العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ

وزير دفاع سنغافورة يعلن العثور على جسم طائرة أير آسيا المنكوبة

صورة يعتقد أنها لجسم الطائرة المنكوبة - reuters
صورة يعتقد أنها لجسم الطائرة المنكوبة - reuters

قال وزير دفاع سنغافورة إن سفينة عسكرية تابعة لبلاده حددت أمس الأربعاء (14 يناير/ كانون الثاني 2015) مكان جسم طائرة أير آسيا المنكوبة التي تحطمت منذ أسبوعين قبالة سواحل إندونيسيا.

وقال نيغ إنغ هين على صفحته على «فيسبوك» إن قائد سلاح البحرية أبلغه العثور على جسم الطائرة وأرسل له صوراً عن الحطام في قاع البحر.

وصرح مانهان سيمورانجكير المتحدث باسم البحرية الإندونيسية بأن السلاح البحري لديه صوراً لقطعة حطام طولها 20 متراً وعرضها سبعة أمتار وارتفاعها ثلاثة أمتار لكنه لا يستطيع أن يؤكد أنها جسم الطائرة.

وكانت الطائرة التابعة لأير آسيا الإندونيسية اختفت من على شاشات الرادار فوق شمال بحر جاوة في الثامن والعشرين من ديسمبر/ كانون الأول بعدما قطعت أقل من نصف المسافة في طريقها من سورابايا ثاني أكبر مدن إندونيسيا إلى سنغافورة. وقتل 162 شخصاً كانوا على متنها.

وأذكى نبأ العثور على جسم الطائرة الأمل في العثور على مزيد من جثث الضحايا. وقال مسئولون إندونيسيون إنه عثر على جسم الطائرة على بعد ثلاثة كيلومترات من المكان الذي انتشل منه ذيل الطائرة من قاع بحر جاوا في مطلع الاسبوع.

وقال أوني سويريو ويبوبو، المحقق بلجنة سلامة النقل الوطني «وضعت علامة على المحرك. وبجوار المحرك جسم الطائرة والجناح والكثير من الحطام».

وأكد محقق بسلامة النقل الجوي الإندونيسي انتشال مسجل صوت قمرة القيادة من حطام الطائرة من بحر جاوة الثلثاء.

وحتى الآن تم انتشال 50 جثة من بحر جاوا نقل غالبيتها إلى سواربيا للتعرف على أصحابها. ويعتقد أفراد عمليات البحث أنه سيتم العثور على المزيد داخل جسم الطائرة.

العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً