العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ

السفيرة التركية: ارتفاع السياح البحرينيين إلى تركيا بسبب «مسلسلات الدراما التركية»

السفيرة التركية هاتون ديمرير في حديث إلى «الوسط» - تصوير أحمد آل حيدر
السفيرة التركية هاتون ديمرير في حديث إلى «الوسط» - تصوير أحمد آل حيدر

كشفت السفيرة التركية هاتون ديمرير في حديث إلى «الوسط»، عن نمو عدد السياح البحرينيين إلى تركيا بشكل كبير خلال العام الماضي، وأكدت ديمرير أن السبب الرئيسي وراء هذا النمو هو مسلسلات الدراما التركية، التي انتشرت بشكل كبير في الخليج واستقطبت عدداً كبيراً من المشاهدين.

وأضافت ديمرير أنه من الممكن السفر من إسطنبول (تركيا) إلى المنامة (البحرين) بأفضل الأسعار، وذلك عبر طيران الخليج، والطيران التركي، وهناك الكثير من العروض الترويجية التي تقوم بها شركات السفريات، ودعت ديمرير الأتراك لزيارة البحرين أيضاً.

وأكدت أن قطاع السياحة هو قطاع مهم جداً، وأن هذا القطاع في نمو مستمر بين الدولتين، ومن المتوقع أن يشهد هذا العام نمواً كبيراً يفوق العام الماضي، بالنسبة لعدد السياح البحرينيين خصوصاً والخليجين عموماً.

وعززت تركيا من مكانتها كوجهة أولى لقضاء العطلات بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، حيث وصل عدد زوارها من المنطقة بين شهري يناير/ كانون الثاني وأكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري إلى 211241 زائراً، بزيادة قدرها 39 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2013، وفقاً للأرقام الصادرة حديثاً عن مكتب المعلومات والثقافة في القنصلية العامة التركية.

يذكر أن الصيف كان موسماً ناجحاً بالنسبة لتركيا، حيث حلّ بالتزامن مع شهر رمضان وعطلة عيد الفطر. وأثبت ذلك على اختيارها كوجهة سياحية رائجة لدول مجلس التعاون الخليجي خلال عطلة عيد الأضحى في شهر أكتوبر، حيث اجتذبت البلاد 22322 زائراً من المنطقة خلال الشهر.

وقال الملحق الثقافي والإعلامي في مكتب المعلومات والثقافة بالقنصلية العامة التركية في دبي مصطفى اوزدمير في تصريح سابق: «ليس من المفاجئ أن تبقى تركيا تشهد نمواً مضاعفاً في عدد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي عاماً بعد عام»، وأضاف أن «المنطقة تساهم حالياً بنسبة 5 في المئة من عائدات السياحة في تركيا، حيث تمثل الكويت النسبة الأعلى بين البلدان المشاركة، تليها دولة الإمارات العربية المتحدة».

ومع توسع خطوط الملاحة الجوية كان من المناسب للغاية بالنسبة للسياح القيام باكتشاف وإعادة اكتشاف الأماكن السياحية الجذابة والعروض المغرية. بدءاً من إسطنبول، إلى أنطاليا وبوردوم، تقدم البلاد شيئاً مختلفاً لكل شخص، الطبيعة والتاريخ الثري والثقافة، كل ذلك بكلفة مناسبة مقارنة بالوجهات الأوروبية الشائعة.

واستقبلت تركيا خلال الشهور العشر الأولى من هذا العام، 120632 مواطناً كويتياً، وهي النسبة الأعلى في المنطقة، بزيادة وقدرها 52 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي التي بلغت 79059 سائحاً. وجاءت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية مع 43469 زائراً من حملة جواز السفر الإماراتي، وتتبعها قطر بعدد 27002 سائح قطري. وسجلت تركيا أعلى عدد من الزوار من البحرين بين شهري يناير وأكتوبر.

العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:56 ص

      هذا البلد من يدخل الارهابيين من داعش والنصره وغيرها بسهوله

      الى سوريا والعراق ويجعلهم يتدربون ويجهزون انفسهم لغزواتهم الداعشية عل كل بشر تحت صيطرتهم ان كان مسلم او غير مسلم مثل ما يحصل الان

    • المتمردة نعم | 2:44 ص

      المتمردة نعم

      لا بسبب المسلسلات بل من بين الاسباب رخص الطيران والعروض الرخيصة المتكررة كبلد اوروبي يعتبر الاقل كلفة مقارنة بالدول الاوروبية الاخرى

اقرأ ايضاً