العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ

الأهلي بأريحية يتجاوز البسيتين بدوري «أولى الطائرة»

فيما سيقام اليوم اللقاء المؤجل بين داركليب والنصر

استعاد النادي الأهلي نغمة الانتصارات في دوري «أولى الطائرة»، وذلك بعدما تمكن من تجاوز منافسه البسيتين بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده من النقاط إلى (6) من (3) مباريات، فيما ظل رصيد منافسه عند (3) نقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من علي عبدالحميد وعبدالله حبيب بواقع: (25/20، 25/21، 25/17).

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة نرى أن الأهلي كان الطرف الأفضل في الشوط الأول منذ بدايته حتى نهايته مستفيداً من قوة ألفيس الهجومية تارة ومن فعالية إرساله بأخرى كما أن مبارك الحايكي وناصر صالح قدما بعض النقاط بمهارتي الصد والهجوم، فيما عانى البسيتين كثيراً من اهتزاز ملحوظ في الأداء الهجومي وكذلك باستقبال الكرة الأولى.

حافظ الأهلي على تفوقه الواضح مع دخول علي حبيب بقائمة محرزي النقاط من مهارة الصد ومعه علي الصيرفي حتى أنهى ناصر صالح الشوط بنتيجة (25/20) على رغم التحسن النسبي الذي أظهره رفاق حسين الحايكي.

في الشوط الثاني، بدأ البسيتين بقوة مستفيداً من إرسال مؤثر لحسين مهدي وكذلك فعالية الأميركي مايكل بالشق الهجومي... ومع تحقيق إبراهيم نصيف نقاطاً من الصد تارة والهجوم السريع في أخرى تمكن البسيتين من التفوق حتى (8/3) طبعاً دون نسيان تميز أحمد مشرف هجومياً أيضاً.

بيد أن الأهلي سرعان ما نجح في قلب المعطيات لصالحه مع تميز علي حبيب في مهارة الصد بأكثر من مناسبة كما أن الضرب الهجومي (من مراكز 4 و2 و6) كان مؤثراً عند الدومنيكي ألفيس الذي حقق نقاط كثيرة من هذه المهارة طبعاً دون إغفال دوره بالإرسال الهجومي القوي والصد مما أدخل البسيتين في سلسلة من الأخطاء المباشرة التي ارتكبها جميع لاعبوه من دون استثناء (23/17).

وبفضل فعالية مبارك الحايكي وعلي الصيرفي وأخيراً ألفيس تمكن الأهلي من إيقاف انتفاضة رفاق أحمد مشرف لينتهي الشوط بنتيجة (25/21).

في الشوط الثالث، كان التكافؤ سيد الموقف حتى (7/7)... غير أن الدومنيكي ألفيس قاد الأهلي لتحقيق فارق مريح من النقاط بعد نقاط متتالية حققها هجومياً كما أن إرسال علي الصيرفي كان مؤثراً في إيقاف الأميركي مايكل (12/7).

حافظ الأهلي على انطلاقته وسط تميز لكل لاعبيه تقريباً وإن كان «ألفيس» الأفضل من دون استثناء حتى انتهى الشوط لـ»طائرة النسور» بخطأ هجومي من أحمد مشرف بنتيجة (25/17).

اليوم لقاء داركليب والنصر

هذا، وتقام اليوم مباراة واحدة بين داركليب والنصر عند الساعة (7:30) مساءً. إذ سيسعى «أبناء الدار» لمواصلة انتصاراتهم والحفاظ على صدارة الترتيب إذ هم يملكون في رصيدهم (10) نقاط من (4) مباريات. فيما يتطلع النصراوية لتحقيق انتصار ثالث يؤهلهم لتضييق الخناق المتصدرين لأنه يملك الآن (5) نقاط من (3) مباريات.

العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً