العدد 4515 - الجمعة 16 يناير 2015م الموافق 25 ربيع الاول 1436هـ

مانشستر سيتي-أرسنال في واجهة لقاءات «البريميرليغ»

تستحوذ المباراة بين مانشستر سيتي حامل اللقب وثاني الترتيب وضيفه أرسنال الخامس غدا (الأحد) على الاهتمام ضمن المرحلة الثانية والعشرين من بطولة انجلترا لكرة القدم، فيما تنتظر تشلسي المتصدر مهمة في المتناول أمام مضيفه سوانسي سيتي اليوم (السبت).

في المباراة الأولى، لن يألو مانشستر سيتي جهدا في سبيل الفوز على أرسنال وانتزاع النقاط الثلاث خوفا من ابتعاد تشلسي أكثر في الصدارة.

ويقف رجال المدرب التشيلياني مانويل بيليغريني بـ 47 نقطة في المركز الثاني خلف «البلوز» بـ 49 نقطة، لذا سيسعى «السيتيزن» إلى تفادي ضياع النقاط أملا في الانقضاض على رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو عندما تلوح الفرصة.

وكان «سيتي» سقط في فخ التعادل في المرحلة السابقة أمام مضيفه ايفرتون 1/1، وقد أعلن الأربعاء عن تعاقده مع مهاجم سوانسي سيتي الدولي العاجي ويلفريد بوني (26 عاما) لمدة 4 سنوات ونصف السنة. في المقابل، يسعى أرسنال إلى الفوز بغية فرض نفسه ضمن الأربعة الكبار وإحياء آماله في حجز مقعد ضمن دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل علما انه مدعو لمواجهة موناكو الفرنسي في ثمن نهائي النسخة الراهنة.

وذكر أرسنال الخامس بـ 36 نقطة الخميس أن قائده الاسباني ميكل ارتيتا ومدافعه الدولي الفرنسي ماتيو ديبوشي سيغيبان «نحو 3 أشهر» عن الملاعب بعد خضوعهما لعمليتين جراحيتين.

ويعاني أرسنال من الإصابات فإضافة إلى ارتيتا وديبوشي هناك أيضا جاك ويلشير (ركبة) وكيران غيبس (ركبة) والفرنسي آبو ديابي (ربلة الساق) وكالوم تشامبرز (مريض).

ولم يشارك المهاجم داني ويلبيك في المباريات الثلاث الأخيرة لأرسنال، بسبب إصابة في الورك، لكن المدرب الفرنسي آرسين فينغر يأمل بعودته للمشاركة ضد مانشستر سيتي الذي اكتسح أرسنال بالذات 6/3 في مثل هذه الفترة من الموسم الماضي.

وعلى «ليبرتي ستاديوم»، سيسعى تشلسي المتصدر إلى تحقيق الانتصار الـ 16 له في الموسم الراهن وذلك على حساب مضيفه سوانسي سيتي التاسع.

ويدخل جون تيري وزملاؤه إلى المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على نيوكاسل يونايتد في المرحلة السابقة 2/صفر. من جهته، يشغل سوانسي الذي يدربه غاري مونك المركز التاسع بـ 30 نقطة وهو قادم من تعادل مع ضيفه وست هام يونايتد 1/1.

وعلى استاد «لوفتس رود»، تنتظر مانشستر يونايتد مهمة سهلة في ضيافة كوينز بارك رينجرز ومدربه هاري ريدناب. وفشل «الشياطين الحمر» في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة، إذ تعادلوا مع توتنهام صفر/صفر، ومع ستوك 1/1، قبل أن يخسروا في المرحلة الماضية أمام ساوثامبتون في «أولد ترافورد» بهدف ويتنازلوا عن المركز الثالث لصالح رجال المدرب الهولندي رونالد كومان.

ويملك «يونايتد» 37 نقطة مقابل 39 لساوثامبتون الثالث. أما كوينز بارك فيشغل المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 19 نقطة وهو قادم من خسارة أمام بيرنلي 1/2.

ودعا لاعب مانشستر يونايتد الأرجنتيني انخل دي ماريا مشجعي الفريق إلى احترام الأسلوب الجديد الذي ادخله المدرب الهولندي لويس فان غال. وقال في تصريح إلى المحطة التلفزيونية للنادي: «هناك من يقول إننا لا نلعب بأسلوب جيد كما كان يفعل مانشستر يونايتد سابقا». وتابع «اننا نبدأ شيئا جديدا هنا، فلدينا أسلوب جديد ومدرب جديد وكلنا نعمل بجهد لكي نضمن عودة مانشستر يونايتد إلى ما كان عليه، إننا نركز على نمو الفريق وحصد اكبر عدد ممكن من النقاط».

وأوضح الجناح الأرجنتيني «الكل يعرف بأن الدوري الانجليزي الممتاز صعب، ولكننا نركز حاليا على تحقيق أهدافنا لهذا العام، إن كان بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا أو تحقيق نتائج جيدة في مسابقة كأس انجلترا وتحقيق أفضل مركز ممكن في الدوري».

وعلى ملعب «سانت جايمس بارك»، يحل ساوثامبتون مفاجأة الموسم ضيفا على نيوكاسل يونايتد الذي يشغل المركز العشر برصيد 27 نقطة. ويدخل ساوثامبتون المباراة بمعنويات مرتفعة، إذ بعد فوزه على مانشستر يونايتد، حقق انتصارا صعبا إنما مهما على ايبسويتس تاون من الدرجة الأولى 1/صفر الأربعاء وبلغ الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد الانجليزي.

وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم (السبت) أستون فيلا مع ليفربول، بيرنلي مع كريستال بالاس، ليستر سيتي مع ستوك سيتي، توتنهام مع سندرلاند، وغدا (الاحد) وست هام مع هال سيتي على أن تختتم المرحلة الاثنين المقبل بمباراة ايفرتون مع وست بروميتش البيون.

العدد 4515 - الجمعة 16 يناير 2015م الموافق 25 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً