العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ

عيد: خطورة الإماراتيين في المناطق الهجومية

أكد مدرب منتخبنا الأول لكرة القدم الوطني مرجان عيد أنه يبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية تبقي على آماله في البقاء في دائرة المنافسة وذلك عندما يواجه المنتخب الاماراتي اليوم (الخميس) في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بنهائيات كأس الأمم الآسيوية التي تستضيفها خمس مدن استرالية في الفترة من 9 ولغاية 31 يناير/ كانون الثاني 2015.

وقال «نسعى لتحقيق فوز يبقي على آمال البقاء في دائرة المنافسة أمام المنتخب الايراني، لم نكن نستحق الخسارة أمام المنتخب الإيراني لكن ظروف المباراة وما صاحبها من أخطاء حال دون ذلك، اليوم نملك الفرصة أمام الإمارات وعلينا استغلالها».

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في استاد كانبيرا عشية اللقاء الذي يجمعنا بالمنتخب الاماراتي اليوم الخميس عند تمام الساعة السادسة مساء.

وأضاف «علينا أن نتبع حلمنا بالوصول للدور المقبل من المسابقة، سنلعب باتزان مطلق بين خطوط اللعب الثلاثة، وضعنا أسلوبا يحد من الخطورة الإماراتية المتمثلة بشكل دقيق في أربعة محاور، تتركز في خط المقدمة بوجود علي مبخوت وأحمد خليل ومن خلفهم عمر عبدالرحمن، في منطقة صناعة اللعب، لكننا لا نجهل مدى الخطورة الجماعية والعمل المنظم الذي تتمتع بها كتيبة المهندس مهدي علي».

وأوضح عيد أن الجهاز الفني درس المنتخب الاماراتي وتعرف على نقاط القوة والضعف لديه، حيث طبق الجهاز الفني عدد من الجوانب الخططية والفنية التي تحد من خطورته وتساهم في استغلال أخطائه ونقاط ضعفه، عوضاً عن تعزيز مبدأ العمل الجماعي والعمل المشترك في صفوف الأحمر والتي بدورها ستساهم في التغطية على جوانب النقص والقصور لدينا، خصوصاً إذا ما نظرنا إلى حجم الامكانات ومستوى العناصر لدى الفريق الاماراتي.

وعلق عيد على تساؤل أحد الإعلاميين بشأن عدم استقرار المنتخب فنياً وتبديل عدد من المدربين خلال عام واحد، بأن هذه التغييرات جاءت وسط ظروف استثنائية مرت بها الكرة البحرينية وأثرت بشكل كبير على الأداء العام، على اعتبار أن بقاء مدرب ورحيل آخر بعد فترة زمنية يأثر على استقرار أسلوب اللعب وشكل الفريق وتنظيمه، متمنياً أن يحظى الأحمر بمرحلة استقرار أكبر وأفضل خلال المرحلة المقبلة.

العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً