلديات.

وتابع محمد آل سنان: «من المنتظر كذلك التصويت على توصية اللجنة المالية والقانونية بسرعة تعويض 5 مواطنين تم إصدار قرارات استملاك لعقاراتهم الواقعة في حالة بوماهر»، مشيراً إلى الضرر الكبير الذي يلحق المواطنين نتيجة بقائهم دون استلام حقوقهم طيلة هذه الفترة.

ويناقش المجلس رسالة مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم بصفته رئيس لجنة التظلمات من قرارات تراخيص البناء حيث يطلب من المجلس ترشيح أحد أعضاء المجلس لعضوية اللجنة.

كما تتم مناقشة مقترح المرباطي بتسمية الشارع الدائري شمال البسيتين والجسر الرابع باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تقديراً للمواقف التاريخية في دعم القضايا الإسلامية والعربية.

العدد 4512 - الثلثاء 13 يناير 2015م الموافق 22 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:42 م

      البيوت الآيلة للسقوط

      الرجاء متابعة البيوت الآيلة للسقوط لخطورتها والاستلاء على الشوارع والارصفة لعمل مواقف خاصة للسيارات

اقرأ ايضاً