العدد 4516 - السبت 17 يناير 2015م الموافق 26 ربيع الاول 1436هـ

تشلسي يبتعد في الصدارة بخماسية في مرمى سوانسي

مانشستر يونايتد يستعيد شهية الفوز على حساب كوينز بارك

ابتعد تشلسي في صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم بعد فوزه السهل على مضيفه سوانسي سيتي 4/صفر أمس (السبت) ضمن المرحلة الثانية والعشرين، فيما استعاد مانشستر يونايتد شهية الفوز على حساب مضيفه كوينز بارك رينجرز بتغلبه عليه 2/صفر.

ورفع رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو الذين حققوا الفوز الثاني على التوالي والـ 16 في الموسم الحالي، رصيدهم إلى 52 نقطة متقدمين على مانشستر سيتي حامل اللقب والثاني راهنا بخمس نقاط وذلك في انتظار المباراة الصعبة التي تنتظر الأخير أمام ضيفه أرسنال السادس بـ 36 نقطة اليوم (الأحد).

فعلى «ليبرتي استاديوم»، لم يعط تشلسي مضيفه سوانسي سيتي فرصة لاستجماع أنفاسه إذ هز شباكه مبكرا وتحديدا بعد مضي 45 ثانية فقط عبر البرازيلي اوسكار الذي استفاد من كرة عشوائية مرتدة من المدافع الأيسلندي جيلفي سيغوردسون فسيطر عليها وتقدم ثم سدد من حافة منطقة الجزاء في مرمى الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي الذي وقف عاجزا أمامها. والهدف هو الثاني لأوسكار الذي صنع أيضا 5 أهداف أخرى ضمن البريميرليغ في الموسم الراهن.

وأثمرت المحاولات المتكررة لتشلسي هدفا ثانيا عند الدقيقة 20 إذ بعد تبادل رائع بين ويليان واوسكار والاسباني فرانشيسك فابريغاس، وصلت الكرة من الأخير إلى البرازيلي-الاسباني دييغو كوستا في منطقة الجزاء سددها مباشرة في الشباك. والهدف هو الـ 16 لكوستا الذي يتصدر ترتيب الهدافين في الدوري الانجليزي، فيما بات نجم أرسنال السابق فابريغاس أول لاعب في تاريخ البريميرليغ يصنع 15 هدفا في موسمين مختلفين.

ولم تمض بعدها سوى خمس دقائق حتى رفع تشلسي غلته بهدف ثالث عبر كوستا الذي استغل تمريرة خاطئة من قلب الدفاع الأرجنتيني فيديريكو فرنانديز إلى حارس مرماه فخطف لاعب أتلتيكو مدريد الاسباني السابق الكرة وسددها في المرمى مسجلا هدفه الشخصي الثاني في المباراة والـ 17 في الموسم الراهن (34).

وقبل أن يلملم سوانسي الجراح، وصلت الكرة إلى كوستا فلعبها بذكاء إلى اوسكار المنفرد سددها الأخير رائعة في الزاوية العليا لفابيانسكي هدفا رابعا (36). وبات كوستا أكثر لاعب في الدوري الانجليزي خلال الموسم الحالي تدخلا في تسجيل الأهداف إذ سجل 17 وصنع 2. وهي المرة الـ 44 في تاريخ الدوري الممتاز التي ينتهي فيها الشوط الأول بتقدم احد الفرق بأربعة أهداف أو أكثر.

وبدا بأن مورينهو ارتاح إلى النتيجة فأخرج كوستا وفابريغاس وأقحم بدلا منهما الفرنسي لويك ريمي والبرازيلي راميريش (75)، ثم زج بالألماني اندري شورلي مكان ويليان (76). وما هي إلا دقيقة حتى سدد اوسكار نجم المباراة الأول كرة لامست الزاوية العليا لمرمى فابيانسكي.

وكان شورلي عند حسن ظن مورينهو به، فبعد 3 دقائق فقط على دخوله تلقى تمريرة متقنة من ايفانوفيتش تابعها في الشباك هدفا خامسا لـ «البلوز» (79). وهي المرة الثانية التي يتلقى فيها سوانسي 5 أهداف في تاريخ مشاركته في البريميرليغ بعد المرة الأولى أمام ليفربول (صفر/5 في فبراير/ شباط 2013) فتجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز التاسع.

مان يونايتد يعود للانتصارات

والثانية على استاد «لوفتس رود»، عاد مانشستر يونايتد ليسلك طريق الانتصارات من خلال فوزه على مضيفه كوينز بارك رينجرز 2/صفر. وحمل الهدفان توقيع البلجيكي مروان فيلايني (58) وجيمس ويلسون (90)، فرفع «الشياطين الحمر» رصيدهم إلى 40 نقطة في المركز الثالث مؤقتا.

والفوز هو الأول لرجال المدرب الهولندي لويس فان غال بعد ثلاث مباريات شهدت تعادلهم مع توتنهام صفر/صفر، وستوك سيتي 1/1، وخسارتهم أمام ساوثامبتون بالذات في «أولد ترافورد» بهدف. وتجمد رصيد كوينز بارك رينجرز عند 19 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

فوز ليفربول وتوتنهام

وعلى استاد «فيلا بارك»، تغلب ليفربول على مضيفه أستون فيلا 2/صفر سجلهما الايطالي فابيو بوريني (25) وريكي لامبرت (79). ورفع رجال المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز رصيدهم إلى 35 نقطة في المركز السابع فيما تجمد رصيد أستون فيلا عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

ولم يخسر ليفربول في المراحل الست الأخيرة (4 انتصارات وتعادلان)، ما يؤكد صحوة الفريق الطامح إلى احتلال احد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وعلى استاد «وايت هارت لاين»، حقق توتنهام فوزا متأخرا على ضيفه سندرلاند 2/1. تقدم الفريق اللندني مبكرا عبر البلجيكي يان فيرتونغن (3)، بيد أن سندرلاند عادل الأرقام عبر السويدي سيباستيان لارسون (31). وقبل دقيقتين على النهاية، أهدى الدنماركي كريستيان اريكسن النقاط الثلاث لتوتنهام الذي رفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز الخامس، فيما بقي رصيد سندرلاند 20 نقطة في المركز السادس عشر.

وعلى استاد «تارف مور»، قلب كريستال بالاس تأخره بهدفين أمام مضيفه بيرنلي إلى فوز عزيز 3/2 بقيادة مدربه ألان باردو القادم من نيوكاسل يونايتد. تقدم بيرنلي بهدفين مبكرين عبر بن مي (13) وداني اينغز (15) بيد أن الضيوف لم يرموا المنديل وسجلوا 3 أهداف متتالية عبر دوايت غايل (28 و88) وجيسون بانشيون (48). ويحتل بيرنلي المركز السابع عشر برصيد 20 نقطة، وكريستال بالاس المركز الثاني عشر ب23ـ نقطة.

وعلى «كينغ باور ستاديوم»، قاد الاسباني المتألق بويان كيركيتش لاعب برشلونة الاسباني السابق فريقه ستوك سيتي إلى العودة بالنقاط الثلاث من ارض ليستر سيتي بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 63. وبقي ليستر متذيلا الترتيب برصيد 17 نقطة فيما يشغل ستوك المركز العاشر بـ 29 نقطة.

ويلتقي اليوم (الأحد) أيضا وست هام يونايتد مع هال سيتي، وتختتم المرحلة غدا (الاثنين) بمباراة ايفرتون مع وست بروميتش البيون.

العدد 4516 - السبت 17 يناير 2015م الموافق 26 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً