العدد 4515 - الجمعة 16 يناير 2015م الموافق 25 ربيع الاول 1436هـ

مهمة سهلة لليوفي وروما وقمة بين لاتسيو ونابولي

لن يجد يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الحالي صعوبة في إضافة 3 نقاط جديدة إلى رصيده عندما يستقبل هيلاس فيرونا غدا (الأحد) في ختام المرحلة التاسعة عشرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وينطبق الحال نفسه على وصيفه روما الذي يحل ضيفا على باليرمو اليوم (السبت)، فيما تشهد المرحلة مباراة قمة بين لاتسيو ونابولي الأحد أيضا تحت عنوان الصراع على المركز الثالث.

في المباراة الأولى، يبدو يوفنتوس في موقع يؤهله للفوز على هيلاس فيرونا نظرا للفروقات الفنية بين الجانبين وهو بمأمن من إمكان ثأر ضيفه منه بعد أن سحقه الخميس 6/1 في الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية. ويملك فريق «السيدة العجوز» 43 نقطة في الصدارة متقدما على روما الثاني بثلاث نقاط.

وفي المباراة الثانية، يدرك روما بأنه لا مجال أمامه لإضاعة المزيد من النقاط في حال أراد انتزاع اللقب المحلي للمرة الأولى منذ 2001 وذلك عندما يحل ضيفا على باليرمو على «ستاديو رينزو باربيرا». ويملك روما 40 نقطة وهو يمني النفس أولا بالفوز اليوم ومن ثم بسقوط يوفنتوس كي يشاركه الصدارة على اقل تقدير.

وعلى «الملعب الاولمبي» في العاصمة، ستدور معركة حامية الوطيس الأحد على المركز الثالث بين شاغله الحالي لاتسيو بـ 31 نقطة وضيفه نابولي الرابع بـ 30 نقطة. ويعتبر المركز الثالث مطمعا لعدد كبير من الأندية وخصوصا انه الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد إن بات يوفنتوس وروما نظريا في مأمن من خطر التنازل عن مركزي الصدارة.

ويمر لاتسيو بمرحلة مشجعة وكان قريبا من إسقاط روما في الأسبوع الماضي بعد ان تقدم عليه بهدفين قبل أن يقنع بالتعادل، بيد انه تجاوز تورينو 3/1 في عقر داره في ثمن نهائي كأس ايطاليا. ويبدو أن المدرب ستيفانو بيولي قد حسم أمره في ما خص الألماني ميروسلاف كلوزه، الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم (16 هدفا) لجهة عدم الاعتماد عليه أساسيا. ويأمل فيردر بريمن الألماني بعودة كلوزه إلى صفوفه حسب ما أكد المدرب فيكتور سكريبنيك.

أما نابولي الذي بدأت الشائعات تتحدث عن إمكان رحيل مدربه الاسباني رافايل بينيتيز المطلوب في انجلترا بالتحديد فيسعى إلى تعويض خسارته أمام يوفنتوس 1/3 الأسبوع الماضي وذلك من خلال إسقاط لاتسيو وانتزاع المركز الثالث منه.

وتتجه الأنظار إلى مباراة إنتر ميلان ومضيفه امبولي اليوم على استاد «كارلو-كاستيلاني» بعد إن عزز الأول صفوفه بالألماني لوكاس بودولسكي من أرسنال الانجليزي على سبيل الإعارة والسويسري شيردان شاكيري من بايرن ميونيخ الألماني على سبيل الإعارة أيضا.

ويحتل إنتر الذي يقوده المدرب روبرتو مانشيني خلفا لوالتر ماتزاري المركز التاسع برصيد 25 نقطة متخلفا بفارق نقطة واحدة عن جاره ميلان الذي يستقبل أتلانتا غدا. ويلعب الأحد أيضا تشيزينا مع تورينو، كييفو فيرونا مع فيورنتينا، جنوى مع ساسوولو، بارما مع سامبدوريا، واودينيزي مع كالياري.

العدد 4515 - الجمعة 16 يناير 2015م الموافق 25 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً