العدد 4516 - السبت 17 يناير 2015م الموافق 26 ربيع الاول 1436هـ

معركة سعودية - أوزبكية لمرافقة الصين إلى ربع النهائي

تسعى السعودية إلى طي صفحة الخروج من الدور الأول في النسخة الماضية عندما تتصارع مع أوزبكستان على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية إلى ربع نهائي كأس آسيا 2015 لكرة القدم اليوم (الأحد) على ملعب «ريكتانغولار» في ملبورن.

وحقق المنتخب السعودي بداية بطيئة في النهائيات بخسارته أمام الصين صفر/1 السبت الماضي في بريزبين عندما اهدر مهاجمه نايف هزازي ركلة جزاء في الشوط الثاني، لكنه عوض في الثانية بفوزه الصريح على كوريا الشمالية 4/1 الأربعاء في ملبورن، فيما فازت أوزبكستان على كوريا الشمالية 1/صفر قبل أن تخسر أمام الصين 1/2.

وهكذا تكون الصين التي تواجه كوريا الشمالية في مباراة هامشية في التوقيت عينه في كانبرا، قد تأهلت إلى ربع النهائي مع 6 نقاط، فيما يتصارع المنتخبان السعودي والاوزبكي (3 لكل منهما) على البطاقة الثانية، علما بان الصين ضمنت صدارة المجموعة بحيث فازت في المواجهات المباشرة على السعودية وأوزبكستان، ويكفي السعودي التعادل للتأهل كونه يتفوق بفارق الأهداف عن أوزبكستان.

وعلى رغم خوض الأخضر مواجهته الثانية من دون هدافه وأفضل لاعب آسيوي لعام 2014 ناصر الشمراني الذي تعرض لإصابة أبعدته عن المشاركة في النهائيات قبل المباراة الأولى، إلا انه سجل رباعية حملت توقيع هزازي ومحمد السهلاوي (2) ونواف العابد في مباراة تألق فيها لاعب الوسط سالم الدوسري.

مدرب منتخب السعودية الروماني كوزمين اولاريو كشف انه خاطر بعد إن دفع برأسي حربة أمام كوريا الشمالية لحاجة فريقه الماسة إلى الفوز، فقال مدرب الهلال السابق والمعار من الأهلي الإماراتي انه خاطر باللعب بمهاجمين هما هزازي والسهلاوي، مضيفا «حتمية الفوز تطلبت المخاطرة، فكان من الطبيعي أن نخسر بعض الكرات في منتصف الملعب، كما حصلت بعض الأخطاء الدفاعية يجب أن نحسنها في المباراة المقبلة».

ويعول المنتخب السعودي، المشارك للمرة التاسعة في النهائيات،على سجله الايجابي أمام أوزبكستان في آسيا، في مشواره نحو تناسي خيبة خسارته نهائي خليجي 22 على أرضه أمام قطر ومحاولة الصعود إلى منصة التتويج بعد إحرازه اللقب 3 مرات.

والتقى المنتخبان 3 مرات في كاس آسيا، ففازت السعودية بنتيجة كبيرة 5/ صفر في الدور الأول من لبنان 2000، قبل أن تساهم أوزبكستان في إقصائها من الدور الأول في 2004 بنتيجة 1/صفر، وفي المرتين شارك المدرب الحالي ميرجلال قاسيموف لاعبا، وفي ربع نهائي 2007 فازت السعودية 2/1 في طريقها إلى النهائي إذ خسرت أمام العراق. وفي مجمل المواجهات فازت السعودية 5 مرات مقابل 3 مرات لأوزبكسان وتعادل وحيد.

العدد 4516 - السبت 17 يناير 2015م الموافق 26 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً