العدد 4516 - السبت 17 يناير 2015م الموافق 26 ربيع الاول 1436هـ

بني جمرة يحقق نصراً ماراثونياً على الريف بـ «ثانية الطائرة»

حقق نادي بني جمرة نصراً ماراثونياً على حساب منافسه اتحاد الريف ضمن منافسات دوري «ثانية الطائرة» ليفك الارتباط بينهما بعد مباراة تنافسية مثيرة. إذ انفردت كتيبة المدرب محمد سلمان بصدارة الترتيب برصيد (11) نقطة فيما أصبح رصيد الخاسر (10) نقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/21، 20/25، 21/25، 26/24، 11/15).

وفي مباراة ثانية، عاد الرفاع الشرقي إلى نغمة الانتصارات على حساب الدير وبثلاثية نظيفة. إذ مكنه هذا الفوز من الارتقاء للنقطة رقم (9).

فوز بني جمرة

وبالعودة للمباراة، نرى أن التكافؤ كان حاضراً في النصف الأول من الشوط الأول. وعلى رغم أن بني جمرة استطاع أخذ زمام المبادرة بعد فعالية حسن علي من مركز (3) وأخطاء منافسه المباشرة، إلا أن تألق محمد حبيب في الصد والهجوم السريع نجح في قلب المعطيات لصالحه طبعاً دون نسيان النقاط التي حققها علي عبدالواحد وعيسى الحايكي هجومياً.

حافظ اتحاد الريف على تفوقه واستفاد كثيراً من التغييرات غير الموفقة التي أجراها مدرب بني جمرة محمد سلمان لينتهي الشوط بحائط صد ثلاثي أمام صادق إبراهيم بنتيجة (25/21).

في الشوط الثاني والثالث، كان بني جمرة الطرف الأفضل فيهما منذ البداية حتى النهاية. إذ قدم سيد علي خلف نقاط كثيرةً لفريقه فيما عانى منافسه من تراجع ملحوظ في الأداء على رغم محاولات مركز (3) في إعادة هذين الشوطين للتعادل بنقاط من الصد والهجوم.

وبفضل تحسن أداء حسين علي جعفر في الصد ومعه أحمد عبدالحسين الذي بدأ يحقق النقاط هجومياً أيضاً تمكن بني جمرة من حسم هذين الشوطين لصالحه بنتيجة (25/20، 25/21).

في الشوط الرابع، كان التكافؤ حاضراً في البداية لكن نجاح صادق عباس بالإرسال والهجوم ومعه علي عبدالواحد قاد اتحاد الريف للتفوق لكن هذه المرحلة لم تدم طويلاً لأن سيد علي خلف تميز بشكل لافت هجومياً كما أنه استطاع اصطياد محم حبيب.

وعلى رغم أن بني جمرة أخذ زمام المبادرة بوقت هام بعد حائط صد ناجح لأحمد عبدالحسين وتمكن صادق إبراهيم من النجاح هجومياً... إلا أن إرسال البديل فراس حسن أثر كثيراً على استقبال بني جمرة، كما أن علي عليوي اصطاد سيد خلف، وبفضل نقاط علي عبدالواحد وتمكن محمد حبيب من إيقاف سيد علي خلف أنهى الريف الشوط بنتيجة (26/24).

في الشوط الفاصل، بدأ بني جمرة بقوة بفضل نقاط حققها محمد حسن وأحمد عبدالحسين على رغم استبسال الريفاوية، وعلى رغم تمكن الريف من العودة بعد نقاط محمد جابر وأحمد حمد، إلا أن الريف ارتكب أخطاء مباشرة من كل لاعبيه وسط نجاحات رائعة لمحمد حسن حتى أنهى حائط صد ثنائي من حسن علي وأحمد عبدالحسين أمام علي عبدالواحد الشوط بنتيجة (15/11).

أدار اللقاء طاقم مكون من علي مكي وراشد جابر. وقدم الطاقم مستوى تحكيميا طيبا رغم بعض الاحتجاجات من الجانبين وإن كان بعضها في محله. وقد اضطر سامي سويد لترك طاولة التسجيل والتحول لمراقب بالمباراة بعد اضطرار أحمد ثامر للتخلي عن موقعه.

العدد 4516 - السبت 17 يناير 2015م الموافق 26 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:17 م

      مبروك للفريقين

      مبارة روعه ومبروك للجمرية هاده الفوز وحظ أوفر للريفاوية وجهاز الفني لبني جمرة رائع واتوقع لهم مستقبل كبير في عالم التدريب

اقرأ ايضاً