العدد 4514 - الخميس 15 يناير 2015م الموافق 24 ربيع الاول 1436هـ

«العمل» و«تمكين» يبحثان الارتقاء بمخرجات التدريب وتلبية احتياجات السوق

الوزير حميدان ملتقياً بالشيخ محمد بن عيسى
الوزير حميدان ملتقياً بالشيخ محمد بن عيسى

الوسط - محرر الشئون المحلية 

15 يناير 2015

بحثت وزارة العمل، آفاق التعاون والتكامل مع هيئة صندوق العمل (تمكين) نحو الاستخدام الأمثل للموارد المالية المخصصة لبرامج التدريب الموجهة للباحثين عن عمل وتحسين قدرات القوى العاملة الوطنية ورفع مستويات الإنتاجية.

جاء ذلك، في اجتماع العمل المنعقد أمس الأول الأربعاء (15 يناير/ كانون الثاني 2015)، بين وزير العمل جميل حميدان مع رئيس مجلس إدارة صندوق العمل (تمكين) القائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة.

وبحسب البيان الصادر عن وزارة العمل، فإن رفع مستويات الانتاجية، تتم من خلال تنفيذ منظومة برامج تدريب وطنية متكاملة ومتوافقة مع احتياجات سوق العمل، وإنشاء قاعدة بيانات موحدة تضمن توجيه الخدمات التدريبية المقدمة للمستفيدين منها سواء من قبل الجانبين.

في هذا السياق ذاته، قال حميدان: «في إطار المساعي الحثيثة لتطوير سياسات وآليات التدريب في مملكة البحرين، فإن وزارة العمل تسعى لتوحيد كافة الجهود بين الأطراف الحكومية المعنية بالتدريب، وفي مقدمتها «تمكين»، وذلك لتطوير البرامج التدريبية التي تستهدف رفع كفاءة العامل البحريني وتحسين إنتاجية منشآت القطاع الخاص»، مشدداً على ضرورة رفع جودة البرامج التدريبية لتطوير الكفاءات المهنية الوطنية لتحقيق الارتقاء الوظيفي وزيادة القدرة الإنتاجية للمنشآت.

من جانبه نوه الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة بحرص «تمكين» على تنسيق كافة الجهود لدعم تنمية الموارد البشرية الوطنية ومؤسسات القطاع الخاص، متطرقاً إلى أهمية موائمة البرامج التدريبية مع المتغيرات السريعة التي يشهدها سوق العمل، ومتطلعاً إلى المساهمة الفاعلة لهذه الجهود في الارتقاء بجودة البرامج التدريبية.

وخلال الاجتماع، قام رئيس مجلس إدارة «تمكين» بإطلاع حميدان على الآلية المقترحة من أجل رفع درجة التنسيق بين الطرفين وصولاً للتكامل المنشود، كما تم الاتفاق على عقد اجتماعات منتظمة لصياغة رؤية موحدة لتطوير السياسات التدريبية في مملكة البحرين.

العدد 4514 - الخميس 15 يناير 2015م الموافق 24 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً