العدد 4515 - الجمعة 16 يناير 2015م الموافق 25 ربيع الاول 1436هـ

الجياد المرشحة تحقق كؤوس السباق الـ 11 للخيل

الرفة – نادي راشد للفروسية 

16 يناير 2015

نظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل بعد ظهر أمس السباق الحادي عشر لهذا الموسم والذي أقيم على كؤوس شركة نفط البحرين «بابكو» وكأس المرحوم فطيس بن سالم الهاجري للخيل العربية وكأس إسطبل المنتصر وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير، بحضور نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة ورئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

وشهد السباق تفوق الجياد المرشحة بفوزها في جميع الأشواط السبعة للسباق وسط غياب المفاجآت.

وكان الشوط الأول أقيم للجياد المبتدئات «مستورد» مسافة 1400 متر والجائزة 1000 دينار، واستطاعت الفرس «باسترول ويتنس» ملك سامي سلوم وبقيادة علي حسن تحقيق الفوز الأول في مشاركاتها هذا الموسم والذي جاء بجدارة وقيادة موفقة من الفارس الذي استطاع قيادة الفريق بكفاءة وخصوصاً في آخر 600 متر والتي حلق خلالها في الصدارة من دون منافسة وحقق الفوز بفارق 4 أطوال عن الحصان الثاني «إكويفلنت» ملك ناصر علي المؤمن وبقيادة بريت دويل.

وأقيم الشوط الثاني على كأس المرحوم فطيس بن سالم الهاجري والمخصص لخيل البحرين العربية الأصيلة «الواهو» مسافة 1400 متر والجائزة 1500 دينار، واستطاع الحصان المرشح «ربدان 1566» لإسطبل الروضة وبقيادة حسين مكي تأكيد جدارته وتفوقه مجدداً ومواصلة انتصاراته في سباقات الأشواط العربية بالفوز الرابع على التوالي. وحسمها «ربدان 1566» لصالحه بفارق أنف عن «الصقلاوي 1517» بقيادة علي حسن.

وأقيم الشوط الثالث على كأس شركة نفط البحرين «بابكو» لجياد جميع الدرجات والمتبدئات «نتاج محلي» مسافة 1600 متر والجائزة 1500 دينار، وجاءت نتائج الشوط متوقعة من خلال المنافسة الثنائية بين الفرسين المرشحتين والتي حسمتها الفرس «مكارم» ملك الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وبقيادة حسن الصفار والذي لعب دوراً مؤثراً في حسم المنافسة وبفارق نصف طول عن الفرس الأخرى لنفس الإسطبل «غزالية» بقيادة جيرالد.

وأقيم الشوط الرابع على كأس شركة نفط البحرين «بابكو» لجياد سباق التوازن «مستورد» مسافة 2400 متر والجائزة 1500 دينار، واستطاع الحصان المرشح «بيكرز إن نام نامز» ملك الشيخ خليفة بن محمد آل خليفة وبقيادة أدرين نيكولا تحقيق فوزه الأول مؤكداً مستواه القوي بعدما حل ثانياً في مشاركتيه السابقتين.

وتمكن الحصان «بيكرز إن نام بيكرز» من حسم تفوقه في الأمتار الأخيرة بفارق 3 أطوال عن الحصان الثاني «تالي هو» ملك فاطمة حسن الخيال وبقيادة حسين مكي.

وأقيم الشوط الخامس على كأس شركة نفط البحرين «بابكو» لجياد الدرجة الأولى «مستورد» مسافة 1800 متر والجائزة 2000 دينار، وأستطاع الحصان «انكس إل غريكو» لإسطبلات أتش أند آر وبقيادة بريت دويل والذي أستعاد فورمته وانتصاراته القوية التي غاب عنها في مشاركاته هذا الموسم، بفارق طول وربع الطول عن «بارتك» ملك الشيخ خالد بن علي آل خليفة وبقيادة جيرالد والذي ظهر بصورة قوية في مشاركته الأولى.

وأقيم الشوط السادس على كأس إسطبل المنتصر لجياد الدرجة الأولى «نتاج محلي» مسافة 1800 متر والجائزة 2000 دينار، وتمكن الحصان المرشح «حراش» ملك الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وبقيادة جيرالد تأكيد جدارته بالترشيحات بتحقيق الفوز الرابع على التوالي في مشاركاته هذا الموسم.

وأقيم الشوط السابع والأخير لجياد جميع الدرجات والمتبدئات «مستورد» مسافة 1400 متر والجائزة 1200 دينار، وأستطاع الحصان الجديد «وين ويل إن إند» ملك جنى إبراهيم العفو وبقيادة تراستن نورماند خطف الفوز الأول في مشاركته الأولى وسط مشاركة 4 جياد جديدة تشارك للمرة الأولى وسارت على مسافات متقاربة طيلة الشوط حتى تمكن الحصان «وين ويل إن إند» من حسم الفوز لصالحه ثم الحصان الآخر لنفس الإسطبل «برنس بونير» ثانياً.

وتم تتويج الفائزين في السباق إذ قدم راشد بن فطيس الهاجري كأس المرحوم فطيس بن راشد الهاجري إلى المضمر الفائز فوزي ناس، فيما قام الرئيس التنفيذي بشركة نفط البحرين «بابكو» إبراهيم طالب بتقديم كؤوس الشركة إلى الفائزين إذ قدم كأس الشوط الثالث إلى الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، وكأس الشوط الرابع إلى مساعد المضمر الفائز بول سميث، وكأس الشوط الخامس إلى المضمر الفائز ألن سميث، فيما قام الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بتقديم كأس إسطبل المنتصر إلى الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة.

العدد 4515 - الجمعة 16 يناير 2015م الموافق 25 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً