العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ

أميركا: 18 ضربة جوية استهدفت «داعش» في 24 ساعة

قال الجيش الأميركي أمس الأربعاء (14 يناير/ كانون الثاني 2015) إن القوات المتحالفة بقيادة الولايات المتحدة نفذت 18 ضربة جوية استهدفت تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» في سورية والعراق خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقالت قوة المهام المشتركة في بيان إن 12 ضربة نفذت في العراق غالبيتها في مناطق شمالية حيث يسيطر المتشددون على أراض كما استهدفت وحدات تكتيكية ومبان ومعدات تابعة للمتشددين.

وأضافت إن ست ضربات نفذت في سورية واستهدفت كوباني قرب الحدود التركية ودمرت ثمانية مواقع قتالية وعربة مدرعة.

إلى ذلك، ارتفع مجدداً عدد الإسلاميين المتطرفين الذين غادروا ألمانيا متوجهين إلى سورية والعراق، وقال وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير أمس (الأربعاء) بالبرلمان الألماني (بوندستاج)، إن عدد هؤلاء الأشخاص وصل حالياً إلى نحو 600 شخص، مستنداً في ذلك إلى بيانات السلطات الأمنية.

وتابع الوزير الألماني أن نحو 150 إلى 180 شخص من هؤلاء الإسلاميين عادوا إلى ألمانيا مرة أخرى، من بينهم نحو 30 شخصاً استطاعوا الحصول على خبرة بشئون القتال خارج البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن عدد المسافرين إلى مناطق الأزمات يشهد ارتفاعاً منذ شهور كثيرة.

ووفقاً لبيانات المكتب الاتحادي لحماية الدستور (جهاز أمن الدولة)، قتل نحو 60 إسلامياً ألمانياً في سورية والعراق، ولقي نحو عشرة منهم على الأقل حتفهم أثناء مشاركتهم في هجمات انتحارية.

من جهة أخرى، أفادت مصادر في قوات البشمركة الكردية أمس بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات البشمركة وعناصر «داعش» أوقعت 16 قتيلاً من عناصر البشمركة بالقرب من سد الموصل شمالي الموصل (400 كم شمال بغداد).

العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً