العدد 4515 - الجمعة 16 يناير 2015م الموافق 25 ربيع الاول 1436هـ

المنامة خرج من عنق الزجاجة... والأهلي استعاد الثقة

المحرق حقق فوزا غير مقنع على الاتحاد بدوري السلة

من لقاء المنامة والأهلي أمس
من لقاء المنامة والأهلي أمس

خرج المنامة من عنق الزجاجة في مواجهته الصعبة مع الأهلي يوم أمس بالجولة السابعة من دوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن فاز في المباراة بعد وقت اضافي 92/85 على اثر تعادل الفريقين في الوقت الأصلي 74/74.

وأفلت المنامة من هزيمة محققة وخصوصا أنه تخلف بفارق 16 نقطة 40/56 في الربع الثالث إلا أنه عرف كيف يعود في أجواء اللقاء.

الأهلي هو الآخر حقق ما أراده وإن لم يفز فالفريق أثبت قدراته العالية كما أثبت قدرته التنافسية هذا الموسم وأنه سيكون المنافس الأول للمنامة كما أن الأهم من كل ذلك أن الفريق استعاد الثقة المطلوبة التي كان يفتقدها منذ موسمين بعد أداء قوي دفاعيا وهجوميا.

الأهلي تقدم في الربع الأول 20/18 وفاز في الربع الثاني 18/16 كما فاز في الربع الثالث 23/19 إلا أن المنامة عاد في الربع الأخير وفاز 21/13 قبل أن يفوز في الوقت الاضافي 18/11.

وكان أفضل المسجلين في المنامة محترف الفريق الأميركي جوش بون بتسجيله 29 نقطة ومحمد حسين «كمبس» 28 نقطة ومحمد قربان 13 نقطة ويونس كويد 8 نقاط.

أما أفضل المسجلين في الأهلي فكان نجم الفريق الأول حسين شاكر بتسجيله 27 نقطة والمحترف السنغالي بيب سو 20 نقطة وصباح حسين 13 نقطة وهشام سرحان 11.

وحقق المنامة بذلك فوزه السادس على التوالي ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني خلف الحالة في حين تعرض الأهلي لخسارته الأولى هذا الموسم مقابل 5 انتصارات وبات رصيده 11 نقطة في المركز الثالث.

الربع الأول

بدأ المنامة المباراة بتشكيلته المعتادة المكونة من: أحمد عزيز، كمبس، محمد كويد، أحمد نجف والمحترف الأميركي جوش بون.

في حين لعب الأهلي هو الآخر بتشكيلته المعتادة المكونة من حسين شاكر، هشام سرحان، سيدهاشم حبيب، صباح حسين والمحترف السنغالي بيب سو.

وكانت البداية متقاربة من الجانبين في ظل تبادل للتسجيل بينهما قبل أن تدين الأفضلية نوعا ما إلى الأهلي الذي لعب بتوازن كامل بين الدفاع والهجوم وكذلك برغبة كبيرة في منافسة المنامة واثبات النفس أمامه وفي ظل تألق كبير لعملاق الفريق صباح حسين تحت الحلق لينجح الفريق في إنهاء الربع الأول متقدما 20/18.

الربع الثاني

أدخل الأهلي عيسى ابراهيم بدلا من صباح الذي تحصل على خطأين في الوقت الذي استمر فيه الفريقان بدفاع رجل لرجل.

وعلى رغم تغييرات الأهلي بدخول علي عقيل بدلا من شاكر إلا أن الفريق استمر بطريقة اللعب المميزة من خلال الدفاع القوي والهجوم السريع ليتمكن الفريق من فرض أفضليته بعد ثلاثيتين متتاليتين من بيب سو وهجوم سريع من عقيل وسالم ما أعطى الفريق التقدم 28/24 ليجبر مدرب المنامة على طلب الوقت المستقطع.

ونجح المنامة في معادلة النتيجة 28/28 بعد تركيزه على اللعب تحت الحلق وتحسين وضعه الدفاعي خصوصا باحكام الرقابة تحت الحلق ليتقدم 32/28.

ومع عودة صباح وشاكر انتعش الأهلي مجددا في ظل أداء قوي من الناحية الدفاعية وتركيز هجومي عالي وثلاثية من علي عقيل لينجح الفريق في انهاء الربع الثاني وهو متقدم في النتيجة 38/34.

الربع الثالث

الفريقان لعبا بالتشكيلة الأساسية في الوقت الذي استمرت فيه الأفضلية لمصلحة الأهلي الذي واصل اللعب بشكل متوازن بين الدفاع والهجوم مع تركيز عال في كل كرة وهو ما انعكس في حفاظ الفريق على تقدمه وكذلك قدرته على تعميق هذا التقدم تدريجيا وخصوصا مع الدقة في التصويب الثلاثي عن طريق شاكر وسيدهاشم ليتقدم الأهلي للمرة الأولى بفارق 10 نقاط 50/40 ويطلب المنامة الوقت المستقطع لتعديل أوضاعه.

واستمر اعصار الأهلي بسلاح الثلاثيات وتقدم 56/40 ليرد كمبس بثلاثية قبل أن يقلص المنامة الفارق إلى 46/56.

واستبدل بيب سو بعد حصوله على 4 أخطاء وصباح بحصوله على خطأين إلا أن حسين شاكر لعب دور البطل وأعطى القدم لفريق بنهاية الربع الثالث 61/53.

الربع الأخير

الأهلي لعب من دون بيب سو وصباح في بداية الربع الأخير إلا أن الخبر الجيد كان للأهلي اصابة محترف المنامة إلا أن الفريق وفي ظل تألق كمبس نجح في تقليص الفارق إلى 59/61 وخصوصا أن الأهلي كان يعتمد بشكل كامل على التصويب الثلاثي غير المركز والذي أخفق فيه الفريق.

وعاد بيب سو إلى الملعب إلا أن تألق كمبس عادل النتيجة 61/61 بعد أن مرت 5 دقائق دون أن يسجل الأهلي أي نقطة.

واستعاد المنامة خدمات محترفه بعد علاجه ليسجل الأهلي أول نقطتين عن طريق شاكر ويستمر التعادل 63/63 قبل 4 دقائق من النهاية.

المنامة حقق أول تقدم له 65/63 قبل أن يعادل الأهلي 65/65 إلا أن قرار الخطأ الخامس القاسي على صباح الذي احتج عليه وحصل على خطأ فني ليحتج أحمد نجاة ويحصل على خطأ فني ما استثمره المنامة في التقدم 68/65.

وسجل سيدهاشم ثلاثية قلصت الفارق إلى 69/70 قبل أن يعطي شاكر التقدم للاهلي 71/70 قبل 40 ثانية من النهاية ليخطف سيدهاشم الكرة ويحصل بيب سو على خطأ متعمد برميتين واستحواذ سجل منها الأهلي نقطتين وتقدم 73/70 إلا أنه فقد الكرة قبل 34 ثانية وطلب المنامة الوقت المستقطع.

وسجل المنامة نقطتين ورد الأهلي بنقطة ليتقدم 74/72 ويتحصل كمبس على رميتين عادل بهما النتيجة 74/74 وتذهب المباراة إلى الوقت الاضافي بعد أن أضاع الأهلي الكرة.

الوقت الإضافي

المنامة تقدم في بداية الربع الثالث 80/76 بعد ثلاثية رائعة من كمبس الذي واصل تألقه وأعطى فريقه التقدم 82/77 ليرد محمود عبدالنبي بثلاثية وتستمر الاثارة في الملعب.

المنامة استمر بالتقدم بفارق 4 نقاط قبل أن ينجح في انهاء المباراة لمصلحته 92/85.

فوز المحرق

وفي المباراة الأولى يوم أمس نجح فريق المحرق في تحقيق فوز صعب عل الاتحاد على بنتيجة 75/71 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة السابعة.

وهذا هو الفوز الثالث للمحرق مقابل خسارتين ليرفع رصيده إلى 8 نقاط في الوقت الذي تعرض فيه الاتحاد إلى خسارته الخامسة مقابل فوز واحد وأصبح رصيده 7 نقاط.

وعلى رغم فوز المحرق إلا أن الفريق لم يقدم أفضل مستوياته الفنية ومازال بعيدا عن وضعه الطبيعي.

وغاب عن المحرق في مباراة الأمس كل من أحمد حسن وحسين الموسوي في الوقت الذي كان فيه أفضل المسجلين المحترف الأميركي هيربرت هيل بتسجيله 23 نقطة وكاظم ماجد 18 نقطة.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الاتحاد محترف الفريق الأميركي تريليو غالاوي بتسجيله 29 نقطة.


حضور جماهيري كبير في قمة السلة

شهدت مباراة المنامة والأهلي يوم أمس في قمة مباريات دوري السلة البحريني حضورا جماهيريا هو الأكبر في دوري هذا الموسم إلى الآن من خلال امتلاء الصالة عن اخرها وكذلك المنصة الرئيسية.

وتفاعلت الجماهير الحاضرة بشكل كبير مع مجريات المباراة الرائعة من الجانبين ما يبشر بأن مباريات الفريقين المقبلة ستشهد المزيد من الحضور الجماهيري.


التحكيم بطل المباراة

استحق طاقم تحكيم اللقاء المكون من عبدالكريم شكيب ويونس جناحي ومحمد السلم بطولة لقاء القمة بين المنامة والأهلي يوم أمس من خلال تدخله المباشر في الوقت الحاسم باحتسابه خطأين فنيين على الأهلي والخطأ الخامس على صباح ما منح المنامة القدرة على التقدم بعد أن كانت النتيجة متعادلة 65/65.

الأهلي افتقد تركيزه في اللقاء في الوقت الحاسم وجعل كل تركيزه على التحكيم بشكل مبالغ فيه إذ كان بامكانه أن يخرج بنتيجة أفضل لو أبقى كل تركيزه في اللقاء بدلا من حكام اللقاء.


الأهلي خرج من دون وقت مستقطع!

أكمل فريق الأهلي اللقاء بالوقت الاضافي من دون أن يطلب مدربه الوطني المميز أحمد نجاة أي وقت مستقطع طوال اللقاء وفي أحلك الظروف.

وعندما كانت الكرة بحوزت الأهلي قبل 11 ثانية من نهاية الوقت الأصلي للمباراة والنتيجة متعادلة 74/74 كان بامكان نجاة طلب الوقت المستقطع للعب الكرة من منتصف الملعب واللعب على الكرة الأخيرة إلا أنه فضل عدم طلب الوقت المستقطع لأنه كما يبدو لا يهمه الفوز بالمباراة بقدر اهتمامه باكساب لاعبيه الثقة والقدرة على التعامل مع مختلف مجريات اللقاء من دون الحاجة إلى طلب الوقت المستقطع. في الجانب الآخر، فإن مدرب المنامة استثمر كل الأوقات المستقطعة المتاحة له وخصوصا في الربع الأخير الذي طلب فيه 3 أوقات مستقطعة من أجل العودة في اللقاء.

العدد 4515 - الجمعة 16 يناير 2015م الموافق 25 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 17 | 12:57 ص

      مبروك لنادي المنامه

      الف مبروك للزعيم و هاردلك للأهلي .. >>>

    • زائر 14 | 8:47 ص

      ديمقراطية الكتابه

      بس دايركت اعطيت الاهلي المنافس الاول للمنامه .

    • زائر 15 زائر 14 | 11:20 ص

      إشدخل مصطلح الديمقراطية في الموضوع؟!!

      شكلك توك سامعها من شوي في الراديو وعلى طول جيت كتبتها في ردك ههههه
      عموما حبيبي إنتو جمهور المنامة عدوكم اللي يقارنكم بالأهلي،وطبعا مايحتاج أذكر الأسباب لأنك عارفها عدل.
      بس صدقو المصريين لين قالو..الأهلي عمكوو وحارق دمكوو

    • زائر 16 زائر 14 | 1:45 م

      منامي

      استحوا اشويه غلبناكم لا تصيحون ترى بيجيكم يوم بتخسرون خسارة عمركم ما شفتوه احنا البارحه فريقنا كان تعبان فعلا

    • زائر 13 | 6:53 ص

      منامي حتى النخاع

      اولا ابارك لفريق المنامة الفوز على فريق الاهلي الف الف الف مبروك :
      ثانيا : لاعبينا المنامة لم يكونوا في مستواهم في الملعب ولو كانوا في مستواهم لو امطروا سلة الاهلي بالنقاط :
      ثالثا : هارد لك لفريق الاهلي الذي قدم مباراة جميلة
      رابعا : حبيت اذكركم الخطأ اللي احتسب على صانع الاعلعبا منامة احمد عزيز الدفع ضد لاعب الاهلي صباح لم يكن خطأ معقولة يدفع لاعب من نصف الملعب يوصله الى خط رمية الثلاثية ولا رجل حديدي صباح هو اللي رمى نفسه وحكم حسب خطاء على احمد عزيز ))

    • زائر 12 | 5:07 ص

      مشجع اهلاوي

      الحاله منافس قوي بعد ؟

    • زائر 10 | 3:37 ص

      محمد عباس معروف عنه

      الصحفي محمد عباس معروف عنه ميوله الى نادي الاهلي وحلل المبارة على اساس اداء اللاعبين واداء الحكام. وثانيا المنامه ليس بفريق الاحلام الذي لاينهزم. ومبارة الامس كانت خير دليل والمعروف منذ زمن ان مبارة المنامه والاهلي ذو طابع خاص. واهم شي ان الاهلي رجع الي المنافسه واحلى شي لما نشوف الاهلي والمنامه في النهائي. والزعامه الي الاهلي والمنامه منذ الأزل ومبروك للمنامه وهارد للاهلي

    • زائر 9 | 2:12 ص

      اهلاوي

      مبروك الفوز الى الزعيم و كان اداء النسور جدا رائع الحمدلله انه ناديي رجع بقوه لكن كان الفوز لصاح الاهلي لولا الحكام
      كم طيحه حصل الاهلي كم ظلم حصل الاهلي
      لكن كله بسبب الحكام لمتى نقول ما نبي حكام دوليين نبي من برا بس زينين لا حياة لمن تنادي

    • زائر 8 | 1:58 ص

      سلاوي قديم

      اولا مبروك للمنامه وهارد لك الاهلي
      الحكام تخبط واجد على الفريقين. حسين شاكر مع ان مسجل 27 اهو سبب خسارة الاهلي
      محترف المنامه بين ان لاعب عادي
      بيب سو باين عليه مصاب

    • زائر 5 | 12:38 ص

      التحكيم بطل؟!!

      أخي المحرر العزيز..أطنبت سابقاً كثيراً في فوارق خارقة بين المنامة وبقية الفرق..هذه المباراة رد واضح عليك!
      كما أرجو الانصاف والمصداقية لتوضيح تفاصيل دور التحكيم الكارثي في ارجاع المنامة للمباراة !!!

    • زائر 4 | 12:22 ص

      التحكيم والمدرب

      اوهو عطوهم المبارة

    • زائر 3 | 11:34 م

      بسك تحيز يالكاتب

      والأخطاء الهجومية اللي احتسبت ضد كمبس واحمد عزيز واللي ماكانت اخطاء صحيحة ليش ماذكرته ، صدق انك كاتب متحيز

اقرأ ايضاً