العدد 4516 - السبت 17 يناير 2015م الموافق 26 ربيع الاول 1436هـ

«سوق المزارعين» يستقطب 21 ألف زائر في أسبوعه السابع

إقبال كبير على المنتجات المحلية بسوق المزارعين أمس
إقبال كبير على المنتجات المحلية بسوق المزارعين أمس

استطاع سوق المزارعين البحرينيين بحديقة البديع المخصصة لعرض المنتجات المحلية في أسبوعه السابع من النسخة الثالة أن يستقطب، أمس السبت (17 يناير/ كانون الثاني 2015)، 21 ألف زائر من المواطنين والمقيمين من مختلف مناطق البحرين خلال الفترة من الساعة 8 صباحاً حتى 3 مساء.

وشهد السوق صباح أمس إقبالاً غير مسبوق من قبل الزوار والمشاركين وسط تفاعل من قبل المستهلكين على شراء المنتجات بكميات كبيرة بلغت نسبتها إلى ما يقرب من 95 في المئة من منتجات الخضراوات، مشيدين في الوقت ذاته بالمنتجات المحلية المعروضة بالسوق والتي لاقت استحساناً كبيراً من زوار المكان ومن المشاركين فيه.

هذا ونفدت الكثير من المعروضات الزراعية لدى بعض المزارعين المشاركين في السوق قبل انتهاء الوقت المحدد نظراً لارتفاع نسبة الحركة الشرائية والإقبال المنقطع النظير على المنتجات المحلية من قبل المستهلكين من المواطنين والمقيمين ما دعا بعض المزارعين إلى العمل على زيادة منتجاتهم المعرضة في منتصف اليوم.

وشهد الأسبوع السابع اهتماماً من الزوار الذين استمتعوا بالعديد من الفعاليات والبرامج المصاحبة للسوق والتى نظمت بالتعاون مع مهرجان «بحرين نور العين».

هذا وستستمر فعاليات السوق كل يوم سبت من كل أسبوع حتى نهاية شهر مايو/ أيار 2015 حيث يفتح أبوابه أمام زواره بدءاً من (8 صباحاً حتى 12 ظهراً).

يذكر أن سوق المزارعين يضم 34 مزارعاً بحرينياً يقومون بعرض منتجاتهم الزراعية من الخضراوات في احتفالية تسويقية وطنية تنظمها الزراعة والثروة البحرية تماشياً مع المبادرة الوطنية لرئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتنمية القطاع الزراعي، وتستمر لتحقيق رواج للمنتج الزراعي البحريني بجودته العالية، وزيادة لدخل المزارعين البحرينيين بمنظومة تسويقية متكاملة تحقق طموحات وآمال المزارع البحريني في استكمال مسيرة عطائه في مهنته التي توارثها منذ القدم من خلال توفير سوق متخصصة.

العدد 4516 - السبت 17 يناير 2015م الموافق 26 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:51 ص

      تقويم المعرفة

      يعتبر هذا السوق مثمرا اذا زادت الاهتمام حول الفواكة والخضروات والنباتات الطبيعية organic دون تدخلات الإنسان من خلال استخدام العناصر المحورة جينياً "المعدلة وراثيا" GMO والحقيقة أن هناك مخاطر كبيرة على الصحة والنسل من هذه التدخلات التحويرية ، الاسبوع الماضي أعلن علماء باميركا إذا استمر استخدام الأسمدة المحتوية على مادة الغليفوسات فإنه بعد عشر سنوات سيعاني 50 بالمائة من المواليد الجدد من مرض الانطواء (التوحد). لأن تناول المواد الغذائية المعدلة وراثيا يؤثر سلبيا في نمو دماغ الطفل.

    • زائر 5 زائر 4 | 6:35 ص

      شكرا على

      شكرا على المعلومة لكن الاورجانك او الاكل العظوي " الطبيعي " ينباع في البحرين و اسعارة غالية و مش كل الناس عندها استطاعه

      تعرف انته البقرة الاورجانك لازم تاكل اكل صحي و نظيف فا مش معقوله انا بتعب على البقرة و اخرتها ابيعلك حليبها بسعر رخيص

    • زائر 3 | 12:26 ص

      فعالية جميلة

      لقد كنت هناك صباح يوم أمس ولقد كان الجو ربيعيا والمنتجات المحلية متوفرة ولاحظت كثافة الحضور من البحرينيين والأجانب ولم الاحظ اي تصرف او تعامل غير لائق لا من الحضور ولا من المنظمين ولا من البائعين الذين كانوا يتعاملون بطيبة ومرح الانسان البحريني الذي نعرفه

    • زائر 2 | 12:14 ص

      هذه التجاره المربحه

      يجب على البحرين ان تهتم بثروة الزراعية وثروة الحيوانية والسمكيه لان هذه الثروات لاتنتهي يجب ان تهتم الدولة وتدعم هؤلاء المزارعين والصيادين وتقدم لهم الدعم مالي وفتح مجال الى الناس التي تريد ان تعمل ,وقترح على تمكين ان تفتح سوق الى المواشي العربية

    • زائر 1 | 11:27 م

      مشروع جيد ولكن!

      بحد ذاته مشروع جيد ويستحق الثناء، ولكن ما اثار تعجبي هو اسلوب تعامل مديرة المشروع مع الزوار لم يكن لائقاً بتاتاً، تارة بالتهديد بالطرد وتارة بالصراخ وحتى تعاملها مع المنظيم امام الزوار لم يكن بأسلوب راقي ، وهو مايشوه واجهة البحرين.

اقرأ ايضاً