العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ

توبلي يتجاوز الاتفاق بصعوبة بالغة ويقترب من «سداسية الكبار»

سماهيج يزيد متاعب البحرين ويبقي آماله

بات توبلي قريبا جدا من تأكيد تأهله الرسمي للدورة السداسية للمجموعة الأولى «سداسية الكبار» ضمن دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار بعد وصوله للنقطة 19 ليتصدر الترتيب العام مؤقتا بعد فوزه الشاق على الاتفاق بنتيجة 31-27، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 18-15، وأقيمت المباراة على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وقدم الاتفاق وتوبلي مباراة جيدة المستوى بشكل عام، الشوط الأول شهد أفضلية نسبية لصالح توبلي، غير أن الشوط الثاني كان مثيرا والأفضلية النسبية دانت للاتفاق الذي لم يستغل العقوبات المتعددة التي تحصل عليها توبلي فضلا عن تواضع دفاع توبلي، ووجد توبلي معاناة حقيقية في هذا الشوط للتسجيل بسبب الدفاع الاتفاقي المتقدم القوي، وأبقى تألق الحارس جاسم رضي توبلي في المقدمة حتى الدقائق الثلاث الأخيرة الذي شهد أخطاء هجومية اتفاقية بالجملة جعلت توبلي يعيد الفارق لـ 5 بعد أن كان قريبا من التعادل والفضل في ذلك لدقة تصويبات أحمد موسى في الهجوم الخاطف.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ توبلي مدافعا بطريقة 6/صفر، والاتفاق بطريقة 3/2/1 في حدود التسعة أمتار، وجاءت البداية متكافئة المستوى نسبيا ومع حلول الدقيقة العاشرة صارت النتيجة 5-4، واعتمد الفريقان في التسجيل على تصويبات كميل محفوظ بالنسبة لتوبلي ورائد المرزوق بالنسبة للاتفاق.

ولم يستغل الاتفاق النقص العددي في صفوف توبلي لـ 4 دقائق متتالية لإيقاف أحمد السيد ومحمود الونة، ففي حين لم يتوقف عن التسجيل بواسطة المرزوق لم يستطع إيقاف توبلي، والفضل في ذلك للتحركات السليمة من دون كرة للاعبي الأخير كتعامل مثالي مع الدفاع المتقدم، وتحولت النتيجة لـ 9-8 لصالح توبلي مع الدقيقة 16.

وبدل مدرب الإتفاق طريقة الدفاع إلى 5/0/1 واضعا أحمد طراده تحت الرقابة، كما دفع بعلي القطيري ومجيد حميد لإعطاء مزيد من الحيوية للهجوم لتخفيف الضغط على المرزوق، غير أن توبلي نجح في توسيع الفارق لـ 4 أهداف 12-8 مستفيدا من خروج حسين القطري للإيقاف لمدة دقيقتين.

واستفاد الاتفاق هذه المرة من إيقاف محمود الونة لمدة دقيقتين ونجح في تقليص الفارق إلى هدفين 16-14 والفضل في ذلك لاختراقات حسين صالح الناجحة من الجناح الأيمن، ثم انتهى الشوط توبلانيا بنتيجة 18-15 وبإيقاف اتفاقي لمجيد حميد.

وقاد رائد المرزوق الاتفاق مطلع الشوط الثاني للتقليص لهدفين من جديد 21-19 مع الدقيقة السابعة ولولا براعة جاسم رضي لكانت النتيجة مختلفة، ووسط الأخطاء الهجومية من جانب لاعبي توبلي وإضاعة الفرص السهلة من جانب الاتفاق منها رمية 7 أمتار بقي فارق الهدفين 23-21 مع الدقيقة 12.

وتقلص الفارق إلى هدف 23-22 مع الدقيقة 16، وكان بإمكان الاتفاق التعادل إستغلال لإيقاف أمين الدعام، وتواصلت المعاناة الهجومية التوبلانية بسبب الصلابة الدفاعية الاتفاقية، ولم يسجل توبلي الهدف رقم 24 إلا بعد 7 دقائق من التوقف.

وشهدت الدقيقة 23 و24 و25 إيقاف مجيد حميد وأحمد طرادة وأحمد السيدعلي، وفشل الاتفاق لسوء تصرف لاعبيه في الاستفادة من النقص العددي واستطاع توبلي الذي تماسك دفاعيا بدعم من المتألق جاسم رضي في العودة لفارق 4 أهداف 29-25 مع الدقيقة 27:30، وانتهت فيما بعد توبلانية بنتيجة 31-27، أدارها السيدحسن المحافظة وعلي الشويخ.

فوز سماهيج

أبقى سماهيج على آماله في التأهل لـ «سداسية الكبار» بعد فوزه على البحرين بنتيجة 29-26، إذ رفع رصيده لـ 13 نقطة.

وبعد أن انتهى الشوط الاول بالتعادل 11-11 بعد شوط متكافئ، فرض سماهيج نفسه بشكل مختلف في الشوط الثاني ونجح بالحراسة والدفاع القوي والتسجيل عبر الهجوم الخاطف من حسم الأمور لمصلحته؛ أدراها علي الشمروخ ومحمد رضي حبيب.

العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:18 ص

      مبروك للسماوي

      برغم الفوز إلا أن السماوي لم يكن في مستواه فقد عاب الفريق البطء الهجومي وصناعة الهجمات المنظمة.
      أتمنى من الكابتن ابراهيم عباس الالتفات لهذا الجانب في المباريات القادمة
      وإعطاء فرصة أكبر للاعبين الصغار.
      كما أتمنى من اللاعبين أن يثقوا في قدراتهم برغم النقص فهم قادرون على مواجهة الفرق والدليل الفوز على فريق عريق ومنظم كفريق الشباب
      كل ما هو مطلوب منهم هو التحلي بالقليل من الشجاعة والكثير من الحماسة.
      وموفقين بإذن الله.

اقرأ ايضاً