العدد 4515 - الجمعة 16 يناير 2015م الموافق 25 ربيع الاول 1436هـ

المحرق يكسب «كلاسكيو الطائرة»...والنبيه صالح يفوز بمواجهة «القاع»

انتزع المحرق فوزاً مهماً من منافسه النجمة في «الكلاسيكو» قاده للارتقاء إلى وصافة الترتيب بدوري «أولى الطائرة» برصيد (10) نقاط. إذ نجح رفاق «السوبر عباس» من تحقيق الانتصار بنتيجة (3/1)، ليبقى «الرهيب» عند (8) نقاط.

وجاءت نتائج الأشواط بواقع: (24/26، 25/20، 25/23، 25/18).

وبالعودة للمباراة، نرى أن البداية جاءت متكافئة إثر اعتماد النجمة على حسن جعفر الذي نجح بالإرسال المباشر أيضاً وكذلك علي محمد، فيما حقق ميرزا عبدالله نقاطاً للمحرق عبر الهجوم السريع ومهارة الصد (5/5).

وعلى رغم أن النجمة نجح في أخذ زمام المبادرة بعد فعالية علي محمد بالهجوم والإرسال المؤثر بالإضافة إلى نجاح حسن جعفر في اصطياد ميرزا وارتكاب فاضل عباس بعض الأخطاء (14/10). إلا أن أخطاء مورينهو وتحسن مستوى فاضل عباس الهجومي قاد المحرق للتعديل عند (14/14) طبعا دون نسيان الإرسال المؤثر لميرزا ونجاح راشد أحمد في الصد.

دخل الشوط في مرحلة متكافئة إذ اعتمد المحرق اعتماداً شبه مطلق على فاضل عباس وإن كان لدى سيدعلي محمد بعض الظهور الهجومي، فيما كان التنويع النمط الذي اتكل عليه النجماوية (20/20 ثم 23/23).

وعلى رغم إنهاء الحكم الثاني عباس عبدالرضا الشوط لصالح النجمة باحتسابه خطأ دوران على المحرق، إلا أن فاضل عباس ورفاقه احتجوا بشدة على هذا القرار وبعد تشاور الحكم الثاني مع الأول سامي سويد تمت إعادة النقطة لكن حسن جعفر برز بشكل لافت بالصد ومن ثم بالهجوم السريع لينتهي الشوط نجماوياً (26/24).

في الشوط الثاني، أجرى مدرب المحرق منير قارة تغييراً بإشراك أحمد عيسى بمركز (4) وتحويل فاضل عباس لمركز (2). هذا التغيير قاد المحرق لتحقيق انطلاقة قوية من خلال الصد سواءً عبر ميرزا أو فاضل عباس والثاني حصد العديد من النقاط من الشق الهجومي أيضاً.

ومع استمرار ارتكاب النجمة للأخطاء المباشرة، نجح المحرق في الحفاظ على الأسبقية على رغم أن فاضل عباس ارتكب بعض الأخطاء إلا أنه (أي فاضل) حسم الشوط (25/20).

في الشوط الثالث، مرة أخرى فرض المحرق أداءه على منافسه بفضل إرسال مؤثر وتنظيم في حوائط الصد طبعاً دون إغفال النقاط التي حققها فاضل عباس الذي تميز أيضاً بالإرسال واستغل جيداً معاناة سيدنادر جمعة بالاستقبال.

النجمة وعلى رغم معاناته الكبيرة من أخطائه المباشرة والتي قادت المحرق للتفوق إلا أن محترفه مورينهو نجح في تحقيق نقاط متتالية ومعه علي محمد وكذلك إبراهيم العرادي فيما عانى فاضل عباس من تراجع ملحوظ في الأداء... لكن حسن عقيل نجح في إيقاف مد النجماوية لينهي فاضل عباس الشوط بكرة هجومية من مركز (1) (25/23).

في الشوط الرابع، وعلى رغم البداية الجيدة للنجمة إلا أن أخطاءه المباشرة ومعاناته بالاستقبال مكنة المحرق من قلب المعطيات لصالحه مع أداء أكثر جماعية تم التعويل عليه هذه المرة.

وبفضل نقاطٍ متتالية حققها ميرزا وفاضل عباس حافظ المحرق على تفوقه حتى انتهى الشوط (25/18) بخطأ بالإرسال ارتكبه مورينهو.

هذا، وشهد الشوط إخراج الحكم الأول للبطاقة الحمراء لإبراهيم العرادي الذي احتج على تباين قراراته بسماحه تجفيف أرضية الملعب للمحرق في حين رفض ذلك للنجمة في شوط سابق. علماً بأن العرادي كان من ضمن لاعبين الاحتياط، ودخل الملعب للاحتجاج.

فوز النبيه صالح

وفي المباراة الثانية، فاز النبيه صالح بـ»بمواجهة القاع» وذلك بعدما تجاوز بجدارة واستحقاق منافسه الشباب بنتيجة (3/1). ليحقق أول (3) نقاط له بالدوري فيما ظل الشباب بالمركز الأخير بلا نقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من أحمد القيم ومنير مكي بواقع: (25/19، 25/22، 22/25، 25/18).

وقدم «الجزيرة» مستوى جماعيا قاده المعد الشاب محمد حسن الذي عرف كيف يفعل غالبية المراكز وسط فعالية أظهرها كل الضاربون من دون استثناء. فيما عانى الشباب من تراجع ملحوظ في الاستقبال والهجوم على رغم الأداء الجيد في الشوط الثالث.

لقاءان بثانية الطائرة

هذا، وتقام اليوم مباراتان في دوري «ثانية الطائرة»، إذ ستجمع الأولى الرفاع الشرقي والدير عند الساعة (6) مساءً، على أن تتبعها مباراة الصدارة بين اتحاد الريف وبني جمرة.

العدد 4515 - الجمعة 16 يناير 2015م الموافق 25 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً