العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ

«العمل» توقع اتفاقية مع «أسري» لتوظيف 15 باحثاً عن عمل

الدوسري خلال توقيع الاتفاقية
الدوسري خلال توقيع الاتفاقية

وقعت وزارة العمل اتفاقية شراكة مع الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري)، تقوم بموجبها الشركة بتوظيف 15 باحثاً عن عمل من خريجي الثانوية العامة (صناعي)، وذلك بعد تأهيلهم ضمن مشروع وزارة العمل (بيدي أبني وطني) في برنامج «مساعد الصيانة الكهربائية» وهو أحد البرامج التي يتضمنها المشروع.

وقد وقع من جانب الوزارة وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري، ومن جانب الشركة المدير التنفيذي نيلس كريستيان برج، وذلك بحضور عدد من مسئولي الوزارة والشركة.

وفي تصريح له أكد الدوسري، كما أورد بيان أمس الأربعاء (14 يناير/ كانون الثاني 2015)، أن توقيع الاتفاقية في إطار توظيف وتأهيل الباحثين عن عمل في القطاع الخاص، لافتاً إلى استمرار مثل هذه المبادرات خلال الفترة المقبلة بما يمكن وزارة العمل من السير في مشاريع التوظيف المعتمدة، حيث تستهدف وزارة العمل توظيف نحو عشرة آلاف باحث عن عمل ضمن مشروع توظيف وتأهيل البحرينيين (2)، مثمناً التعاون الذي أبدته شركة «أسري» لتوظيف الدفعة الأولى، وذلك بعد الانتهاء من مدة التدريب المقررة للبرنامج.

ودعا الشركات الأخرى إلى أن تحذو حذو شركة «أسري»، وذلك انطلاقاً من المسئولية الوطنية التي يتحملها القطاع الخاص في توظيف المواطنين الباحثين عن عمل.

وأضاف الدوسري أن هيئة الكهرباء والماء بدأت في تدريب هذه الدفعة، موضحاً أن التدريب سيستمر لمدة 18 شهراً، بإجمالي 2,880 ساعة تدريبية، متضمنة التدريب النظري في قسم التدريب التابع للهيئة في منطقة سترة والتدريب على رأس العمل في مواقع «أسري»، مشيراً إلى أن توقيع الاتفاقية يعني بدء التوظيف الفعلي لهذه الدفعة.

وقال إن المتدربين يحصلون على تراخيص مختلفة في مجال الكهرباء معتمدة دولياً، تؤهلهم للعمل في الشركة التي تدربوا فيها أو شركات أخرى، علماً بأن الوزارة ستقوم بتدريب وتأهيل 100 باحث عن عمل آخرين في هذا التخصص المهني ضمن برنامج «بيدي أبني وطني»، الذي يستهدف تدريب 500 باحث عن عمل من فئة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وأقل في برامج التوظيف والتدريب المهنية والحرفية ذات المردود المجزي، ومنها مشاريع تدريبية مع هيئة الكهرباء والماء كتوصيل الكابلات ورخصة التمديدات الكهربائية وبرنامج السباكة، علماً بأن هذه التخصصات المهنية يتطلبها سوق العمل ويقبل عليها الباحثون عن عمل من المواطنين.

يذكر أن وزارة العمل بدأت في تنفيذ مشروع انطلاقة مهنية «بيدي... أبني وطني» كجزء من مشروع تأهيل وتوظيف البحرينيين (2)، والذي يهدف إلى توظيف وتدريب الباحثين عن عمل وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتؤهلهم للالتحاق بالمهن والوظائف الحرفية والفنية بمنشآت القطاع الخاص، وذلك بعد أن يقضي المتدرب جزءاً من البرنامج التدريبي في الدراسة النظرية والمتبقي في التدريب الميداني بحسب كل تخصص، ويشتمل التدريب على مواد نظرية متصلة بالتخصص وتدريب عملي في مواقع العمل بإشراف متخصصين من الشركة التي تم إبرام عقد التوظيف معها.

العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً