العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ

حبيل: التحكيم وقلة التركيز أسباب الخسارة

أوضح مدرب الفريق الأول لكرة السلة في نادي النجمة رؤف حبيل أن قرارات طاقم تحكيم مباراة فريقه ضد الحالة التي خسرها الفريق بفارق نقطة واحدة 96/97 كان لها دور كبير في خسارة فريقه في تلك المباراة.

وقال: «عندما يكون الفارق نقطة أو نقطتين فإن كل قرار يصبح ذا أهمية فكيف بمثل القرارات التي اتخذت ضدنا في هذه المباراة».

وأضاف «محترف الفريق الذي يعتمد عليه تم اخراجه من جو المباراة منذ البداية في ظل الاخطاء المتتالية التي احتسبت ضده ومنها الخطأ الشخصي الخامس قبل دقيقتين من النهاية».

وتابع «المحترف لم يشترك سوى في 24 دقيقة بسبب قرارات الحكام المتسرعة وهذا كان سببا رئيسيا في خسارتنا للقاء كان في متناولنا».

وأشار حبيل إلى أن قرارات الحكام في بعض الأخطاء لم تكن موفقة كما أنه استغرب من عدم احتساب طاقم التحكيم ولو مخالفة واحدة ضد محترف الحالة الأميركي جستن هاورد بخصوص تواجده أكثر من 3 ثواني في المنطقة.

وقال: «محترف الحالة سجل 46 نقطة جميعها من داخل المنطقة تحت الحلق وكان في الكثير من الأحيان يظل أكثر من 3 ثوان ولا يتم احتساب أي مخالفة عليه وهو ما شجعه على البقاء في داخل المنطقة في كل لعبة عندما وجد أن طاقم التحكيم لا يحتسب أي أخطاء على البقاء في المنطقة».

وأضاف «في ظل هذا الوضع وهذا التجاوز من الحكام وفي ظل حصول محترفنا على الكثير من الأخطاء الشخصية كان من المستحيل إيقاف محترف الحالة عن التسجيل من تحت الحلق وهو في معظم الكرات يظل في داخل المنطقة أكثر من الوقت المسموح».

على الصعيد نفسه اعتبر حبيل أن فريقه على رغم كل الظروف كان قادرا على تحقيق الفوز لو أحسن اللاعبون التعامل مع آخر دقيقتين، وقال: «كنا متقدمين بفارق 7 نقاط قبل دقيقة و40 ثانية من النهاية وكانت الكرة بحوزتنا ولو طبق اللاعبون سياسة تدوير الكرة وانهاء الهجمة مع الثانية الأخيرة للـ 24 ثانية لكان وضعنا أفضل في اللقاء وتمكنا من الخروج فائزين».

العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً