العدد 4515 - الجمعة 16 يناير 2015م الموافق 25 ربيع الاول 1436هـ

منتخبنا الوطني يستأنف تدريباته استعداداً للقاء قطر

وصل سيدني مساء أمس... ودعيج يجري أشعة

يستأنف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته مساء اليوم استعداداً للقاء المنتخب القطري في يوم الاثنين المقبل الموافق 19 يناير الجاري، في إطار منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة التي تضم منتخبي الامارات وايران بنهائيات كأس الأمم الآسيوية.

وكان الأحمر قد وصل مساء أمس مدينة سيدني بعد أن خاض لقاء الامارات في العاصمة الاسترالية كانبيرا، عبر رحلة برية امتدت لما يقارب الثلاث ساعات ونصف، وقرر بذلك الجهاز الفني لإلغاء التدريب الرئيسي للفريق ومنح اللاعبين راحة إيجابية منذ ساعات المساء الأولى حتى تمام الساعة التاسعة.

وسيخوض الأحمر حصته التدريبية الأولى في مدينة سيدني اليوم عند تمام الساعة السادسة، اذ سيبحث الجهاز الفني من خلالها على إعادة لملمة أوراق الفريق وحساباته لخوض اللقاء المقبل، إذ سيعمد بالتعاون مع الجهاز الإداري على تهيئة اللاعبين ذهنياً ونفسياً وإخراجهم من أجواء الهزيمة غير المستحقة أمام المنتخب الاماراتي.

من جانبه، أجرى نجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم محمد دعيج أشعة مقطعية فور وصل بعثة منتخبنا الوطني إلى سيدني، من أجل تشخيص إصابته التي تعرض لها أمس الأول أثناء مشاركته في لقاء الأحمر بالمنتخب الاماراتي.

وتعرض اللاعب لإصابة خلال لقاء منتخبنا الوطني أمام منتخب الامارات التي فاز بها الأخير بهدفين مقابل هدف، اذ شهدت الدقيقة الخامسة والسبعين خروج اللاعب محمد دعيج متأثراً بإصابته التي تعرض لها بجانب الحوض بحسب ما أفاد الطاقم الطبي، وستحدد الأشعة التي أجرها مساء أمس مدى خطورة الإصابة من عدمها إلى جانب تحديد موقعها بشكل دقيق.

علي بن خليفة يلتقي السفير المصري لدى أستراليا

التقى رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بالسفير المصري لدى استراليا حسن الليثي وذلك في مقر إقامة المنتخب البحريني بالعاصمة الاسترالية كانبيرا بفندق كراون بلازا، يوم أمس الأول.

وتبادل علي بن خليفة مع السفير المصري أطراف الحديث، بجانب مشاركة المنتخب البحريني في نهائيات كأس الأمم الآسيوية والمناطق التي زارتها البعثة البحرينية على هامش الزيارة، إلى جانب بحث جوانب التعاون والتواصل على المستوى الرياضي في المستقبل.

وأهدى علي بن خليفة درع الاتحاد البحريني لكرة القدم إلى حسن الليثي، فيما أهدى السفير المصري هدية تذكارية من الدرجة الأولى تمثل الحضارة الفرعونية المصرية، فيما أقام السفير المصري مأدبة غداء خاصة على شرف سعادة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة.

والتقى علي بن خليفة أيضاً برئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد الاماراتي لكرة القدم أمل بوشلاخ وذلك على هامش لقاء منتخبنا الوطني والمنتخب الاماراتي الذي أقيم باستاد كانبيرا أمس الأول، وحرص سعادته على تبادل الآراء المتعلقة بشأن كرة القدم النسائية وأوجه تطورها وسبل الإرتقاء بها.

وأعربت بوشلاخ عن بالغ سعادتها للاهتمام الذي يقدمه الاتحاد البحريني لكرة القدم، للجانب النسائي والدعم الكبير للمنتخبات الوطنية بالنسبة للسيدات وهو ما يدعو للتفاؤل بإيجاد كرة قدم نسائية في المنطقة، مؤكداً على ضرورة التعاون وتبادل الخبرات في هذا المجال.

علي بن خليفة يقدم قميص «الأحمر» لممثلي مجلس عمدة كانبيرا

قدم رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة قميص المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى ممثل عمدة مدينة كانبيرا الاسترالية والقائم بأعمال إدارة المنشأة الرياضية التابعة لاستاد كانبيرا بالعاصمة الاسترالية.

وكان علي بن خليفة قد حظي باستقبال مميز فور وصوله المنصة الرئيسية باستاد كانبيرا لمتابعة لقاء منتخبنا الوطني والمنتخب الاماراتي، إذ قدم علي بن خليفة شكره الجزيل لعمدة المدينة واللجنة المنظمة على التسهيلات التي قدمها مسئولو استاد كانبيرا والوقوف على كافة احتياجات الأحمر أثناء تواجده لإجراء التدريبات، مشيداً بدوره الكبير في متابعة كافة الأمور المتعلقة بالمنتخب البحريني خلال تواجدنا في مدينة كانبيرا الاسترالية.

وعبر ممثل العمدة عن بالغ سعادته لهذه الهدية التذكارية التي ستوضع كرمز في الاستاد الذي يعد تحفة تاريخية اذ تتواجد فيها عدد من القمصان والرموز التذكارية التي تعود لاستضافة استراليا آنذاك عددا من الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية.

الدليل الإعلامي للأحمر

يخطف الأنظار

خطف الدليل الإعلامي للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم الخاص بمشاركة الأحمر في نهائيات كأس الأمم الآسيوية المقامة حالياً في استراليا، خطف الأنظار من خلال المعلومات التي يحتويه وطريقة العرض والتصميم التي قدمت كخدمة من اللجنة الإعلامية بالاتحاد البحريني لكرة القدم إلى الإعلاميين المتواجدين في تغطية أحداث النهائيات الآسيوية في استراليا.

وأهدت البعثة البحرينية إلى منسقي الإعلام والملاعب بكافة المدن الاسترالية التي زارها المنتخب البحريني، إذ أبدى المتابعون له إعجابهم بفكرة أن يكون لكل منتخب دليل إعلامي خاص يعد كمرجع للإعلام المحلي والدولي، وخصوصاً أنه صدر باللغتين العربية والإنجليزية.

وقد أشرف على إعداد هذا الدليل رئيس اللجنة الإعلامية علي الباشا، فيما حرره كل من المنسق الإعلامي للمنتخب محمد المدوب، وعضو اللجنة الاعلامية محمد طوق، وترجمته الآنسة خديجة موسى موظفة قسم تقنية المعلومات باتحاد الكرة، وصممه ونفذه حسين عبدعلي قربان.

ويحتوي الدليل على مجموعة من الأبواب صور للقيادة الرشيدة ومعلومات عن البحرين والاتحاد البحريني لكرة القدم، وكلمة خاصة لرئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وصور ومناصب أعضاء مجلس الإدارة ومعلومات كاملة عن اللاعبين الـ 23 الذين سيمثلون المنتخب الوطني في المحفل الآسيوي والجهازين الفني والإداري إضافة إلى تاريخ مشاركات الأحمر في نهائيات كأس آسيا وعدد من الكفاءات الإدارية التي تولت مناصب عدة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فضلاً عن الطاقم التحكيمي الذي سيمثل البلاد في المحفل الآسيوي ومعلومات عن التحكيم البحريني الذين شاركوا في البطولات السابقة لكأس آسيا، وأيضاً صور خاصة بالاستقبال الحافل الذي حظي به المنتخب الوطني العام 2004 بعد مشاركته الناجحة في نهائيات آسيا من قبل عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

العدد 4515 - الجمعة 16 يناير 2015م الموافق 25 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً