العدد 4515 - الجمعة 16 يناير 2015م الموافق 25 ربيع الاول 1436هـ

ليون في مهمة سهلة ومرسيليا وسان جيرمان للتعويض

يبدو ليون المتصدر مرشحا لإضافة 3 نقاط جديدة إلى رصيده عندما يحل ضيفا على لنس السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، فيما يسعى باريس سان جيرمان حامل اللقب في الموسمين الماضيين والرابع حاليا ومرسيليا الثاني إلى تعويض خسارتيهما في المرحلة السابقة.

فعلى «استاد دو لا ليكورن»، يمني ليون (42 نقطة) النفس بالمضي قدما في الصدارة التي انتزعها في الأسبوع الماضي مستغلا سقوط مرسيليا (41 نقطة) وباريس سان جيرمان (38 نقطة). ولم يكن أي احد يتصور مطلع الموسم بأن ليون سينافس وذلك بالنظر إلى تشكيلة المدرب هوبير فورنييه الشابة، بيد أن بطل الدوري في 7 مناسبات بين 2002 و2008، انسل إلى الصدارة مستغلا نتائج الفرق المرشحة، ولا شك في انه مدعو إلى تأكيد جدارته بالموقع الذي يشغله وهو مؤهل لذلك في مواجهة لنس صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير بـ 19 نقطة.وعلى ملعب «بارك دي برانس»، يسعى باريس سان جيرمان إلى مصالحة جماهيره عقب خسارته غير المتوقعة أمام مضيفه باستيا المتواضع 2/4 بعد أن كان متقدما بهدفين نظيفين، عندما يواجه ايفيان الثامن عشر بـ 20 نقطة والقادم من تعادل مع ضيفه ليل 1/1 الأحد المقبل. ونجح فريق المدرب لوران بلان في استعادة بعض من الثقة المفقودة الثلثاء بفوزه العزيز على مضيفه سانت إتيان القوي وصاحب المركز الثالث في الدوري بهدف وحيد للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الرابطة التي يحمل لقبها، بيد أن الاحتفاظ بلقب الدوري يبقى الأهم بالنسبة إلى الفريق الباريسي الساعي إلى توسيع سطوته لتشمل القارة الأوروبية وفق خطة مالكيه القطريين.

وعلى استاد «فيلودروم»، يمني مرسيليا النفس باستعادة الصدارة التي تبوأها طويلا عندما يستقبل غانغان الأحد. ويخشى مدرب الفريق المتوسطي الأرجنتيني مارسيلو بييلسا انتهاء الموسم من دون إحراز لقب واحد على الأقل اثر خروج رجاله من مسابقتي الكأس وكأس الرابطة.

ويلعب السبت كاين العشرون الأخير مع رينس العاشر، لوريان السادس عشر مع ليل الحادي عشر، متز السابع عشر مع مونبلييه الثامن، موناكو الخامس مع نانت السابع، وتولوز الخامس عشر مع باستيا الرابع عشر.

العدد 4515 - الجمعة 16 يناير 2015م الموافق 25 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً