العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ

23 و24 يناير بطولة البحرين لجمال الخيل العربية

تنطلق بطولة البحرين لجمال الخيل العربية الأصيلة لسنة 2015 في 23 و24 يناير/ كانون الثاني الجاري على ميدان مركز صحارى للفروسية.

ورفع نائب رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للخيل علي العالي رسالة شكر لسمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب و الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ورئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية على دعمة اللامحدود والمستمر للفرسان البحرينيين ورياضة الفروسية في البحرين، وإلى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الأتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على تواجدة المستمر في جميع البطولات ودعمة للفرسان.

وتنطلق بطولة البحرين لجمال الخيل العربية الأصيلة لسنة 2015 في يوم الجمعة والسبت 23 و24، إذ ستقام البطولة على ميدان مركز «صحارى» للفروسية بمنطقة سار.

جاء الإعلان عن ذلك خلال الاجتماع التحضيري للبطولة بين اعضاء من جمعية البحرين للخيل وأعضاء من اللجنة البحرينية للخيل العربية والذي عقد الخميس الأول من الشهر الجاري، بمركز صحارى للفروسية.

وقررت اللجنة المنظمة بالتنسيق مع حكام دوليون من قبل منظمة الإيكاهو للتحكيم في هذه البطولة على أساس القواعد الجمالية المتعارف عليها للحصان العربى وهى خمسة أسس، أولاها النوع (فيما يعنى شخصية الحصان وما تحمله من طباع الحصان العربى الأصيل)، ثانيها جمال الرأس والرقبة، ثالثها خط الظهر والكفل، رابعها الأرجل من حيث التناسق الحركى والقدرة على رفعها، وخامسها الحركة وحسن تناسق العضلات .

العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:07 ص

      من المسؤل ؟

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
      سوف تقام بطولة قطر الدولية للخيول العربية لجمال الخيل في فبراير وباقي عن انتهاء التسجل اسبوع , هناك مشكلة وهي ورقة من وزارة البلديات والزراعة بسبب الخطأ الفني بخوص التطعيمات لا اريد اعمق في الموضوع اكثر , انتمنى من المسئولين في الدولة حلها في اسرع وقت ليتسنى لنا المشاركة في بطولة قطر الدولية لرفع علم بلانا في كل المحافل العالمية

    • زائر 1 | 12:54 ص

      عفوا هذه البطولة المحلية الثانية يجب ان يذكر

      السلام عليكم شكرًا على الجهود المبذولة من الاخوان وبالأخص الاخ العزيز علي بحار الذي يعنل باخلاص لهذه البطوله المحلية لجمال الخيل العربي ولكن هذه الفعالية بطولة البحرين المحلية الثانية لجمال الخيل وشكرا

اقرأ ايضاً