العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ

بنك الخير يعين أيمن سجيني رئيساً تنفيذياً للمجموعة

أعلن بنك الخير، وهو بنك إسلامي في قطاع الجملة مقرّه البحرين، أمس (الأحد)، عن تعيين أيمن سجيني رئيساً تنفيذياً للمجموعة. وسيتولى سجيني بموجب منصبه الإشراف على العمليات اليومية للبنك وفروعه ومن بينها شركة «الخير كابيتال السعودية» و «الخير كابيتال دبي» و «الخير كابيتال تركيا» و «بنك الخير الإسلامي الدولي» في ماليزيا، كما سيتولى مسئولية تطوير وتنفيذ استراتيجية المجموعة. ووافق مصرف البحرين المركزي على تعيينه في هذا المنصب.

وقبل توليه منصب الرئيس التنفيذي للبنك، شغل سجيني منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «باركليز العربية السعودية». وهو أحد الأعضاء المؤسسين لبنك الخير وتولى سابقاً منصب عضو مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة «الخير كابيتال السعودية» (يونيكورن كابيتال السعودية سابقاً)، وعضو مجلس إدارة يونيكورن البحرين من يوليو/ تموز 2002 إلى سبتمبر/ أيلول 2009. وعمل في العديد من المؤسسات الإقليمية والدولية الرائدة ومن بينها سيتي بنك والمؤسسات التابعة لشركة «ايه بي ان امرو» (ABN AMRO) في السعودية (البنك السعودي الأميركي – سامبا، والبنك السعودي الهولندي).

وتعليقاً على هذا التعيين، قال رئيس مجلس إدارة بنك الخير يوسف الشلاش: «إن تعيين سجيني يعتبر إضافة مهمة لفريق الإدارة. فمعرفته وخبرته العميقتان في مصرفية الاستثمار والشركات في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية، إضافة إلى شخصيته القيادية، ستمكن البنك من تحقيق أهدافه على المديين القصير والمتوسط، وتساعد على الاستفادة من فرص النمو التي ستقود البنك إلى مرحلة جديدة من التطور في العام الجديد وما بعده».

وأضاف أن «سجيني يمتلك خبرة تزيد على 21 عاماً في القطاع المالي، ونحن واثقون من أن قيادته ستمكن البنك من تعزيز بناء فريقه وتضيف له مجموعة واسعة من الخبرات في دراسة فرص الاستثمار. ويتمتع سجيني بشخصية قوية وشفافة ويهتم بشكل كبير بالتطوير المؤسساتي والحوكمة الجيدة وتنمية ثقافة العمل بروح الفريق وتطوير المهارات المهنية لدى الموظفين، ويمتلك فهماً قوياً للمتطلبات التنظيمية في المنطقة. والأهم من ذلك، فإنه يتمتع بأخلاقيات في التعاملات في مجال الأعمال المصرفية والأعمال ويُعرف عنه احترامه والتزامه بخدمة مصلحة مستثمرينا ومساهمينا».

وقال: «كما وأود أن أتقدم بالشكر إلى مصرف البحرين المركزي على دعمه وتوجيهه المستمر لنا، كما أتوجه بالشكر أيضاً إلى أعضاء مجلس إدارة البنك على قيادتهم واختيارهم سجيني رئيساً تنفيذياً للبنك».

وبمناسبة تعيينه، قال سجيني: «يشرفني أن أتولى هذا المنصب، وأتطلع إلى العمل مع فريق بنك الخير لترسيخ وتعزيز أعماله في أسواقنا الرئيسية، وتحقيق قيمة استثنائية لمساهمينا. وستركز استراتيجيتنا لهذا العام على ضمان استدامة نشاطات البنك التجارية في أسواقنا الأساسية، وتوجيه مسار البنك نحو تحقيق أعلى العائدات للمساهمين وتقوية وترسيخ مكانة البنك. وبوصفي أحد الأعضاء المؤسسين لبنك الخير، فإنني واثق أننا، وبدعم من الفريق، سنتمكن من نقل بنك الخير إلى مستوى أعلى».

وأكمل سجيني عبر مسيرته المهنية عدة دورات تدريبية في مجال المالية والإدارة، كما أنه عضو في العديد من اللجان الإقليمية المرموقة. وحصل سجيني على درجة البكالوريوس في المالية من جامعة ايسترن ميشيغان، وهو متحدث بارع ومخضرم له العديد من الندوات المتعلقة بالأسواق المالية في السعودية والإمارات وماليزيا وبريطانيا وفي البنك الدولي في الولايات المتحدة، وهو يتقن اللغات الإنجليزية والعربية والألمانية.

يشار إلى أن بنك الخير في البحرين يواصل توحيد خطوط أعماله المتعددة بهدف التركيز على إدارة الأصول البديلة. ويتضمن هذا الحصول على فرص استثمار بديلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهيكلتها وطرحها لعملاء البنك في دول مجلس التعاون الخليجي.

العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً