العدد 4515 - الجمعة 16 يناير 2015م الموافق 25 ربيع الاول 1436هـ

الأهلي يستعيد صدارة دوري كبار اليد بنقاط التضامن

في ختام الجولة السابعة

استعاد حامل اللقب النادي الأهلي صدارة الدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار بعد فوزه على التضامن بنتيجة 32/23 في ختام الجولة السابعة أمس، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 16/9، وبذلك رفع رصيده لـ 19 نقطة متساويا مع توبلي بذات الرصيد متربعا على الصدارة بأفضلية المواجهة المباشرة مع الأخير، بينما أصبح رصيد التضامن 13 نقطة ولا يزال ينافس على الصعود لـ «سداسية الكبار».

وقدم الفريقان مباراة متوسطة بشكل عام من الناحية الفنية، الأفضلية في الشوط الأول كانت لصالح الأهلي بدليل الفارق في النتيجة، غير أن الشوط الثاني كان متكافئا إلى حد ما وقدم فيه التضامن أداء دفاعيا وهجوميا موفقا، ونجح في مجاراة الأهلي والفضل في ذلك للتألق الملفت للحارس محمد عبدالشهيد.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/صفر، وحملت البداية أفضلية للأهلي الذي تقدم 5/1 مع حلول الدقيقة العاشرة، وجاءت الأفضلية للتماسك الدفاعي وتألق الحارس محمد عبدالحسين ثم سرعة التحول في الهجوم الخاطف، وساعده في ذلك أيضا خروج أحمد يوسف للإيقاف لمدة دقيقتين عند الدقيقة السادسة.

ولم يستغل التضامن إيقاف محمد ميرزا ومحمد مدن لمدة دقيقتين على التوالي الاستغلال الأمثل، ولم يتمكن سوى من تقليص الفارق لـ 5 أهداف 10/5 مع الدقيقة 18 وذلك بسبب سوء التصرف أثناء الانتقال في الهجوم الخاطف بالإضافة إلى بعض الأخطاء الفردية الدفاعية التي مكنت الأهلي من التسجيل وهو بـ 4 لاعبين فقط.

وترجم الأهلي أفضليته الدفاعية بالتسجيل عبر الهجوم الخاطف، وبدا هجومه الخاطف سريعا وبجماعية مع تطبيق لجمل تكتيكية بقيادة حسين فخر لذلك ارتفع الفارق لـ 7 أهداف 13/6 مع الدقيقة 24 ولولا براعة حارس التضامن محمد عبد الشهيد لكانت النتيجة مختلفة، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك أهلاويا بنتيجة 16/9.

وبعد وصل الفارق لـ 9 أهداف 21/12 مع الدقيقة العاشرة، تمكن التضامن التقليص لـ 7 أهداف 22/15 مع الدقيقة 13 والفضل في ذلك للتألق الملفت لمحمد عبدالشهيد في الحراسة بالإضافة إلى تحركات حسين عيد على الدائرة، إلا أنه بعد ذلك عاد الأهلي لرفع الفارق بعدما تحسن دقة التصويبات على المرمى في الوقت الذي تراجع مردود الهجوم التضامني الذي وقع في الأخطاء الهجومية وتحولت النتيجة لـ 29/19 مع الدقيقة 23.

ومع دخول المباراة دقائقها الخمس الأخيرة، دفع مدرب الأهلي بجميع عناصره التي لم تشارك وذلك بعد الاطمئنان على الفارق في النتيجة، وانتهت فيما بعد بنتيجة 32/23، أدارها محمد إسماعيل والسيدحسن المحافظة.

العدد 4515 - الجمعة 16 يناير 2015م الموافق 25 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً