العدد 4514 - الخميس 15 يناير 2015م الموافق 24 ربيع الاول 1436هـ

شاكيري: اتصال واحد من مانشيني كان كافيا لإقناعي

كشف اللاعب الدولي السويسري شيردان شاكيري أن اتصالا هاتفيا واحدا من المدرب روبرتو مانشيني كان كافيا لإقناعه بالالتحاق بنادي إنتر ميلان الايطالي لكرة القدم.

وكان النادي اللومباردي ذكر الخميس الماضي انه ضم شاكيري لستة أشهر على سبيل الإعارة من بايرن ميونيخ الألماني.

وكلفت الصفقة إنتر ميلان مليوني يورو مع إمكانية شراء شاكيري في يونيو/حزيران مقابل 14 مليون يورو.

وتألق شاكيري مع منتخب سويسرا في مونديال 2014 في البرازيل إذ سجل 3 أهداف، ولم يلعب إلا قليلا مع النادي البافاري لوجود الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن.

وهو ثاني لاعب يضمه إنتر ميلان بعد الألماني لوكاس بودولسكي على سبيل الإعارة أيضا من أرسنال الانجليزي.

وقال شاكيري (23 عاما) الذي لم يعد يحلو له المقام في بايرن ميونيخ بسبب ملازمته مقاعد الاحتياط، خلال حفل تقديمه لاعبا في صفوف إنتر ميلان: «تلقيت عروضا عدة من انجلترا (ليفربول) وألمانيا، لكني كنت دائما أدرك ما علي القيام به. تحدثت إلى مانشيني عبر الهاتف. شرح لي خطته، ومنذ تلك اللحظة لم اعد انظر إلى الخلف»، وتابع «كان خيارا واضحا بالنسبة لي. أريد مساعدة هذا النادي على تحقيق أهدافه الكبرى مجددا».

اكتسب شاكيري المولود في يوغوسلافيا السابقة من والدين البانيين شهرته بفضل سرعته الفائقة وبكونه ابرز الأجنحة في أوروبا وأكثرها موهبة، بيد انه لم يتمكن من إبراز قدراته في ميونيخ، وقال في هذا الصدد: «لم أكن سعيدا جدا في بايرن. احتاج إلى اللعب باستمرار لأنها الطريقة الوحيدة التي من الممكن أن اعبر فيها عن ذاتي واثبت فيها قدراتي. تعلمت الكثير من الأمور ولعبت إلى جانب عدد من اللاعبين الكبار. أسعى للاستفادة من الخبرة التي اكتسبتها في بايرن لمساعدة إنتر على الفوز بالألقاب. أنا متعطش للنجاح وسأقوم بكل شيء ممكن للفوز مع هذا الفريق». وتتمثل مهمة مانشيني في تحقيق المركز الثالث في الدوري الايطالي هذا الموسم والتأهل بالتالي إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن إنتر ميلان يشغل حاليا المركز التاسع برصيد 25 نقطة متخلفا بفارق 6 نقاط عن لاتسيو صاحب المركز الثالث الأخير المؤهل إلى المسابقة الأوروبية الأم.

العدد 4514 - الخميس 15 يناير 2015م الموافق 24 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً