العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ

البحرين تشارك في الاجتماع الخليجي لمعادلة شهادات التعليم العالي

اجتماع لجنة رؤساء لجان معادلة شهادات التعليم العالي بدول الخليج
اجتماع لجنة رؤساء لجان معادلة شهادات التعليم العالي بدول الخليج

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

14 يناير 2015

ترأس وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون التعليم والمناهج رئيس لجنة تقييم المؤهلات العلمية عبدالله المطوع، الاجتماع الخامس عشر للجنة رؤساء لجان معادلة شهادات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتناول الاجتماع عدداً من المحاور، من أبرزها مشروع الاتفاقية الخاصة بالاعتراف بدراسات التعليم العالي وشهاداته بالدول العربية، والبند الخاص بتشكيل لجان لزيارة بعض الدول للتعرف على الممارسات الأكاديمية فيها، ومناقشة مقترح مملكة البحرين بشأن الآليات والمعايير الخاصة لتقييم المؤهلات العلمية التخصصية (الهندسية)، وكذلك مناقشة مقترح دولة قطر بشأن الضوابط والمعايير والدراسات في التعليم عن بعد أو الانتساب، إلى جانب محور الزيارات الميدانية الداخلية للاطلاع على أفضل الممارسات في مجال معادلة المؤهلات في الدول الأعضاء، ومتابعة المستجدات بشأن الموقع الإلكتروني الموحد للجنة.

وبهذه المناسبة، أكد المطوع أن اللجنة تعتبر من اللجان المهمة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أن مملكة البحرين تقدمت بعدد من المقترحات أمام اللجنة، تتعلق بأهمية وضع معايير محددة لتقييم المؤهلات الطبية والهندسية نظراً لأهمية هذه التخصصات.

وشدد على ضرورة إخضاع المؤهلات للحاصلين على درجة الدكتوراه إلى التقييم حتى لا يتم استغلالها بشكل غير صحيح، ومؤكداً وجوب إيداع البحوث والأطروحات في المكتبة العامة.

العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً