العدد 4516 - السبت 17 يناير 2015م الموافق 26 ربيع الاول 1436هـ

السعودية تواجه عمان... ولقاء قوي بين الكويت وقطر

في الجولة الثانية من بطولة هواوي الأولمبية

الرفاع - اللجنة الإعلامية 

17 يناير 2015

تنطلق اليوم (الأحد) مباريات الجولة الثانية من منافسات بطولة هواوي السادسة للمنتخبات الأولمبية التي تقام على أرض البحرين.

ويلعب في المباراة الأولى منتخب السعودية مع منتخب عمان ضمن المجموعة الثانية في الساعة الرابعة والربع، والمباراة الثانية ستجمع بين الكويت وقطر في الساعة السابعة والربع وذلك على استاد البحرين الوطني.

المباراة الاولى من المتوقع أن تكون قوية ومثيرة بين الطرفين، إذ يدخل المنتخب السعودي بنشوة الفوز على حامل اللقب منتخب البحرين في الجولة الاولى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويمتلك مدرب المنتخب بندر المبروك العديد من الأسماء اللامعة التي قدمت مستويات لافتة في الجولة الاولى.

أما المنتخب العماني سيكون ظهوره هو الأول في البطولة بعد الراحة الإجبارية التي حصل عليها في الجولة الاولى، ويسعى المنتخب العماني لتحقيق النتيجة الايجابية التي تضعه في دائرة المنافسة على بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي، ويقود المنتخب مدرب قدير هو حمد العزاني الذي يدرك جيدا أهمية مباراة اليوم ونتيجتها التي ربما تضعه في الدور نصف النهائي.

المباراة الثانية التي ستجمع بين الكويت وقطر، يدخل منتخب الكويت وهو قادم من خسارة في الجولة الاولى من منتخب الإمارات بهدفين نظيفين، والفوز فقط سيكون شعار الأزرق في مواجهة اليوم إذ إن خسارته ستضعه خارج دائرة المنافسة على بطاقتي التأهل، ويسعى لتعويض خسارته أمام الإمارات بتسجيل نتيجة إيجابية وهي الفوز وخطف النقاط الثلاث.

فيما سيسجل المنتخب القطري ظهوره الاول في البطولة ويأمل أن يحقق النتيجة الايجابية في ظل امتلاكه العديد من اللاعبين الجيدين بحسب المباريات الودية التي خاضها في الفترة الماضية، وبرنامج إعداده الممتد منذ نحو 3 شهور تحضيرا لمشاركاته المقبلة.

كتيب البطولة يخطف الأضواء

وخطف الكتيب الخاص ببطولة «هواوي» السادسة للمنتخبات الخليجية الأضواء بعد طباعته وتوزيعه على الوفود المشاركة والمسئولين، وقامت لجنة العلاقات العامة والإعلام برئاسة محمد قاسم بتوزيع الكتيب على الوفود المشاركة يوم أمس الأول، إذ أشاد العديد من الوفود الخليجية بمحتويات الكتيب والمواد التي احتواها، وقدمت اللجنة نسخ عديدة لجميع الوفود الخليجية، إضافة إلى أنها قامت بتوزيعه في أرجاء استاد البحرين الوطني على هامش الجولة الاولى من البطولة.

لجنة السكن والضيافة وجهود كبيرة

تبذل لجنة السكن والضيافة برئاسة عمران عبدالله جهودا بارزة بتأمين كافة الاحتياجات اللازمة للمنتخبات الخليجية الأولمبية المشاركة في بطولة هواوي من خلال فريق عمل كامل يشرف عليه رئيس اللجنة عمران عبدالله، ولا تواجه الوفود الخليجية في فندق ريدسون بلو أي صعوبات بالحصول على كافة الاحتياجات.

ويؤكد عمران عبدالله أن اللجنة حريصة على متابعة كافة الأمور مع الوفود الخليجية من أجل توفير سبل الراحة لها، مشيراً إلى أن أعضاء اللجنة يبذ لون جهود كبيرة من أجل توفير كافة الاحتياجات.

وأوضح أن اللجنة على متابعة مستمرة مع الوفود الخليجية ومسئولي فندق ريدسون بلو، إذ تقوم لجنة السكن والضيافة بتأمين قاعات الاجتماعات للمنتخبات بحسب الطلبات التي تصلها من مدراء المنتخبات، مؤكداً أن اللجنة لم تصلها أي شكوى أو استياء من الوفود.

تدريبات المنتخبات

استغلت المنتخبات الخليجية يوم أمس (السبت) الراحة الإجبارية من اللجنة المنظمة للبطولة، إذ خصصت بعض المنتخبات راحة إيجابية لمنتخباتها في الفترة الصباحية وخاضت تدريبات في الفترة المسائية، فيما خاض المنتخب الإماراتي تدريبا صباحيا يوم أمس على ملعب نادي المنامة.

وتدرب منتخب البحرين على ملعب نادي الرفاع بقيادة أدريان شهد حضور جميع اللاعبين وقام بتصحيح بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراتهم الافتتاحية أمام السعودية التي خسرها بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتدرب منتخب الكويت على ملعب نادي البحرين في تمام الساعة السابعة مساءً، فيما تدرب السعودية على ملعب الحالة في الرابعة والنصف، والمنتخب العماني على ملاعب ألبا والمنتخب القطري على ملعب البسيتين، وشهدت الفترة الصباحية لمنتخبات البحرين والسعودية والإمارات والكويت متابعة شريط المباراتين الافتتاحيتين في فندق الوفود بعد تأمينه من قبل الشركة الراعية للبطولة.

تفوق واضح للإمارات والسعودية

كشفت الجولة الأولى من بطولة «هواوي» السادسة للمنتخبات الأولمبية عن بعض الغموض الذي يلف مستويات المنتخبات المشاركة بعد الفوز المستحق الأول لكل من منتخبي الإمارات والسعودية على حساب الكويت والبحرين، ليقطعا نصف المشوار نحو التأهل للدور نصف النهائي بعد أن حصدا النقاط الثلاث.

المنتخب الإماراتي كان الطرف الأفضل ونجح في السيطرة على مجريات اللعب غالبية أوقات المباراة التي جمعته مع المنتخب الكويتي، ونجح لاعبو المدرب علي إبراهيم في تسيد المباراة بفضل الانسجام والتفاهم الكبيرين نتيجة الاستقرار الذي عاشه «الأبيض» طوال السنتين الماضيتين، إلى جانب تكامل صفوفه وعودة بعض اللاعبين واستدعاء لاعبين جددا يتميزون بالمهارة أمثال فهد سالم حديد.

من جانبه، لم يتمكن المنتخب الكويتي من مواجهة المد «الأبيض» الإماراتي لمرماه، وعلى رغم بدايته الجيدة في المباراة، إلا أنه سرعان ما تراجع وانكمش في نصف الملعب نتيجة قلة الجانب اللياقي والبدني للاعبيه وهو ما أكده مدربه الهولندي وليام في المؤتمر الصحافي، ويبقى للمنتخب الكويتي بصيص أمل في مواجهته اليوم أمام قطر على أمل حصد النقاط الثلاث والدخول مجددا في المنافسة وخلط أوراق المجموعة.

أما المواجهة الثانية من الجولة الافتتاحية فإنها كشفت عن الكثير من الإثارة وخلالها أسقط «نسور» السعودية حامل اللقب المنتخب البحريني الذي لم يتمكن من المحافظة على تقدمه وسقط بالضربة القاضية وفي الوقت القاتل من المباراة نتيجة تراجعه غير المبرر والذي أدى لخسارته في نهاية المطاف، وفي المقابل قدم المنتخب السعودي مستوى فنيا جيدا ومقنعا أكد من خلاله أنه قادر على المضي قدما وبعيدا في هذه البطولة.

وستشهد الجولة الثانية التي ستنطلق اليوم كشف القناع عن مستوى المنتخبين القطري والعماني عندما يبدآن مشوارهما أمام المنتخبين الكويتي والسعودي، وربما تحدد مواجهتي اليوم بشكل كبير هوية المتأهلين للدور نصف النهائي أو على الأقل من سيتأهل في كل مجموعة.

4 مدربين مواطنين في مقابل أجنبين

تشهد البطولة السادسة تواجد 4 مدربين مواطنين يقودون منتخبات بلادهم في مقابل مدربين أجنبين، إذ يقود علي إبراهيم منتخب الإمارات، وبندر الجعيثن السعودية، وفي المنتخب العماني حمد العزاني، والقطري حمد ثاني يقود «العنابي»، فيما يقود المنتخب البحريني الانجليزي ادريان، والهولندي وليلام لويشيوس يقود الكويت، والوحيد الذي نجح في التتويج باللقب هو المدرب حمد العزاني الذي سبق له التتويج باللقب الأولمبي بعدما قاد منتخب بلاده في البطولة الثالثة للفوز

باللقب على حساب الإمارات في المباراة النهائية، ويمني العمانيون النفس بإعادة سيناريو الفرح في البطولة الحالية وخصوصا مع تواجد نخبة جيدة من اللاعبين المتميزين بالمهارة والموهبة.

نظمي قطر: البطولة محطة إعداد

وقال مساعد المدرب القطري ياسر نظمي أن منتخب بلاده يدخل البطولة بهدف استكمال برنامج إعداده لمشواره في التصفيات الأولمبية التي ستنطلق في مارس/ آذار المقبل، مشددا على أنها واحدة من المحطات المهمة في برنامج الإعداد الذي وعه الجهاز الفني، مشيرا إلى وجود لاعبين يتميزون بالموهبة والخامة الطيبة.

وكشف نظمي عن برنامج إعداد «العنابي» الذي انطلق قبل حوالي 3 شهور من خلال تجمعات وتدريبات وخوض الكثير من المباريات بهدف الوصول للجهوزية الفنية والبدنية، لافتا إلى خوضه مباراتين في الفترة الأخيرة أمام كل من قيرقستان وجنوب إفريقيا تحضيرا للبطولة الخليجية الأولمبية.

العدد 4516 - السبت 17 يناير 2015م الموافق 26 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً