العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ

منتخبنا يبحث عن انتصاره الأول أمام الأبيض الإماراتي

للإبقاء على حظوظه في دائرة المنافسة

من تدريبات منتخبنا الوطني أمس
من تدريبات منتخبنا الوطني أمس

يستضيف استاد كانبيرا الرياضي بالعاصمة الاسترالية مساء اليوم عند تمام الساعة السادسة بالتوقيت المحلي لاستراليا (العاشرة صباحا بتوقيت البحرين) لقاء منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم والمنتخب الاماراتي في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بنهائيات كأس الأمم الآسيوية المقامة حاليا في استراليا والتي تضم بجانبها منتخبي قطر وإيران.

ويبحث منتخبنا الوطني عن انتصاره الأول للإبقاء على حظوظه في دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة للمرحلة المقبلة، بعد خسارته غير المستحقة أمام المنتخب الإيراني بهدفين دون مقابل، بينما يتصدر الإمارات الترتيب بثلاث نقاط اثر فوزه العريض بأربعة أهداف مقابل هدف على المنتخب القطري، فيما يحل خلفه منتخب إيران بذات الرصيد من النقاط.

ويدخل منتخبنا الوطني بدون رصيد من النقاط، غير أنه يطمح لفتح رصيد نقاطه أمام الإمارات مع تواجد مجموعة من اللاعبين المميزين يتقدمهم القائد محمد حسين والمحترف في صفوف النصر السعودي، بجانب فوزي عايش وجيسي جون المحترفين في الدوري القطري إضافة الى الحارس المخضرم سيدمحمد جعفر وحسين بابا واسماعيل عبداللطيف ومجموعة من الشباب الواعدين.

بينما يمتلك المنتخب الاماراتي مجموعة من اللاعبين المتميزين والذي يشكلون دائما خطورة كبيرة على مرمى الفريق المنافس منهم عمر عبدالرحمن (عموري)، وعلي مبخوت، أحمد خليل، وسبق لهم أن حققوا لقب دورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين التي استضافتها مملكة البحرين في 2013.

ولاشك أن الفوز سيكون الخيار الأوحد لفريقنا ليبقى في دائرة المنافسة وهو قادر على ذلك قياسا بالمستوى الذي ظهر به أمام إيران ولم يحالفه الحظ في التسجيل رغم حصوله على غير فرصة مؤكدة للتسجيل، وهو الأمر الذي عكف الجهاز الفني على معالجته في التدريبات الأخيرة لناحية تصحيح الأخطاء الفنية كما عمل الجهاز الإداري أيضا على تهيئة الفريق من الناحية النفسية لهذا اللقاء عبر التركيز على أجواء مباراة اليوم ونسيان نتيجة المباراة الماضية.

ويدرك لاعبونا أهمية هذا الفوز وضرورة الاستفادة من الفرص التي يمكن أن يحصل عليها الفريق، ودائما الفرص الحقيقية في مثل هذه المباريات الحساسة تكون قليلة جدا، وأيضا أهمية تركيز المدافعين وتمركزهم الجيد خلال الحالة الدفاعية وفي الكرات العرضية، وأيضا عدم ارتكاب الأخطاء بالقرب من منطقة الجزاء لأن مثل هذه الأخطاء تمثل في العادة خطورة على المرمى، كما يتطلب مراقبة مفاتيح اللعب عند الإمارات وهي بالتأكيد معروفة لدى الجهاز الفني، ومنع اللاعبين الإماراتيين من القيام بأي اختراقات جانبية أو من العمق، مع مراقبة تامة للاعبين علي مبخوت وأحمد خليل لما يمتازان به من خطورة على المرمى.

منتخبنا يخوض حصته التدريبية الأخيرة

وكان الأحمر قد خاض حصته التدريبية الأخيرة استعداداً للقاء الإمارات مساء أمس عند تمام الساعة الخامسة والنصف على استاد كانبيرا بمشاركة جميع اللاعبين وبحضور إعلامي كبير من وسائل الإعلام ورجالات الصحافة الإعلام، ومتابعة مباشرة من رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وأعضاء مجلس إدارته.

وانطلقت الحصة التدريبية والتي امتدت لمدة ساعة واحدة فقط بعمليات الإحماء، وسط أجواء حماسية واندفاع كبير، قبل أن تنتقل للجوانب التكتيكية والخططية بإجراء مناورة بالفريق الأساسي الذي سيخوض اللقاء، وتطبيق جوانب تتركز على جوانب القوة والضعف لدى الفريق المنافس في منطقة المناورة وصناعة اللعب بعيدا عن أعين وسائل الاعلام التي منحت 15 دقيقة فقط.

الأحمر يلعب بالأحمر والإمارات بالأبيض

عقد صباح أمس (الأربعاء) بفندق جراند حياة كانبيرا الاجتماع الفني للقاء منتخبنا الوطني والمنتخب الاماراتي بحضور كل من مدير المنتخب مهند الأنصاري، المنسق الإعلامي محمد المدوب، واختصاصي العلاج الطبيعي الانجليزي دين تايلور، بجانب ممثلي المنتخب الاماراتي واللجنة المنظمة للبطولة بجانب ممثلي الاتحاد الآسيوي ومراقب المباراة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة أمور تتعلق بالجانب التنظيمي والأمني والطبي والإعلامي والتسويقي، كما تم تحديد الأطقم التي سيلعب بها المنتخبين لقاء اليوم، حيث سيلعب منتخبنا الوطني بالزي الأحمر الكامل والمنتخب الإماراتي بالزي الأبيض الكامل، فيما سيرتدي حراس منتخبنا الزي الأصفر، وحراس منتخب الامارات الزي الأسود.

من جانبه، كلفت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاسترالي الدولي كريستوفر جيمس لقيادة لقاء منتخبنا الوطني والمنتخب الاماراتي اليوم الخميس عند تمام الساعة السادسة باستاد كانبيرا بالعاصمة الاسترالية.

وسيساعد الاسترالي جيمس، الاوزباكستاني سعيدوف جاهنجر، جاو جو كي من هونغ كونغ، بالإضافة إلى الحكم الرابع الياباني ياما موتو يودي، والحكم الخامس العراقي نجاح الميدا.

العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 6:23 ص

      نبيها بحرينية

      خسرنا كالعادة ب نيران صديقه ، ويش الحل مع المنتخب ، نبي تعليق بو عبدالله الشيخ عيسي بن راشد الله ايحقظه !!!!

    • زائر 11 | 2:35 ص

      منتخبنا

      الان التعادل واحد واحد
      بعد الهدف المفاجىْ في الدكيكه الاولى
      منتخبنا بقيادة السعدون يؤدى مباراة كوية
      وبتكتيكات اوربيه , اتوقع فوز البحرين اليوم

    • زائر 10 | 2:21 ص

      قال فوز

      من اول دقيقة صخوهم قول هههههههه

    • زائر 9 | 12:55 ص

      احتمال انفوز

      تري كل فرق الخليج نفس المستوى وتلعب على البركه مثل فرق الفرجان يوم فايز خمسه ويوم ثاني خاسر عشره لان الاعبين مافيهم نضج ولذلك عنما نتقدم في الادوار تنهار فرقنا وتهزم لأننا لانفكر بواقعيه وتخطيط فقط نشحنهم بالاعلام والضغط علي الفريق بأن يحقق نتائج اكبر من مستواه وهذه اكبر مشكله

    • زائر 8 | 12:45 ص

      صادوه رقم هاف هاف

      وين منتخب الامارات معزز مكرم ... انجلون عليه فلوس من كل جهة .. من شيوخ الامارات والهوامير الكبار ... مو لاعب البحرين يشتغل في البا ونظام شفت واذا خلص المبارة ايروح يجمع حديد خردة لكى يوفر لقمة عيشه !!!!!!!

    • زائر 7 | 12:43 ص

      لا زال بعض الناس تؤرقهم تلك الأسماء

      علاء حبيل و محمد حبيل و غيرهم من الأبطال الذين همشوا تهميش عميق
      فقط لكونهم من الطائفة الغير متقبلة في نفوس بعض الناس
      لنذهب للرياضات الاخرى
      المراثون
      التيكواندو
      الملاكمة
      كمال الأجسام
      كرة اليد
      كرة الطائرة

      كان هناك مرشحين أقوياء للمنافسة في المنتخب و لكن لإنهم ( ... )
      فيفضل نتم نخسر احسن من ان نقدم للبلد شي جيد
      هذه السياسة التي تقوم بها بعض المحسوبين على ( ... )

    • زائر 6 | 12:29 ص

      بالتوفيق

      نتمنى ان يبذل المنتخب اقصى ماعنده للخروج بنتيجة ايجابيه
      المبارة صعبة جدا امام فريق يطمح للفوز باللقب

    • زائر 5 | 12:04 ص

      ههههههه

      ما تغلبونة ههههههههه

    • زائر 4 | 12:03 ص

      طمبورها

      اذا المنتخب البحريني فاز الكل معزوم مسجد كانو بالمحرق

    • زائر 3 | 11:58 م

      حرام هالملاين اتروح هدر

      حرام هالملاين اتروح هدر

    • زائر 2 | 11:28 م

      نحب المنتخب

      نتمنى لة التوفيق

    • زائر 1 | 10:21 م

      نعم

      الله يذكركم بالخير يالجيل الذهبي 2004 وهداف اسيا علاء حبيل
      يالله على البركة

اقرأ ايضاً