العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ

طالب: «بابكو» تسعد بدعم سباق الخيل لمكانتها وشراكتها المجتمعية

53 جواداً في السباق الـ 11 للخيل غداً

الصخير - نادي راشد للفروسية 

14 يناير 2015

أعلن نادي راشد للفروسية وسباق الخيل عن رعاية شركة نفط البحرين «بابكو» للسباق الحادي عشر لموسم سباق الخيل 2014/2015 والذي سيقام يوم غدٍ (الجمعة) على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير، وذلك على كؤوس بابكو وكأس المرحوم فطيس الهاجري «رحمه الله» للجياد العربية وكأس أسطبل المنتصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده النادي بحضور عضو الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل إبراهيم العفو ومدير العلاقات العامة بالنادي حمد راشد النعيمي والرئيس الإداري للسباق فين باوري، ونائب الرئيس التنفيذي للتكرير بشركة بابكو المهندس إبراهيم طالب ومراقب الفعاليات والبروتوكول بالوكالة في العلاقات العامة بشركة بابكو فهد شمسان، وعدد من الملاك والمدربين وممثلي وسائل الإعلام المحلية.

وأعرب إبراهيم طالب عن اعتزاز شركة بابكو وحرصها على دعم رياضة سباق الخيل نظراً للمكانة التي تتبوأها هذه الرياضة في تاريخ وتراث البحرين وماتحظى به من اهتمام ودعم من القيادة الحكيمة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة ونائب رئيس الهيئة العليا سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة وعضو الهيئة العليا سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة .

وقال طالب أن شركة بابكو دأبت منذ سنوات طويلة على دعم رياضة سباق الخيل انطلاقاً من مسئوليتها الوطنية والشراكة الاجتماعية في دعم الأنشطة المختلفة ومنها رياضة سباق الخيل والتي تتمتع بمكانة خاصة ولها شعبيتها في البحرين والعمل على دعم الجهود الرامية للارتقاء بمستوى هذه الرياضة الأصيلة وتطويرها نحو الأفضل، مشيراً الى تطلع شركة بابكو الى زيادة دعمها الى نشاط سباق الخيل في المواسم المقبلة، إذ حرصت على زيادة دعمها برعاية سباقين في الموسم الجاري، كما أنها ترحب بمواصلة ودعمها للفعاليات المختلفة التي ينظمها النادي مثل مهرجان كأس جلالة الملك وكأس سمو ولي العهد .

من جانبه نقل الرئيس الإداري للسباق بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل فين باوري شكر وتقدير الهيئة العليا للنادي الى إدارة شركة بابكو على الاهتمام والدعم المستمر الذي تقدمه الشركة وهو ما سيساهم في تطور رياضة سباق الخيل، مشيراً الى أن تقديم كؤوس وجوائز شركة بابكو سيشكل حافزاً كبيراً الى المشاركين وسيساهم في رفع مستوى المنافسة والأثارة في السباق.

وأشار فين الى أن السباق سيشتمل على سبعة أشواط ستقام منها الأشواط الثالث والرابع والخامس برعاية وكؤوس شركة بابكو، والشوط الثاني على كأس المرحوم فطيس الهاجري للجياد العربية، والشوط السادس على كأس أسطبل المنتصر، وسيشهد السباق مشاركة 53جواداً وأن الأشواط ستكون متنوعة بين الجياد العربية والنتاج المحلي والمستوردة ويتوقع أن تشهد منافسات قوية بين الجياد.

كما تحدث خلال المؤتمر الصحافي المالك إبراهيم العفو وأكد حرصه على دعم رياضة سباق الخيل من خلال رعاية أحد السباقات السنوية على كأس والده المرحوم عبدالهادي العفو للموسم الثالث على التوالي. وقال العفو إنه يتطلع الى تحقيق جياد الأسطبل نتائج أفضل خلال مشاركاتها المقبلة من سباقات الموسم الجاري إذ واجهت بعض جياد الأسطبل صعوبات ضغط السباقات وعدم ملائمة المسافات لهذه الجياد خلال السباقات الماضية.

العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً