العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ

الديلمي يدعو إلى زيادة الوعي التأميني في البحرين

الديلمي يكرم «الوسط» - تصوير عقيل الفردان
الديلمي يكرم «الوسط» - تصوير عقيل الفردان

دعا المدير العام لشركة تسهيلات البحرين للتأمين علي الديلمي، الشركة التابعة لشركة تسهيلات البحرين التجارية، جميع شركات التأمين في مملكة البحرين إلى زيادة عملية الوعي التأميني، باعتبارها مسئولية جميع الشركات.

وأضاف الديلمي، خلال لقائه الصحافيين أمس الأحد (18 يناير/ كانون الثاني 2015)، أنه توجد فجوة بين شركات التأمين والمستهلكين، بحيث تتزايد شكوى الزبائن بأخذ مبالغ من المؤمن عليه، من دون تقديم خدمات تذكر بعد التعرض إلى حوادث، ملقياً باللوم على شركات التأمين في هذه المسألة.

وأكد الديلمي أن «تسهيلات للتأمين» قدمت خدمة المكافآت للسائقين ذوي السجلات الخالية من الحوادث، عبر رصد نقاط معينة لكل دينار يتم دفعه، ومن ثم يتم تقديم تخفيض على بوليصة التأمين من سعرها الإجمالي للزبون، داعياً جمعية التأمين البحرينية إلى إطلاق هذه الخدمة لما لها من أثر إيجابي في توعية الزبون.

وأكد أن الشركة أطلقت في العام الماضي، تلك الخدمة التي استفاد منها نحو 4 آلاف زبون من إجمالي زبائن الشركة البالغ عددهم 20 ألف زبون تأمين شامل، متوقعاً في الوقت نفسه ارتفاع الزبائن في هذه الخدمة بما لا يقل عن 15 في المئة خلال الفترة المقبلة، حيث بات بإمكان العميل الحصول على «بوليصة التأمين» خلال 24 ساعة من قديمه الطلب.

وبشأن خطة الشركة للتوسع في العام 2015، قال: «إن الشركة تمتلك حالياً نحو 6 أفرع في كل من عراد، المنامة، الهملة، البديع، مدينة عيسى، إلى جانب فرع سلماباد»، مبينا أن «الشركة تعتزم زيادة فروعها في الفترة المقبلة وذلك بناءً على وضع السوق.

وأضاف أن «حكومة مملكة البحرين تشجع المنافسة الشريفة بين شركات التأمين، حتى يتمكن الزبون من اختيار ما يناسبه»، موضحاً أن المنافسة تكون جيدة وخصوصاً إذا كانت صحية وقائمة على الأسعار وجودة الخدمات، أما إذا كانت قائمة، داعياً إلى تكثيف التواصل بين شركات التأمين والزبائن من خلال قنوات التواصل الاجتماعي، إلى جانب وضع الموظف المناسب في المكان المناسب حتى يستطيع تقديم الخدمة للزبون بشكل أفضل.

واعتبر الديلمي أن شركات التأمين أحد أسباب كثرة حوادث السيارات في البحرين، نتيجة عدم وضع ضوابط موحدة وملزمة لكل الشركات تكافئ السائق الجيد وتعاقب السائق غير الجيد.

العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً