العدد 4514 - الخميس 15 يناير 2015م الموافق 24 ربيع الاول 1436هـ

داركليب يضم النصراوية لقائمة ضحاياه بدوري «أولى الطائرة»

اليوم المحرق والنجمة في «الكلاسيكو»... ولقاء «القاع» بين النبيه صالح والشباب

فرحة لاعبي داركليب - تصوير عيسى إبراهيم
فرحة لاعبي داركليب - تصوير عيسى إبراهيم

تابع نادي داركليب حصد النقاط في دوري «أولى الطائرة» وذلك بعدما ضم منافسه النصر إلى قائمة ضحاياه، إذ فاز عليه بنتيجة (3/1) ليحافظ على موقعه في صدارة الترتيب برصيد (13) نقطة فيما ظل منافسه على رصيده السابق وهو (5) نقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/14، 23/25، 25/19، 25/14).

هذا، وشهدت المواجهة حضورا جماهيريا يعد الأبرز هذا الموسم؛ سواءً تعلق ذلك بالجانب الداركليبي أو النصراوي بالإضافة لمحبي لعبة الكرة الطائرة.

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن التكافؤ كان حاضراً في النصف الأول من الشوط الأول (12/12). إذ كانت الأخطاء السمة البارزة عند الفريقين وإن كانت هناك بعض النقاط التي حققها أيمن عيسى من خلال الصد ومحمد يعقوب من الهجوم لصالح «أبناء الدار»، وأخرى للنصراوية عبر حسن ضاحي والثلاثي صبيح إبراهيم وعلي مرهون وكذلك جيف من أطراف الملعب.

غير أن داركليب بدأ يتجاوز الأخطاء التي يرتكبها في حين استمرت معاناة النصر وخصوصاً في تنفيذ الإرسال واستقبال الكرة الأولى بعد إرسال مؤثر لأيمن عيسى وآخر لمحمود حسن... كما أن جبريل بدأ يظهر بمهارة الصد والهجوم السريع بأكثر من مناسبة. ومع نجاحات أمين محمد في الهجوم انتهى الشوط الأول لصالح «أبناء الدار» بنتيجة (25/14) بعد خطأ هجومي من صبيح إبراهيم.

في الشوط الثاني، بدأ داركليب بأداء جيد إثر مواصلة جبريل بروزه بالهجوم السريع ومن ثم بالإرسال طبعاً دون نسيان فعالية أمين محمد من مركز (2)، لكن نقاطا متتالية حققها جيف ومن ثم صبيح بالهجوم ومن ثم نجاح عيسى عباس باصطياد أيمن هرونة بمناسبتين مكنت النصراوية من إدخال الشوط في مرحلة من التكافؤ (8/8).

وعلى رغم أن النصر تمكن من التفوق أيضاً بعد استمرار حصد جيف للنقاط وتمكن حسن ضاحي من اصطياد جبريل... إلا أن أيمن عيسى وأمين محمد ردوا بشكل سريع ومعهما أيمن هرونة لتعود التعادلات بين الفريقين (15/15).

هذه المرة تغير الحال، إذ استطاع داركليب أخذ زمام المبادرة بعد أخطاء ارتكبها حسين خليفة وعلي مرهون... إلا أن ظهور جيف بفعالية من مركز (2) ونجاح حسن ضاحي من اصطياد أمين محمد تمكن النصر من التعديل في وقت هام (21/21).

النصر لم يكتفِ بذلك بل نجح في إنهاء الشوط لصالحه بنتيجة (25/23) بعد أخطاء مباشرة ارتكبها العائد من الإصابة علي إبراهيم ومحمد يعقوب ومن ثم تمكن حسن ضاحي من تحقيق إرسال مباشر موجه على مركز (5).

في الشوط الثالث، وعلى رغم البداية المتكافئة بعد نقاط حققها جبريل من مركز (3) ومحمد يعقوب من مركز (4) من جانب «العنيد»، ونقاط حققها صبيح إبراهيم لصالح النصراوية، إلا أن داركليب بدأ يأخذ زمام المبادرة بفضل نقاط حققها أيمن هرونة بمهارة الصد أمام جيف دون إغفال الإرسال المؤثر لجبريل والأخير كان مثالياً في الضرب الهجومي من مركز (3) أيضاً (15/11).

وعلى رغم بعض النقاط التي حققها النصراوية إلا أن علي إبراهيم بدأ يحقق النقاط بالهجوم ومن ثم بالإرسال الهجومي كما أن أيمن عيسى نجح في اصطياد علي مرهون، وتمكن أيمن هرونة ومن تحقيق نقطة إضافية من مركز (4) (20/13)، وسط تراجع كبير بأداء رفاق ضاحي وخصوصاً بالاستقبال.

مرة أخرى تراجع أدار داركليب جراء ارتكاب الأخطاء المباشرة إما بالهجوم أو لمس الشبكة لكن عودة فعالية الضاربين بقيادة محمد يعقوب وجبريل من مركز (3) قاد «العنيد» للسيطرة على هذا الشوط حتى أنهاه أيمن هرونة بنتيجة (25/19).

في الشوط الرابع، أجرى مدرب النصر حسن علي تغييراً بإشراك أحمد حسن بديلاً لعلي مرهون، لكن عدم استقرار الكرة الأولى ظل على حاله وهذا أفاد منافسه كثيراً في السيطرة على الشوط وسط احتجاجات نصراوية على الحكم الأول حسين الكعبي بوجود كرات محمولة ومزدوجة.

هذا، وقدم داركليب شوطا مثاليا من ناحية الأداء وإن كان لاعبوه ارتكبوا بعض الأخطاء... لكن الجماعية التي عول عليها صانع الألعاب محمود حسن قادت «أبناء الدار» لحسم الشوط بكل أريحية وعن طريق العائد علي إبراهيم بنتيجة (25/14) وسط تراجع كبير بأداء الفريق النصراوي ومن مختلف اللاعبين.

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من حسين الكعبي وجعفر المعلم. وقدم الطاقم مستوى تحكيميا مثاليا... كما أن الحكم الأول واجه بعض الاحتجاجات النصراوية بوجود كرات محمولة أو مزدوجة عند داركليب.

لقاءا اليوم

هذا، وتقام اليوم مباراتان ضمن منافسات دوري «أولى الطائرة»، إذ سيلعب المحرق (7 نقاط) مع النجمة (8 نقاط) في «كلاسيكو» الطائرة البحرينية عند الساعة (6) مساءً. إذ يبحث كلاهما عن تحقيق الفوز الثالث لهما هذا الموسم.

وفي المباراة الثانية والتي ستقام بعدها مباشرةً، فإن الشباب سيواجه منافسه النبيه صالح وكلاهما يبحث الهروب عن قاع الترتيب.

من لقاء داركليب والنصر أمس
من لقاء داركليب والنصر أمس

العدد 4514 - الخميس 15 يناير 2015م الموافق 24 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 17 | 4:34 ص

      شكرا لكم

      تحية اكبار من اهالي المالكية لقرية داركليب ديرة الطيبين الله يوفقكم وتكملىون المشوار

    • زائر 15 | 3:09 ص

      ستراوي

      بكل صراحه تحياتي إلى هذا الفريق العنيد الصعب المراس واتمنى تتويج كل هذه المجهودات بالفوز بالدوري

    • زائر 14 | 11:54 م

      بطل الدوري

      بطل الدوري هو الذى يضم الفرق لضحايا وليس الآن أتمنى أن نصل إلى مرتبة نمني النفس الوصول إليها من فترة بعيدة شكرا لكم أبنائنا
      والنصر مع الأسف الشديد لم يعد كما كان أتمنى أن يعود إلى مكانته الطبيعية بالاعتماد ع لاعبيه

    • زائر 10 | 11:35 م

      بالتوفيق

      بالتوفيق لأحبتنا في داركليب
      سعداء بتقدمكم
      كرزكاني

    • زائر 9 | 11:26 م

      مشكه الأستقبال

      ثغره النصر هي إستقبال الكره الأولى

    • زائر 8 | 11:24 م

      مشكله الكره الأولى

      النصر يعاني من تأمين الأستقبال خاصه من جانب صبيح إبراهيم

    • زائر 3 | 11:16 م

      منصورين شباب

      انشاءالله الى الفوز بلبطولة

    • زائر 2 | 10:32 م

      شكرا لكم

      شكراً إلى أبطال العنيد فلقد رفعتوا راس القرية بأكملها وعودة موفقة لسوبر علي إبراهيم ونتمنى عودة اللاعب علي خير الله

اقرأ ايضاً