العدد 4515 - الجمعة 16 يناير 2015م الموافق 25 ربيع الاول 1436هـ

«نادي صاحبات الأعمال» يستضيف وفداً سعودياً

وفد من منتسبي مؤسسة الأميرة تغريد في مركز الجسرة
وفد من منتسبي مؤسسة الأميرة تغريد في مركز الجسرة

يستضيف مركز الجسرة للتدريب وفدًا من منتسبي مؤسسة الأميرة تغريد (حرم الأمير محمد بن طلال) للحرف والفنون الجميلة للتدريب المكثف على مهارات متعددةً كالطبخ والتصوير الفوتوغرافي والفيديو والرسم والفن الجميل وإعادة التدوير والخزف والفخار والسيراميك والصحافة ومحاضرات من المؤسسات المتوسطة والصغيرة إلى جانب ورش عمل مكثفة من «اليونيدو».

وتأتي الفعالية تحت مظلة مجلس سيدات الأعمال العرب برئاسة الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح وبتنظيم من الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني (BPW).

وقالت رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة «يسرنا في نادي صاحبات الأعمال والمهن العالمية البحريني استقبال وفد من المملكة الأردنية الهاشمية من مؤسسة الأميرة تغريد حرم الأمير محمد بن طلال للحرف والفنون الجميلة للتدريب بمشاركة 15 فتاة».

وبينت الشيخة هند أنه تم وضع برنامج لتدريب الفتيات خلال 5 أيام لتغطية مجموعة من الورش التدريبية في مجالات التصوير والخط العربي والطبخ والخياطة والسيراميك والتلوين في حاضنات النادي بهدف إعطائهن فكرة عن الأوجه التي بالإمكان العمل بها.

وأضافت أن المشاركات من المؤسسة سوف يشاركوا في البحرين في مؤتمر للشباب بتنظيم من اليونيدو بتاريخ 19 يناير/ كانون الثاني الجاري.

بدورها، قالت مدير عام مؤسسة الأميرة تغريد حرم الأمير محمد بن طلال للحرف والفنون الجميلة للتدريب، عضو بمجلس سيدات الأعمال العرب ومنسق للشأن العام والشأن العربي في مجلس سيدات الأعمال العرب أغادير جويحان، إن مجلس سيدات الأعمال العرب برئاسة الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح قد قام بترتيب برنامج لفتيات من المؤسسات الاجتماعية من الأيتام والأقل حظًا، مشيرة إلى أن المؤسسة لها دور في إطلاع هؤلاء الفتيات على الوطن العربي وفتح فرص تدريبية جديدة واكتساب الخبرات من خلال برنامج تبادل ثقافي.

وأوضحت أنه تمت دعوة 15 فتاة من الأردن لأخذ دورات متخصصة في التصوير الفوتوغرافي والطهي والرسم والفخار إضافة الى دورات أخرى بحسب تخصصاتهن وذلك من خلال الاتحاد لنادي سيدات الأعمال البحريني، مبينة أن معظم هؤلاء الفتيات منتسبات إلى مؤسسة الأميرة تغريد حيث سوف يقضين في البحرين 10 أيام للمشاركة في دورات تدريبية بالنادي والمشاركة في مؤتمر اليونيدو.

وأشادت بجهود الشيخة هند بنت سلمان بدعوة وفد المؤسسة وترتيب وتنظيم الأمين العام لمجلس سيدات الأعمال العرب خيرية دشتي.

وأكدت جويحان التركيز على إتاحة الفرصة للفتيات والشابات لفتح فرص عمل لهن كمشاريع قيادية لنفتح العالم أمامهن لتبادل الخبرات وفتح فرص عمل ومشاريع صغيرة أمامهن وهو توجه سيدات الأعمال العرب لنباشر مع العنصر الشبابي ليكون منتجا في مجتمعه والمجتمعات الأخرى، مؤكدة بدؤهن في الأردن وسوف يكون هنالك تبادل ثقافي اقتصادي لاستقبال وفود من الدول الأخرى في الأردن.

العدد 4515 - الجمعة 16 يناير 2015م الموافق 25 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً