العدد 4516 - السبت 17 يناير 2015م الموافق 26 ربيع الاول 1436هـ

قطر تستضيف التصفيات الأولمبية لكرة اليد

فازت العاصمة القطرية (الدوحة) بشرف استضافة تصفيات قارة آسيا للرجال المؤهلة إلى اولمبياد البرازيل 2016 والمقرر إقامتها للمرة الأولى في الدوحة خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وجاء فوز الدوحة بعد نجاح الملف المتكامل الذي قدمته خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة اليد والذي عقد صباح أمس بفندق سانت ريجيس برئاسة الياباني وتنابي النائب الاول لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد وبحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى وبدر ذياب أمين صندوق والاتحاد الآسيوي ونائب الاتحاد الدولي عن قارة آسيا واحمد ابوالليل المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي وجاسم ذياب المدير الفني للاتحاد الآسيوي، كما شارك رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى عضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي.

وأسفر الاجتماع عن العديد من القرارات الهامة ومنها منح اليابان شرف استضافة تصفيات السيدات المؤهلة إلى الاولمبياد وأيضا منح كازاخستان استضافة تصفيات الشابات المؤهلة إلى مونديال الشابات القادم وعقب الانتهاء من اجتماع رفع المكتب التنفيذي توصياته بهذه القرارات إلى مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي الذي قام بدوره بالتصديق عليها رسميا واعتمادها ومن ثم إرسال كتب رسمية بها إلى الاتحاد الأهلية في القارة الآسيوية.

ويتأهل منتخب وحيد من قارة آسيا الى الأولمبياد فيما يدخل المنتخب الحاصل على المركز الثانية تصفيات الملحق الأولمبي لتحديد الطرف الثاني.

من جانب آخر اقترح مجلس الإدارة إقامة اليوم الآسيوي لكرة اليد والمخصص لتنظيم تجمعات معنية بلعبة كرة اليد يهدف من خلاله الى تعزيز القيم الخاصة باللعبة ولرفع عدد المتابعين والمهتمين بها.

العدد 4516 - السبت 17 يناير 2015م الموافق 26 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:20 ص

      لازم ننسحب

      يلا ردو انسحبو

    • زائر 4 زائر 2 | 11:42 ص

      للتنويه

      عقوبه الحرمان من المشاركه في التصفيات لمنتخب الرجال فقط لمده عام واحد فقط لذلك لا يحق للمنتخب البحريني المشاركه في التصفيات الاولمبيه
      ولو شارك ما بيتاهل

    • زائر 1 | 12:35 ص

      قرار سياسي ههههه

      هل منتخب البحرين بشارك في التصفيات انا اتمنا عدم المشارك لان بخسرو روحهم معسكرات في الخارج والداخل وصرف المبالغ وبعد قرار سياسية عدم مشاركت في البطولة في قطر

    • زائر 3 زائر 1 | 3:34 ص

      ههههههههههههه

      ريح روحك حتى لو يبون مابخلونهم

اقرأ ايضاً