العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ

نمو متوقع لتجار «الإنستغرام» والمشاريع المنزلية مع دعم «تمكين»

برنامج «خطوة» يسمح بإنشاء مشروع تجاري من المنزل رسمياً...

الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة
الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة

كشف رئيس مجلس إدارة «تمكين» والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، أن تمكين تقدم الدعم للمشاريع التجارية الصغيرة القائمة، بما في ذلك المشاريع المنزلية، والأفراد ذوي الدخل المحدود، للبدء في نشاط تجاري صغير.

وتقدم «تمكين» الدعم للمشاريع المنزلية وتجار «الإنستغرام»، بعد التسجيل في مشروع «خطوة» الذي تحتضنه وزارة التنمية الاجتماعية، ويمكن لصاحب المشروع الحصول على الدعم من تمكين عند تسجيله كمنزل منتج، ويحصل على دعم 50 في المئة عند الطلب، ويصل الدعم إلى 30000 دينار بحريني.

ويشار إلى أن برنامج خطوة للمشروعات المنزلية هو امتداد لمشروع الأسر المنتجة الذي تحتضنه وزارة التنمية الاجتماعية من خلال استحداث أسر منتجة جديدة وبرامج تدريبية متطورة ومراكز تسويق ومراكز داعمة للمشروع.

وهو المشروع الذي يفتح مجال عمل لجذب فئة الشباب والعاطلين عن العمل والمرأة البحرينية الراغبة في التمكين الاقتصادي ورفع دخل الأسرة، وكذلك هو مجال مرن للعمل لفئة المسنين والمتقاعدين.

يستقطب مشروع المنزل المنتج الفئات الراغبة في العمل من خلال المنزل، حيث تتمكن هذه الفئات من إتقان مهنة معينة تندرج ضمن المهن التي لا يطبق عليها قانون السجل التجاري ويمكن ممارستها من المنزل. هذه الفئات يمكنها العمل في مجالات عدة، منها برنامج الشعر والماكياج، برنامج الخياطة النسائية، برنامج الحرف اليدوية ، الرسم على الزجاج ، صناعة الشموع، صناعة البخور، الكورشية، السموك، تغليف الهدايا، الخزف، الزراعة المنزلية، الحاسب الآلي، الطبخ، خياطة العبايات، الديكوباج، وصناعة الدمى.

يمكن التسجيل في مشروع المنزل المنتج بملء استمارة خاصة بالأسر المنتجة. وبعد إدراج الأسرة في المشروع يتم تقديم رسالة خطية مع ملء استمارة مشروع المنزل المنتج، متواجدة هذه الاستمارات في جميع المراكز الاجتماعية ومجمع العاصمة لمنتجات الأيدي البحرينية ومركز سترة للأسر المنتجة ومركز الساية للأسر المنتجة.

ويذكر أن أكثر من 1,538 مؤسسة استفادت من برنامج تمويل المؤسسات متناهية الصغر، وقد وصلت القيمة الإجمالية لمحفظة برنامج تمويل المؤسسات، الذي يعتبر برنامج تمويل المؤسسات متناهية الصغر جزءاً منه، إلى أكثر من 68.53 مليون دينار بحريني، وقد استفاد منها أكثر من 7,000 مؤسسة. وقال الشيخ محمد بن عيسى: «إن تمكين تعمل بشكل مستمر لتوفير فرص النمو والتطور لجميع المؤسسات والمشاريع، ومن ضمن ذلك الأنشطة التجارية الصغيرة والتي تحتاج إلى الدعم والاستشارة لكي تستطيع الارتقاء والتوسع، ولذلك، وبعد إثبات برنامج تمويل المؤسسات متناهية الصغر فعاليته وتماشيه مع ركائز استراتيجية تمكين التي تركز على خدمة الزبائن وتحقيق النتائج وتعزيز الجودة، قمنا بتوقيع هذه الاتفاقية مع بنك الأسرة لكي يستمر البرنامج في احتضان مثل هذه المشاريع».

العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:50 م

      خيال في خيال ..

      اصبح الحصول على دعم تمكين ضرب من ضروب الخيال ..

    • زائر 1 | 10:42 ص

      كيف نصل لك

      الى الشيخ محمد بن عيسى المحترم كيف نصل لك بصراحة نريد نوصل لك مشاكلنا مع هؤلاء الموظفين الذين تلفونتهم مسكر و يقولون لك ارقامنا لا يمكن الاتصال بنا بس نتصل

اقرأ ايضاً