العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ

السعودية تسحق كوريا الشمالية وتحافظ على آمال التأهل

استغلت السعودية الفوضى في دفاع كوريا الشمالية لتفوز 4/1 وتتفادى خروجا مبكرا من كأس آسيا لكرة القدم أمس (الأربعاء).

ووضع ريانج يونج جي حدا لصيام كوريا الشمالية عن التسجيل في كأس آسيا منذ 23 عاما بهدفه في الدقيقة 11 لكن فريقه انهار في الشوط الثاني ليخرج من البطولة بعد موجات من الهجوم السعودي.

وانتظرت السعودية حتى الدقيقة 37 لتدرك التعادل بعد أن انتهت سلسلة من التمريرات السلسة عند هزازي الذي وضع الكرة في الشباك من بين قدمي حارس كوريا الشمالية ري ميونج جوك ليعيد فريقه للحياة عقب شوط هيمن عليه تماما. وسجل السهلاوي هدفيه في غضون 3 دقائق وجاء الأول بعد تمريرة للخلف من عبدالله الزوري في الدقيقة 52 ثم هز الشباك مرة أخرى بعد لحظات مستغلا خطأ دفاعيا فادحا.

وأهدر مهاجم النصر فرصة الثلاثية بعد 17 دقيقة أخرى عندما سدد بجوار المرمى وهو في وضع انفراد لكن سالم الدوسري صنع الهدف الرابع للسعودية بعمل جيد داخل منطقة الجزاء.

وبعد تجاوز عدة مدافعين داخل المنطقة سدد لاعب الهلال الدوسري الكرة في العارضة لكنها ارتدت لتصطدم بذراع مدافع كوريا الشمالية ري يونج جيك المرفوعة. وحصل ري على بطاقة حمراء وعلى رغم أن العابد أهدر ركلة الجزاء - وهي ثاني ركلة جزاء ضائعة للسعودية في البطولة - إلا أن لاعب الهلال نجح في متابعتها داخل الشباك ليكمل انتصار السعودية.

وكانت الصين حجزت بطاقة تأهلها لدور الثمانية بتغلبها على منتخب أوزبكستان 2/1.

ورفعت الصين رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثانية بعدما كانت فازت في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة 1/ صفر على السعودية يوم السبت الماضي.

وتقدم أوديل أحمدوف لأوزبكستان في الدقيقة 22 من المباراة، بينما تعادل وو تشي للصين في الدقيقة 55 وأضاف سون كي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 68.

العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً